تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع الكولاجين للشعر

الشعر الصحي له العديد من السمات والمواصفات الخاصة التي تظهر واضحة للجميع فنجد هذا الشعر يتميز بالكثافة واللمعا

الكولاجين,الحقن,علاج الشعر,تساقط الشعر,زراعة الشعر,التغيرات الهرمونية,التقدم في العمر,مشاكل الشعر,البروتينات,المكملات الغذائية,العصبية,فوائد الكولاجين للشعر

أنواع الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر

أنواع الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

الشعر الصحي له العديد من السمات والمواصفات الخاصة التي تظهر واضحة للجميع فنجد هذا الشعر يتميز بالكثافة واللمعان والقوة ويتمتع بالانسيابية والحيوية بين خصلاته المتعددة، حيث يستمد الشعر قوته من الكولاجين المتواجد بالجسم ومع نقص الكولاجين يبدأ الشعر في التأثر الذي يظهر واضحا في التلف والهيشان والتقصف وما شابه ذلك.



 

الكولاجين

الكولاجين من أكثر البروتينات المتوافرة في جسم الإنسام بشكل طبيعي حيث تمثل نسبة 30 % من بروتينات الجسم، و70% من بروتين الجلد، ولكن تعرض الإنسان لعدد من العوامل قد يؤثر على نسبة تواجد الكولاجين في جسمه مثل التقدم في العمر والتعرض للضغوط العصبية وإهمال إتباع نظام غذائي صحي والاختلالات الصحية للقناة الهضمية وغير ذلك من العوامل الأخرى تؤثر في نسب تواجد الكولاجين والتي بالطبع لها التأثيرات الصحية والتجميلية المختلفة على الإنسان.

 

أنواع كولاجين الشعر

نظرا للأهمية الخاصة التي تمتع بها الكولاجين للشعر وفقا للدراسات والأبحاث الطبية لذلك بدأ عالم التجميل في إيجاد المستحضرات الغنية بالكولاجين وتوفيرها لمن يحتاجونها ممن يعانون من مشاكل الشعر سواء تساقط الشعر أو تلفه أو هيشانه أو جفافه أو حتى تقصفه وانكساره كلها من المشاكل التي يستطيع الكولاجين التغلب عليها ومعاجلتها خصوصا عند بداية ظهورها قبل أن تتفاقم مشكلة الشعر.

ومن أبرز أنواع الكولاجين التي عمل على علاج الشعر هي أنواع الكريمات المختلفة وماسكات الشعر والسيروم والزيوت الغنية بالكولاجين، وحتى أنه توجد بعض المحاليل الموضوعة في زجاجاتٍ من الكولاجين يتم وضعها على فروة الرأس وتدليكها بها.

 

ويمكن أيضا تعويض نقص الكولاجين من خلال تناوله في مكملاتٍ غذائية وفيتامينات باعتبار الغذاء والطعام مصدرًا من المصادر الرئيسية التي يحصل منها الجسد على الكولاجين لذلك فهي طريقةٌ من طرق تعويضه عما فقده وينقصه من كمياته وإعادة النضارة للشعر والبشرة ثانيةً، كما أن فائدة الكولاجين في حالة إمداد الشعر به من داخل الجسم تكون أكثر من العلاج الموضعي.

هذا ويوجد كذلك نوع من الكولاجين البحري والذي يتم استخلاصه من الكائنات البحرية وتناوله في حبوب وكبسولات، حيث يساعد الكولاجين في التدعيم والتقوية بينما تساهم المغذيات المصاحبة له في تغذية بصيلات الشعر والشعر الناتج عنها وإعادة بنائها من جديد.

 

أهمية الكولاجين للشعر

أيًا ما كانت الطريقة التي سنحصل بها على الكولاجين لعلاج الشعر سواء الطريقة الموضعية أو طريقة الحقن أو تناوله في مكملات غذائية إلا أن النتيجة النهائية ستعود بالنفع على الشعر وهو المطلوب لذلك سنوضح لكم فوائد الكولاجين للشعر كالتالي:

الكولاجين يخلص الشعر من مشكلة الشيب المبكر وذلك لأنه يعمل على تقوية بنية بصيلات الشعر فالبنية القوية للبصيلة هي المسؤولة عن لونها الصحيح إما بلونها الأصلي أو بلون أفتح فيما يسمى بالشيب المبكر لذلك فإن الاعتماد على الكولاجين يساعد على تقليل ظهور الشعر الأبيض.

الكولاجين يقلل من تقصف الشعر فالتقدم بالعمر يجعل الشعر يفقد ترطيبه الداخلي ليصاب بالجفاف ومنها يحدث تقصف نهايات الشعر هذه التي تؤثر بدورها على مظهر الشعر الجمالي إلا أن الكولاجين يساعد على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعال، وتعد المكملات الغذائية من الكولاجين هي أفضل الطرق لعلاج مشكلات الشعر الجاف والتالف.

الكولاجين يعالج الشعر التالف حيث يتعرض الشعر للعوامل الخارجية بشكل يومية من تلوث وتدخين وأشعة الشمس الضارة لتكون النتيجة هي تعرض الشعر للتلف ولكن مع استخدام الكولاجين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة يستطيع مكافحة التلف الناتج عن تلك السموم بشكل طبيعي.

الكولاجين يحافظ على توازن الهرمونات بالجسم فمن الطبيعي أن التغيرات الهرمونية هي العدو الأكبر للشعر وصحته إلا أن تواجد الكولاجين يحافظ على هذا التوازن النافع للشعر.

الكولاجين يمنح الشعر النعومة والقوة واللمعان.

الكولاجين يعمل على علاج الشعر المجعد .

الكولاجين يجدد الشعر التالف ويعيد إليه حيويته وانسيابه.

الكولاجين من المواد الآمنة تماما على الشعر فلا يحتوي على مادة الفورمالدهايد التي تتواجد في مواد الفرد الأخرى والتي تعد من المواد المسرطنة.

الكولاجين يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر وجميع الأعمار .

الكولاجين يمنع تساقط الشعر لذلك فمن الممكن اللجوء لعلاج الشعر بالكولاجين أولا قبل اللجوء لعمليات زراعة الشعر المختلفة.

وأخيرا استخدام الكولاجين للشعر بشكل منتظم يساعد على استعادة الكولاجين المفقود في الجسم مما يحسن من الشعر والأسنان والأظافر أيضاً.