تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد عملية تضييق المهبل بالقاهرة

كثيرا ما نسمع عن عمليات تضييق المهبل التي أقبلت عليها العديد من النساء في الآونة الأخيرة ولكننا لا نعرف ما هي

حقن الكولاجين,الليزر,المهبل,تضييق المهبل,الحمل,تجميل المهبل,ترميم المهبل,العلاقة الحميمية,عملية تضييق المهبل,الولادة,الرحم,السلس البولي,كيف تتم عملية تضييق المهبل,عملية تضييق المهبل بالقاهرة,أنواع عمليات تضييق المهبل,الإمساك,عضلات المهبل,الجماع,عدوى بكتيرية,شد

فوائد عملية تضييق المهبل بالقاهرة

فوائد تضييق المهبل

فوائد عملية تضييق المهبل بالقاهرة

تجميل المهبل
تجميل المهبل

كثيرًا ما نسمع عن عمليات تضييق المهبل التي أقبلت عليها العديد من النساء في الآونة الأخيرة، ولكننا لا نعرف ما هي الأهمية الخاصة التي تكتسبها هذه النوعية من العمليات؟، فبالتأكيد تلجأ لها المرأة لمعالجة شيئًا ما سواء نفسي أو مرضي، أو تحسن بها علاقتها الزوجية مع شريك حياتها، الكثير من التساؤلات تشغل بال النساء بشأن هذه العملية الهامة، فما هي فوائد عملية تضييق المهبل بالتحديد؟ سنقدم لكم التفاصيل الشاملة بشأن فوائد إجراء هذه النوعية من العمليات خصوصا في القاهرة، فتابعونا على Doctor Live .



 

 

عملية تضييق المهبل

 

عمليات تضييق المهبل من العمليات التي ظهرت مؤخرا لتغزو عالم الطب التجميلي، ويتزايد الإقبال عليها من قبل العديد من النساء اللاتي ترغب في إضفاء لمسات جمالية على حياتها الحميمية مع زوجها، ويطلق على تجميل المهبل اسم "ترميم المهبل"، وذلك لأن هذه العملية تقوم معالجة وترميم التغيرات التي تطرأ على شكل المهبل، حيث يتغير شكله نتيجة المرور بمراحل الحمل والولادة فيتسع المهبل ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه، حتى يتم إجراء هذه النوعية من العمليات التي تعود على المرأة بالنفع.

 

أنواع عمليات تضييق المهبل وفقا لموقع Doctor Live

 

 يختلف التعريف فيما يخص عملية تضييق المهبل بين المختصين، ولكنها تشترك هذه العمليات بأنّها التي تساعد في إعادة الشكل الطبيعي للمهبل الذي تغير بسبب الولادات المتكررة أو العمل أو تغيرات الوزن، وهناك عدة أنواع أو أشكال لهذه العملية، حيث تتضمن ما يأتي:

 

تضييق المهبل:

 

 يمكن لهذه العملية أن تساعد في تضييق جوف المهبل عن طريق جعل الطريق المهبلي أصغر وأقل قطرًا، وذلك بعد تقوية جدران المهبل وإزالة الأنسجة الزائدة من بطانته، ويمكن لهذه العملية أن تحسن من الفعالية الجنسية والإشباع الجنسي عند الشريكين.

 

عملية تجميل الشفرين:

 

 تهدف هذه العملية إلى إعادة هيكلة الشفرين الصغيرين، فبعض السيدات يشعرن بأن الشفرين في المنطقة الداخلية من المهبل كبيرا الحجم، وقد لا ترضى بعض السيدات بالشكل العام لهما، ويمكن للجراح أن يزيل النسيج الزائد من المنطقة، كما يمكن التخلص من الشكل المزعج الذي حصل في الشفرين الكبيرين بسبب العمر.

 

ومن العمليات التجميلية الأخرى والتي تخص أنسجة المهبل ما يأتي:

 

 إعادة تصنيع غشاء البكارة:

 

وهي العملية التي تُدعى بإعادة العذرية، حيث يقوم الأطباء بإعادة تشكيل غشاء البكارة الذي يغطي قسمًا من مقدّمة الطريق المهبلي، وقد يتم القيام بهذه العملية لأسباب دينية أو ثقافية في بعض البلدان، وذلك لتبدو المرأة عذراء في يوم الزفاف.

 

 توسيع منطقة G :

 

حيث يتم حقن الكولاجين في الجدار الأمامي من المهبل، حيث توجد النقطة G، وذلك لمحاولة زيادة الإحساس الجنسي في المنطقة.

 

 

كيف تتم عملية تضييق المهبل في القاهرة ؟

 

يوجد عدة طرق لتضييق المهبل والحصول على حياة زوجيّة سعيدة، منها الطبيّة الجراحيّة، ومنها الطبيعيّة، وتستخدم أنواع محددة من الرياضات الخاصّة بتضييق المهبل:

 

الطريقة الجراحية في ضمّ عضلات المهبل لبعضها البعض، والّتي من الممكن أن تتم بعض الولادة مباشرة.

 

وتبدأ هه العملية بالتشخيص والفحص الدقيق لمعرفة الأسباب التي تعانيها المرأة ودفعتها للجوء إلى هذه الجراحة ومنها سيتم تحديد الإجراء الأنسب لها.

 

بعد ذلك تتم المرحلة الثانية المتمثلة في التعقيم بصورة كبيرة لتشمل كل ما يتعلق بالعملية وحتى تعقيم المريضة نفسها.

