تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق الحديثة وتقنيات عالمية للقضاء على الكرش

الكرش من المصطلحات العامية الدارجة بين الكثير من الأشخاص خصوصا الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة وهي التي تؤث

الكولاجين,عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون للرجال,السمنة,الكرش,شد البطن,دهون البطن,الجلد,الحمل,تقنية الفيزر,تقنية الليزر,نحت العضلات,السمنة الموضعية,شفط دهون البطن,الأوعية الدموية,شفط دهون البطن بالليزر,عملية شفط دهون البطن بالليزر

الطرق الحديثة وتقنيات عالمية للقضاء على الكرش

القضاء على الكرش

الطرق الحديثة وتقنيات عالمية للقضاء على الكرش

الكرش
الكرش

الكرش من المصطلحات العامية الدارجة بين الكثير من الأشخاص خصوصا الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة، وهي التي تؤثر على مظهرهم الخارجي لتشعرهم بالحرج والانزعاج، ومن هنا جاءت أهمية إجراء عمليات شفط الدهون للرجال، حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا لها عام 2018 أشارت فيه إلى إصابة أكثر من 1,9 مليار شخص حول العالم بزيادة الوزن ، منهم حوالي 650 مليون شخص مصاب بالسمنة، وفي هذا المقال سنقدم موضوعنا لك عزيزي الرجل وعزيزتي المرأة أيضا، لنتعرف على تقنيات الفضاء على الكرش ، حتى يتسنى لنا الحصول على القوام المتناسق.



 

شفط الدهون والقضاء على الكرش

 

شفط الدهون هي إحدى عمليات التجميل التي تهدف إلى تخليص الجسم من كافة الدهون العالقة به والتي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص، مثل تناول المشروبات العشبية التي تساعد على حرق الدهون، أو ممارسة التمارين الرياضية سواء الشديدة أو المتوسطة، أو إتباع حميات غذائية قاسية بهدف التقليل من تناول الطعام وفقدان الوزن والدهون.

 

وتتم عمليات شفط الدهون للرجال على مناطق مختلفة من الجسم تجذب الشحوم لها لتتراكم مسببة السمنة الموضعية التي تزعج الكثير من الرجال مثل، منطقة البطن لعلاج مشكلة الكرش والسمنة الموضعية أو منطقة الصدر لعلاج مشكلة التثدي، وهما أكثر المناطق التي يجري عليهما الرجال شفط الدهون، أو أن تتم من عدة أماكن في نفس الوقت وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة ولكنها من الإجراءات النادرة.

 

أما النساء تلجأ لعمليات شفط الدهون أيضا بهدف التخلص من دهون البطن والقضاء على بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف بهدف الحصول على القوام الأنثوي الممشوق.

 

 

 

أسباب ظهور الكرش

 

قلة شرب الماء أو شربه أثناء تناول الطعام بكثرة دون الحاجة لذلك، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الأملاح في الجسم، وبالتالي ترهّل عضلات البطن.

 

الضغط والتوتر وقلة النوم من أهم العوامل التي تحفز هرمون الكورتيزون الذي يعمل على تراكم الدهون في البطن، فتضعف عضلات البطن، وبالتالي يحدث ترهل عضلات البطن.

 

سرعة تناول الطعام، أو الإكثار من تناول الأملاح، أو كثرة تناول البقوليات، الأمور التي تؤدي إلى تخزين السوائل في الجسم وزيادة الغازات وسوء الهضم، وتسبب الانتفاخ وبالتالي ظهور الكرش.

 

يعمل الحمل المتكرر والولادة القيصرية المتكررة على ارتخاء عضلات البطن، وتراكم الدهون فيه وبالتالي ظهور الكرش.

 

تناول الوجبات الدسمة قبل النوم مباشرة وتناول الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية.

 

النوم على البطن والتقدم في السن يعمل على ارتخاء العضلات، ويساعد على تراكم الدهون.

 

عدم تناول الطعام لفترات طويلة يسبب خلل في معدل عملية الأيض، مما يعمل على تراكم الدهون.

 

اتباع أنظمة الرجيم التي لا تحتوي على أطعمة صحية أو كميات أقل من احتياجات الجسم.

