تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نتائج عملية زراعة الشعر بالأسابيع من دكتور محمد عماد

في تصريحات خاصة لموقع Doctor Live قال دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر

محمد عماد الدين,جراحات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,القلق,الصلع,عملية زراعة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me

عمليات زراعة الشعر

نتائج عملية زراعة الشعر بالأسابيع من دكتور محمد عماد

دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل
دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل

في تصريحات خاصة لموقع Doctor Live  قال دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر بمركز Change Me أن عمليات زراعة الشعر من العمليات الهامة جدا والتي يتزايد الإقبال عليها باستمرار بسبب وجود العديد من العوامل التي تؤثر على قوة وصحة الشعر فتؤدي في النهاية إلى تساقطه، وتكون عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل لإعادة إنبات الشعر من جديد دون تساقط.



 

وأضاف دكتور محمد عماد أن نتائج عملية زراعة الشعر تظهر بشكل تدريجي قد تصل إلى عام وذلك لأن النتائج النهائية تمر بالعديد من المراحل الهامة والتي تختلف سرعتها من حالة إلى أخرى، وفي جميع الأحوال يمكن تقسيم النتائج النهائية كالتالي:

 

الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر :

 

أكد دكتور عماد أن الأسبوع الأول بعد إجراء زراعة الشعر هو أكثر المراحل حساسية لظهور النتائج التمهيدية للعملية وفي هذا الأسبوع سيشعر المريض ببعض الاحمرار والتورم في فروة الرأس وهو أمر طبيعي لا يدعو إلى القلق ويُنصح في هذا الأسبوع بعدم غسل الشعر مطلقا لمدة 44 ساعة بعد إجراء العملية والالتزام بعدم لمس مكان زراعة الشعر مع مراعاة تعليمات الطبيب بدقة تامة.

 

الأسبوع الثاني بعد عملية زراعة الشعر:

 

أوضح استشاري جراحات التجميل وزراعة الشعر أن الأسبوع الثاني بعد إجراء زراعة الشعر سيلاحظ  المريض اختفاء التورم والاحمرار وسيظهر بدلاً منهم بعض القشور والتي تتطلب العناية الطبية التامة لعلاج جفاف البشرة في تلك المنطقة وتعويضها بالمرطبات المناسبة الموصوفة طبيا، وبعد هذه القشور ستبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

 

الأسبوع الثالث بعد عملية زراعة الشعر:

 

أضاف دكتور محمد عماد أن في هذا الأسبوع ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

 

الأسبوع الرابع بعد عملية زراعة الشعر:

 

 أكد دكتور محمد عماد أنه في الأسبوع الرابع ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع  ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

 

الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر:

في هذه الفترة ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى من الأولى التي سقطت.

 

الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر:

 

يبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة  أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو.

 

بانتهاء العام الأول بعد عملية زراعة الشعر:

 

في نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

واختتم دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل والسمنة وتنسيق القوام وزراعة الشعر في مركز Change Me  تصريحاته مؤكدا أنه ليس بالضرورة أن تتم نتائج عمليات زراعة الشعر بتفاصيلها المذكورة  لجميع المرضى بنفس السرعة، خاصة في حالة إن كان المريض غير ملتزم بتعليمات الطبيب المعالج، وحتى في حالة الالتزام الكامل بالتعليمات فإن درجة استجابة بصيلات الشعر لنتائج عملية الزرع تختلف من حالة لآخري.