 

ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي التخدير وهو ما يختلف من حالة إلى أخرى، فمن الممكن قيام الطبيب بالتخدير الموضعي إذا كانت الجراحة خفيفة ، ومن الممكن كذلك اللجوء إلى التخدير الكلي ، وما يُحدد ذلك هو الطبيب المشرف على العملية.

 

أما المرحلة الرابعة تتمثل في إجراء الشقوق الجراحية والتي تختلف مقدارها من حالة لأخرى وفقا لنوع العملية التي سيتم إجرائها والغرض التي ستُقام من أجلها، ففي كل الحالات الشقوق تأتي لتُسهل الخطوة التالية وليست خطوة بحد ذاتها.

 

والمرحلة الخامسة يقوم فيها الطبيب بتنفيذ الإجراء المطلوب فقد يكون إزالة الزوائد أو توسيع المهبل أو القضاء على الاسوداد الذي ينتشر حوله أو ما شابه ذلك من إجراءات متعددة تعمل على تجميل المهبل.

 

والمرحلة السادسة والأخيرة هي إغلاق الشقوق الجراحية دون ترك ندوب، وهي مرحلة في غاية الأهمية لأنها إن تمت بشكل خاطئ فقد يترتب عليها ندوب وآثار أخرى جانبية قد تحتاج إلى عملية تجميلية خاصة بها.

 

ويمكن أيضا تضييق المهبل عن طريق الليزر، ولا يعد الليزر العملية الأساسيّة في تضييق المهبل، وإنما عاملًا مساعدًا للعملية الجراحيّة، حيث يستخدم الليزر لتشديد المهبل.

 

خلطات Doctor Live  الطبيعية لتضييق المهبل

 

خلطة قشر الرمان لتضييق المهبل: يتمّ تجفيف قشور الرمان، ثم طحنها حتى تصبح بودرة ناعمة، وتضاف إلى ماء معدنيّ صحيّ وتوضع على نار متوسطة وتترك لمدة ربع ساعة حتى تغلي، وملاحظة اصطباغ الماء بلون بني داكن، ثم تترك جانبًا لتبرد وتوضع في زجاجة نظيفة، ويستخدم المغلي كدش مهبلي، ويمكن رشّ المهبل به قبل ربع ساعة من اللقاء الزوجي.

 

خلطة الشبّة لتضييق المهبل: طحن كمية مناسبة من الشبة، حتى تصبح ناعمة وإذابتها في ماء معدني، وتستخدم كدشّ أو غسول مهبلي، وينصح باستعماله قبل الجماع بربع ساعة، حيث يعمل على شدّ المهبل بسرعة وبدون أضرار جانبية، كما أن للشبّة خصائص معقمة تعمل على تطهير المهبل، إضافةً إلى شد عضلات الرحم.

 

خلطة كربونات الصوديوم لتضييق المهبل: إذابة كمية مناسبة من كربونات الصوديوم في ماء معدني، واستخدامه كغسول أو دشّ مهبلي، فهو يعمل على تطهير المهبل وعلاج مشكلة اتساعه، وتخفيف الالتهابات المهبليّة التي تنتج عن الفطريات أو عدوى بكتيرية.

 

خلطة المستكا لتضييق المهبل: يتمّ طحن ربع ملعقة من المستكا، وتوضع في فنجان صغير فارغ، ثم يضاف إليها القليل من زيت الزيتون أو زيت السمسم، ويتم تناول هذا الخليط يوميًا على الريق وقبل الإفطار، بربع ساعة على الأقل، وينصح بتناوله قبل الجماع مباشرة وبعده، ولا تعمل المستكا فقط على تضييق المهبل، وإنّما تساعد في حل الكثير من المشكلات الصحيّة التي تتعلق بالجهاز التناسليّ عند المرأة، لهذا ينصح باستخدامها يوميًا وتناولها بانتظام واستمرار.

 

فوائد عملية تضييق المهبل

 

يقدم لكم Doctor Live  فوائد عملية تضييق المهبل لحياة زوجية أسعد بين الرجل والمرأة كالتالي:

 

  • تحسن من العلاقة الحميمية بين الزوجين لأنها تعالج اتساع المهبل الذي تعانيه المرأة بعد الحمل والولادة وهو ما يؤثر بدوره على سير العلاقة الزوجية، وبالتالي تأتي أهمية تجميل المهبل.

 

  • تقضي عملية تضييق المهبل كذلك على مشكلة السلس البولي فاتساع المهبل يجعل من الصعب التحكم في البول، وبالتالي تأتي العملية للتحكم فيه بالشكل الصحيح.

 

  • تقضي عملية تضييق المهبل على آلام أسفل الظهر وكذلك ألم أسفل البطن، فعملية تجميل المهبل قد يكون لها أثر إيجابي ويقضي على ذلك الألم عند المرأة.

 

  • تعالج عملية تضييق المهبل الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي.

 

  • تمكن عملية تضييق المهبل تخليص المرأة من الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.

 

  • تعالج عملية تضييق المهبل حالات هبوط الإحليل والمثانة وهبوط الرحم كذلك.

 

  • وأخيرا تحسن عملية تضييق المهبل الحالة النفسية للمرأة وتشعرها بأنوثتها وهو ما يشعر به الرجل ويعود على حياتهما بالنفع والاستقرار.