 

الإصابة ببعض الأمراض مثل خمول الغدة الدرقية، أو الإصابة بالحساسية التي يضطر إلى حقن هرمون الكورتيزون مما يؤدي إلى تخزين الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

 

بعض الممارسات الخاطئة مثل عدم شد البطن أثناء الجلوس أو عدم اعتدال الظهر أثناء المشي، تناول الطعام قبل النوم مباشرةً، التدخين، وشرب الكحول.

 

شفط دهون البطن الحل العملي للتخلص من الكرش

 

شفط دهون البطن هي عملية تجميل الهدف منها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، التي تؤثر بشكل كبير على مظهر المرأة، وتجعلها تبدو سمينة ذو قوام غير متناسق، وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على صحة المرأة، وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات.

 

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه. تُجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.

 

لم يعرف العالم القديم هذا النوع من العمليات، حيث إنها ظهرت في السنوات الأخيرة، بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم الغربي، حدث تطور كبير في الأجهزة الطبية، وبدأ أخصائي التجميل البحث عن طرق جديدة لإزالة دهون البطن، بخلاف ممارسة الرياضه والطعام الصحي، لأن بعض الأشخاص لا تستجيب أجسامهم لهذه الطرق التقليدية.

 

مع مرور الوقت بدأ الأطباء في اكتشاف أموراً جديدة ووسائل أحدث، وتطورت هذه العملية بشكل سريع، كما انتشرت بصورة كبيرة في العالم كله، خاصة بعد إرتفاع نسبة السمنة، فمؤخراً بدأ استخدام الليزر في إذابة دهون البطن.

 

 

خطوات التخلص من الكرش بتقنية الفيزر

 

 

تتم عملية شفط دهون البطن والنحت الأيوني بتقنية الفيزر من خلال إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي أو النصفي على حسب الحالة وكثافة الدهون وعدد المناطق الخاضعة للعملية.

 

بعد ذلك تأتي مرحلة عمل الشق الجراحي حيث يبلغ قطره حوالي 1 سم فقط ليكفي لإدخال أنبوب دقيق يسمى "الكانيولا".

 

ومن خلال هذه الفتحة الجراحية الصغيرة يتم حقن سائل يتكون من محلول ملحي في منطقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها، ولهذا السائل دور في تسهيل عملية إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم في المرحلة التالية.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الفيزر بحيث يستهدف الدهون ويحولها إلى خلايا دهنية سائلة ثم يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة الحيوية أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر وهو أهم ما يميز تقنية الفيزر في شفط الدهون والنحت الأيوني.

 

ومن خلال تقنية الفيزر يتم نحت العضلات بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي استهدفت الخلايا الدهنية فقط، مما ساعد على نحت عضلات البطن السداسية مثلا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

وبنهاية هذه الخطوات يتم سحب أنبوب الفيزر إلى الخارج وغلق الشق الجراحي بخياطة تجميلية لتنتهي العملية بشفط الدهون والنحت الأيوني.

 

خطوات تقنية الليزر في القضاء على الكرش

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر من العمليات التجميلية التي يقل فيها الجانب الجراحي كثيرا ليتعافى المريض بصورة أسرع وتظهر نتائج العملية بشكل أسرع أيضا وهي من العمليات التي تعمل على إزالة وتفتيت دهون البطن لإعادة التناسق والحصول على بطن مستو ومسطح حيث يتم إذابة دهون البطن بالحرارة الناتجة عن ضوء الليزر، وتحتاج لشقوق جراحية صغيرة، ليتم إذابة الدهون بسهولة.

 

وعلى الرغم من سهولة إجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر إلا أن يؤخذ على هذه الطريقة في الشفط إمكانية حدوث الحروق الناتجة عن الليزر خصوصا إذا قام بالعملية طبيب لا يتمتع بخبرة وكفاءة عالية.

 

تتم عملية شفط دهون البطن بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي ويهدف إلى إدراج الألياف الرقيقة الساخنة تحت الجلد لتسييل الخلايا الدهنية ثم يتم امتصاص هذه الحرارة أيضا من الأنسجة المحيطة مما يحفز على إنتاج الكولاجين ويتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية المعروفة.