تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض فشل تلقيح البويضة

أعراض فشل تلقيح البويضة كثيرة ومتعدد وهي تحدث عندما يفشل الحيوان المنوي في تخصيب البويضة خلال 24 ساعة من نزوله

الحقن,الحمل,الشعر الزائد,التوتر,تغير الهرمونات,الحقن المجهري,الصداع,الدورة الشهرية,تشنجات البطن,الرحم,الجهاز الهضمي,درجة حرارة الجسم,التورم والانتفاخ,تقلصات,إزالة الشعر,النوم,احتباس السوائل,تلقيح البويضة,الجلدية,تقلصات الرحم

أعراض فشل تلقيح البويضة

أعراض فشل تلقيح البويضة

الحمل
الحمل

أعراض فشل تلقيح البويضة كثيرة ومتعدد، وهي تحدث عندما يفشل الحيوان المنوي في تخصيب البويضة خلال 24 ساعة من نزولها، ويحدث هذا الفشل لأسباب كثيرة متعددة، فما هي أسباب هذا الفشل ، وما هي علامات وأعراض فشل تلقيح البويضة، وما هي الحلول العلاجية المتاحة وقتها، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكن عليها Doctor Live  فى الموضوع التالي..



هناك الكثير من الاعراض التي يمكن من خلالها معرفة فشل تلقيح البويضة، وتقترن تلك العلامات مع علامات الدورة الشهرية التي تحدث كرد فعل طبيعي من الجسم لفشل تلقيح البويضة بأي حيوان منوي ، ويمكن حصر أهم هذه الأعراض في:

 

الشعور بالكآبة والحزن وقلة النوم

 

  • من أكثر الأعراض الشائعة التي تصيب المرأة بعد فشل تلقيح البويضة وقبل نزول الدورة الشهرية هي الشعور بالإكتئاب والحزن، مع الإصابة بحالة من التوتر والانفعال والعصبية الزائدة

 

  • كما تُحاط بعدة مشاعر سلبية تؤثر عليها وعلى علاقتها مع كل من حولها. هذا مع شعورها بالإنزعاج والغضب من أقل موقف لا يستحق.

 

  • كما تميل المرأة أيضا إلى البكاء لأتفه الأسباب.

 

  • مع افتعال حدوث المشكلات مع الأشخاص الآخرين خلال فترة الدّورة الشهرية.

 

  • إستقبال تعليقات الآخرين بحساسية أكبر.

هذه الأعراض تحدث بسبب قلة مستوى هورمون السيروتونينالذي يربط بينه وبين الإكتئاب، مع وجود إنخفاض في هرمون الإستروجين والذي يؤثر على عدم النوم بشكل عميق وكافي، والسهر خلال الليل والشعور بالأرق بسبب تزاحم الأفكار السيئة والشعور بالتقلبات المِزاجية.

 

الصداع

 

من العلامات المؤكدة التي تشير إلى اقتراب الدورة الشهرية الشعور بالآلام الحادة في أسفل الرأس، والصداع المزمن وفقدان القدرة على التّركيز واتّخاذ القرارات. مع الإحساس بالتعب والإرهاق والميل إلى الانعزال والوحدة.

 

تشنجات البطن

 

تشعر المرأة أيضًا قبل نزول الحيض ببعض الآلام والتشنجات في البطن، وتقلصات الأمعاء مع الإحساس بألمٍ وانتفاخٍ في أسفل البطنوالحوض.

 

يحدث ذلك بسبب تقلصات الرحم مما يسبب آلام في عضلات الحوض مع وجود حالات الإمساك المزمنة والإسهال أيضًا، ذلك بسبب تغير الهرمونات التي تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي والقولون. مع حدوث تغيير في درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ، وهذا الذي يسبب لها الشعور بالتعب والألم والاجهاد الشديد دون سبب.

 

 

الميل إلى تناول الأطعمة والحلويات

 

تشتهي المرأة قبل فترة نزول الدورة الشهرية تناول الأطعمة الغذائية بشراهة شديدة، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، خاصة الشوكولاتة والأيس كريم والسكاكر والجاتوه والحلويات التي تبعث الشعور بالسعادة.

 

كما تشتهي المرأة تناول المشروبات الغازيةالغنية بنسبة كبيرة من السكر والأطعمة الدسمة. كما تلاحظ المرأة زيادة كبيرة في الوزن.

 

 

ظهور البثور والحبوب في الوجه

 

من العلامات التي تدل على فشل تلقيح البويضة واقتراب نزول الدورة الشهرية لدى الفتاة ظهور بعض الحبوب والبثور والدمامل على بشرة الوجهو على الخذين والجبين مع وجود حساسية شديدة للبشرة وخاصة في حالة إزالة الشعر الزائد في هذه الفترة، لذا ينصحكِ خبراء وأطباء الجلدية بعدم إزالة الشعر في هذه الفترة.

 

 تحدث هذه الحساسيةبسبب عدم التنظيم في مستويات هورموني الإستروجين والبروجسترون. كما تُصاب البشرة أيضًا بالجفاف والخشونة والالتهاب الشديد، وتزداد أكثر عندما تقترب الدورة الشهرية.

 

 

آلام العظام وتورم الجسم

 

تشعرين عزيزتي ببعض الألم الحاد والشديد في المفاصل والعضلاتمع الشعور بإلتهاب العظام، وعدم القدرة على الحركة أو ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

 

 هذا نتيجة تغير الهرمونات الموجودة في الجسم والمسؤولة عن نزول الطمث. كما تشعرين بآلام حادة في الثديين مع زيادة حجمه عن الطبيعي، ثم حدوث توسيع في الخصر والأرداف.

 

 كما يحدث قبل نزول الدورة الشهرية التورم والانتفاخ في أماكن متفرقة من الجسم مثل تورم القدمينواليدين وانتفاخ العيونوالوجه، هذا بسبب احتباس السوائلوالمياه تحت الجلدنتيجة وجود بعض التغييرات في مجموعة من الهرمونات التي تنظم سوائل الجسم والأملاح.

 

الحقن المجهري الحل الأمثل

 

وً أخيراً نذكرك عزيزتي أنه في حالة عدم حدوث الحمل بشكل طبيعي وفشل عملية التلقيح عبر الجماع العادي لأكثر من سنة ، يمكنك عندها التوجه لعملية الحقن المجهري، والتي أثبتت نسب نجاح عالية جداً في علاج الكثير من حالات تأخر الأنجاب.

 

وعملية الحقن المجهري هي بمثابة لقاء صناعي يتم فيها حقن حيوان منوي واحد بشكل مباشرة داخل البويضة، وبعدها يتم زرع هذه البويضة المخصبة داخل جدار الرحم، وتمتاز العملية نسب النجاح فيها مرتفعة خاصة إذا تم علاج الأسباب الرئيسية المؤدية لتأخر الحمل، كما إنها تساعد على الحمل بشكل طبيعي فى المرات القادمة.