تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | المداعبة بعد الحقن المجهري

مداعبة الزوجة بعد الحقن المجهري لا تضر بالجنين بشرط أن ينتظرا مرور أشهر الخطر التي يمكن أن تؤثر على ثبوت الأجن

الحقن,المهبل,حمل,الجنين,الحمل,العلاقة الزوجية,العلاقة الجنسية,المسالك البولية,التهاب المسالك البولية,الولادة,التلقيح الصناعي,الحقن المجهري,أعراض الحمل,الأوعية الدموية,أطفال الأنابيب,العقم,الرحم,ضغط الدم,القلب,المرونة

المداعبة بعد الحقن المجهري

المداعبة بعد الحقن المجهري

مداعبة الزوجة بعد الحقن المجهري، لا تضر بالجنين بشرط أن ينتظرا مرور أشهر الخطر التي يمكن أن تؤثر على ثبوت الأجنة، والمداعبة هامة جداً لتسهيل الجماع على المرأة الحامل خاصة تلك التي تشعر بضيق منطقة المهبل بسبب ضغط الجنين وكبر حجم الرحم، وسيعرض لكم Doctor Live  في موضوعنا التالي التفاصيل الكاملة عن المداعبة الزوجية بعد الحقن المجهري، ومتى يمكن ممارسة العلاقة بأمان، وما هي شروط الأمان التي تضمن ممارسة العلاقة الجنسية دون إحداث أي ضرر بالحمل، وما هي أفضل أوضاع الجماع خلال الحمل، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة التي ستجدونها فى السطور التالية...



الحقن المجهري

 

 عملية الحقن المجهري هي أحد الطرق الهامة في علاج العقم وتأخر الإنجاب، فهو نوعاً خاصة من تقنية أطفال الأنابيب، والتي هي بمثابة لقاء صناعي يتم فيها حقن حيوان منوي واحد بشكل مباشرة داخل البويضة، وبعدها يتم زرع هذه البويضة المخصبة داخل جدار الرحم.

 

 العلاقة الجنسية بعد الحقن المجهري

 

 عملية الحقن المجهري هي نوعاً خاصة من تقنية أطفال الأنابيب، والتي هي بمثابة لقاء صناعي يتم فيها حقن حيوان منوي واحد بشكل مباشرة داخل البويضة، وبعدها يتم زرع هذه البويضة المخصبة داخل جدار الرحم.

 

 عملية الحقن المجهري هي أحد أهم التقنيات المستخدمة لحدوق الحمل ، وغالباً ما يلجأ إليها الازواج بعد فشل طرق التلقيح الطبيعية وكذلك عملية التلقيح الصناعي أو أطفال الأنابيب ، وهي عملية يتم فيها تدخل الطبيعي للقيام بتخصيب البويضة عن طريق تلقيحها بحيوان منوي من خلال استخدام بعض الأدوات المعملية،

 

 

الجماع بعد الحقن المجهري

 

الحمل عن طريق الحقن المجهري، حمل عزيز، ويأتي بعد رغبة طويلة فيه، فمن الأفضل أن يمنع الجماع تمامًا خلال فترة الأربعة شهور الأولى من الحمل، لأنها تسمى بشهور الخطر وفيها تكون الأجنة أكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية.

 

وبعد انتهاء شهور الخطر وعدم وجود أي مشاكل بالحمل أو بصحة الأم والجنين يمكن ممارسة الجماع بشكل طبيعي بشرطأن يتم الجماع بهدوء، فلا داعي للعنف، أو لأي حركات تحتوي على مجهود من قبل المرأة، وأن يتم اختيار أوضاع مريحة لكلا الطرفين أثناء العلاقة الزوجية خاصة تلك الأوضاع التي لا تضغط على بطن الزوجة.

 

 

مداعبة الزوجة بعد الحمل بالحقن المجهري

 

أن المداعبة خلال فترة الحمل مهمة جداً لانها تساعد على يسر الجماع، و تخدم المداعبات الزوجية غرضًا جسديًا وعاطفيًا، حيث تساعد المداعبات في إعداد كل من العقل والجسم لممارسة الجنس، وتحتاج العديد من النساء إلى التقبيل والعناق والملاطفة، حتى يتم ترطيب المهبل، وهو أمر مهم لممارسة الجماع المريح.

