تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهم الفروق الجوهرية بين الفينير واللومينير للأسنان

يعتبر فينير الأسنان شرائح رقيقة يتم تصنيعها من مواد ملونة لتغطي الجانب الأمامي للأسنان بهدف تجميل المظهر وتصنع

زراعة الاسنان,الفينير,اللومينير,الفرق بين الفينير واللومينير,تجميل الاسنان,تبييض الاسنان,البكتيريا,حشوات الاسنان,الابتسامة,انواع الفينير

أهم الفروق الجوهرية بين الفينير واللومينير للأسنان

الفينير واللومينير

أهم الفروق الجوهرية بين الفينير واللومينير للأسنان

فينير الاسنان
فينير الاسنان

يعتبر فينير الأسنان شرائح رقيقة يتم تصنيعها من مواد ملونة لتغطي الجانب الأمامي للأسنان بهدف تجميل المظهر وتصنع هذه الشرائح من البورسلين أو من الراتنج، ويعد البورسلين هو المادة الأكثر شهرة في صناعة فينير الأسنان حيث أنه مقاوم للبقع بصورة أفضل من الراتنج، كما أنه  يقوم بدرو جيد في انعكاس الضوء  مثل الأسنان الطبيعية بينما لومينير الأسنان هو قشرة رقيقة جدا يصل سمكها لحوالي 0.2 مم  شفافة ، مما  تجعل الأسنان تظهر بالمظهر الطبيعي.



 

الفروق التركيبية بين اللومينير والفينير

يعالج الفنيير واللومنيير العديد من مشاكل الأسنان مثل ، اصفرار الأسنان ، وجود مسافات بين الأسنان ، الأسنان المكسورة ، تشقق لأسنان ، ووجود تشوهات في  الأسنان وهناك عدد من الفروق التي تحدد اختيار الشخص ما بين الفينير واللومينير.

ومن أهم الفروق التركيبية هي زيادة سمك الفينير بصورة كبير مقارنة بسمك اللومينير، وبسبب هذه الزيادة يقوم طبيب التجميل باستئصال طبقة كبيرة من الأسنان لكي يتمكن من تركيب الفينير لتتخذ الأسنان المظهر الطبيعي، ويصل سمك طبقة الفينير حوالي 2 مم ولا يمكن أن يقل  عن 0.5 مم، ويكون سمك طبقة اللومنيير أقل من 0.5 مم.

 

 الفرق بين نتائج الفينيز واللومينير كما يقدمهاdoctor live

تتشابه نتائج الفينير واللومينير من خلال عدة نقاط حيث :

1_ يعمل الاثنان على تعديل المظهر الخارجي للأسنان.

2_ يحققا نفس النتيجة وهي الأسنان ناصعة البياض.

3_  كلاهما يقوم باخفاء الفجوات المتواجدة في الاسنان.

4_ يعطيا المظهر الطبيعي للأسنان العادية.

5_ يتم صنعهما من مادة قوية لها القدرة على التحمل  .

6_ لا يتغير لون أي منهم ولا يصبح باهتا.

 ويعرض doctor live المميزات التي تتواجد في الفينير واللومينير

1_ المحافظة على الأسنان : فلا يتطلب اللومنيير من الطبيب  أن يزيل طبقة  من الاسنان  وبالتالي يطول عمر الأسنان وتحتفظ بصحتها بصورة أكبر ، مما يجعل الشخص يختار اللومنيير .

2_ درجة تحسس الاسنان :  يسبب إزالة طبقة من الأسنان  تحسس الأسنان  من الاشياء بسهولة، وبما أن استخدام اللومينير لا يتطلب نحت الاسنان فبالتالي لا يسبب الحساسية .

3_  إعطاء نتائج أفضل عند استخدام اللومينير حيث أن  طبقة الايناميل تستمر كما هي  وبالتالي تستمر هذه النتائج لفترة أطول .

4_  زيادة درجة شفافية الأسنان عند استخدام الفينير على عكس اللومينير االذي يسبب اعتام الأسنان بدرجة ما  .

5_ تضخم الأسنان عند تركيب اللومينير حيث يتم لصقه على الاسنان بشكل مباشر.

كيف يتم الاختيار بين الفينير واللومينير؟

يحدد طبيب الأسنان الذي له درجة عالية من الجودة والمهارة ما يناسب حالة المريض من خلال المعايير التي يناقشها المريض مع الطبيب  فأن كان الشخص يتمتع  بأسنان صغيرة ويرغب في تكبيرهما لتظهر ابتسامته عريضة لا توجد بها فجوات بين الأسنان فلا يعتبر اللومينير  هو الحل الأنسب في هذه الحالة  إلا إذا تم تركيبه  في مركز  عالمي في نحت اللومينير وفي تركيبه ، ويجب أن يتم اللجوء للفينير حيث أن  اختيار  اللومنيير يسبب كوارث إذا فشل إذا لطبيب الأسنان في إزالته وتركيب الفينير ويضيع الشخص الوقت والمال بسبب اختيار تركيب اللومينير.

 

الاختلاف بين مضاعفات ومخاطر الفينير والومينير

لكل من الفنيير واللومنيير أضرار ومضاعفات ، فتظهر أخطار الفينير عند  تركيبه لأنه يتطلب  إزالة طبقة من الأسنان مما ينتج عنه مشكلات متعددة  وهي سرعة تأكل الأسنان وبالتالي سهولة تكسرها ، كما أن إزالة طبقة من الأسنان يزيد من احتمالية تعرضها للحساسية والتسوس بسهولة  .

 ويسبب اللومنيير مشاكل متعددة  منها إعتام الأسنان ، و التهابات اللثة إن لم ينفذ بطريقة صحيحة بواسطة طبيب ماهر  .

ويسببا اللومينير والفينير الإصابة بالعدوى والإلتهابات عند وجود عيوب في كلا منها.  وقد يصاحب الابتسامة الجميلة رائحة كريهه للفم ، تنتج  عن عدم لصق عدسات الأسنان جيدا، وتجمع البكتيريا تحت العدسات بصورة دائمة .