 

مداعبة الزوج لا تضر المرأة الحمل من الحقن المجهري، ولا المراة الحامل على الإطلاق، بل هي من وسائل الوصول للرعشة الجنسية والتي تساعد المراة على الشعور بالراحة والاسترخاء ويهون عليها من أعراض الحمل حتى ولو لفترة مؤقتة .

 

 

أن أهمية المداعبات لدى المرأة الحامل لا تقتصر على التحفيز والإثارة الجسدية فقط، بل للمداعبات تأثير نفسي هائل وتعزيز للترايبط العاطفي مع الزوج، وتصل للنساء رسائل القبول عن طريق الوقت والاهتمام أثناء المداعبة.

 

حالات يمنع فيها الجماع أثناء الحمل

 

هناك بعض الحالات التي من المهم جداً ان يتم فيها الامتناع عن الجماع أثناء الحمل وهي:

 

  • التهاب القضيب عند الزوج أو التهاب المسالك البولية لأنه بالضرورة هاينقل الالتهابات إلى السيدة الحامل، مما يؤدى إلى تآكل الغطاء اللى حوالين الجنين ويحدث انفجار فى جيب المياه.

 

  • السيدات التى تستثار جنسيا بشكل قوى وتحدث معها نشوة الجماعة إلى المنتهى، لأنه ممكن يحصلها ولادة مبكرة .

 

  • الستات اللاتى يعانين من المشيمة الساقطة فقد تتعرض لنزيف شديد.

 

  • انفجار جيب المياه حول الجنين أفضل الأوقات لممارسة الجماع أثناء الحمل الجزء الأوسط من الحمل الشهر التاسع من الحمل لتسريع الولادة .

 

 

شروط الأمان لـممارسة العلاقة الزوجية بعد الحقن المجهري

 

 

إذا ما نجحت عملية الحقن المجهري، وتم ثبات الحمل وأنتظرت الام حتى مرور أشهر الخطر الممنوع فيها الجماع، يمكنها وقتها أن تبدأ فى ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجها بشرط اتباع شروط الأمان التالي ذكرها، وهي:

 

  • توفير وضعية مريحة للجسم لكلا الزوجين .
  • توفير وضعية مريحة لبطن الزوجة .
  • توفير وضعية مريحة لظهر الزوجة .
  • توفير قدر واسع من المرونة تسمح بتعديل العلاقة المعتادة بما يتناسب مع اختلاف حالة الزوجة الجسمانية أثناء الحمل .

 

 

أفضل أوضاع الجماع بعد الحقن المجهري

 

أفضل أوضاع الجماع بعد الحقن المجهري هي تلك التي لا يتم فيها الضغط على بطن المراة والجنين، والتي تشعر فيها بالراحة، ومن أشهرها:

 

وضع الملعقة

 

يعتبر هذا الوضع من أوضاع الجماع المناسبة في المراحل المتقدمة من الحمل ؛ لكونه يعتمد على مبدأ استلقاء الزوجة على جانبها؛ مما يحميها من مشاكل و أعراض ضغط الرحم الضخم على أعضاء البطن الأخرى .

 

 

وضع الزوجة لأعلى

 

 

يعتبر هذا الوضع من أوضاع الجماع المناسبة خلال الأشهر الأولى من الحمل؛ لأن حجم البطن لا يكون قد كبر بشكل زائد بعد، و تتمثل ميزة هذا الوضع في أنه يعطي الزوجة قدرة أكبر على التحكم أثناء العلاقة خاصة في المرات الأولى من العلاقة الزوجية أثناء الحمل ؛ مما يساعد كلا الزوجين على معرفة الحدود المريحة للتواصل الجسدي خلال الحمل .

 

 

وضع حافة السرير

 

 

يعتبر هذا الوضع أيضا من أوضاع الجماع المناسبة خلال الفترة الأولى من الحمل، و تتمثل ميزة هذا الوضع في أنه يعطي الزوجين مرونة كبيرة و نطاق من الحركة.

 

لكن مع تقدم الحمل يصبح هذا الوضع أصعب، خاصة فيما يخص نوم الزوجة على ظهرها على السرير؛ لأن ذلك في المراحل المتقدمة من الحمل يسبب ضغط الرحم على الأوعية الدموية الهامة داخل البطن، مما قد يؤدي لأعراض خاصة بـ اختلال ضغط الدم و تسارع ضربات القلب  .