تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالفيديو.. مدة عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي يتم يتزايد الإقبال عليها حيث تقوم بتحسين المظهر الجمالي للفم وتحسين

تكلفة تجميل الاسنان,مخاطر زراعة الاسنان,مدة زراعة الاسنان,انواع زراعة الاسنان,عيوب زراعة الاسنان,اسعار زراعة الاسنان,تجميل الاسنان بالليزر,تجميل الاسنان الامامية,تجربتي مع زراعة الاسنان,الم زراعة الاسنان

بالفيديو.. مدة عملية زراعة الأسنان

بالفيديو.. مدة عملية زراعة الأسنان

مدة زراعة الأسنان
مدة زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي يتم يتزايد الإقبال عليها، حيث تقوم بتحسين المظهر الجمالي للفم وتحسين عملية الهضم بفضل القدرة على مضغ الطعام جيدا وكذلك تحسين النطق وخروج الحروف من مخارجها الصحيحة وبالتالي فهي من العمليات التي تعمل على تعزيز الصحة وتعزيز الثقة بالنفس، ولكن هذه النوعية من العمليات له العديد من الضوابط والمعايير التي سنتعرف عليها سويا خلال هذا المقال على Doctor Live  ..



 

 

 

عملية زراعة الأسنان

 

تقوم عملية زراعة الأسنان بتعويض سن أو عدة أسنان ولكن بشرط أن يكون المريض متعافي من الأمراض العضوية المزمنة أو الأمراض التي تؤثر على صحة العظام.

 

يجب فيمن يلجأ لعملية زراعة الأسنان أيضا أن يكون لديه في الفك ما يكفي من العظام لإجراء الزراعة وذلك لأن حالات فقدان الأسنان تؤدي إلى تآكل عظام الفك وللتأكد من وجود عظام كافية يتم عمل أشعة على الفك .

 

 

 

مدة زراعة الأسنان

 

هناك خيارات مختلفة لتوقيت وضع الغرسة الجديدة للمريض خلال عملية زراعة الأسنان وذلك بعد إزالة السن من موضعه بهدف الحفاظ على صحة ومظهر ومواءمة تناسق الفك السفلي والعلوي للمريض.

 

وسيكون أحد الاعتبارات الرئيسية لاستخدام هذه الخيارات هو حالة عظام الفك الذي سيتم وضع الغرسة فيه على الرغم من أنه من الممكن الحصول على فكرة جيدة عما سيصادف العملية من خلال صور الأشعة السينية التي تم التقاطها قبل الجراحة، فإن وجود العدوى في المنطقة ربما قد يعرض العظام لأكثر مما يمكن تحديده حتى يتم إزالة السن.

 

ومن الممكن أيضا أن تتعرض جدران التجويف للتلف أثناء الجراحة نفسها خصوصا إذا كان العظم رقيقا جدا أو مريضا وهو ما سيؤدي بدوره إلى تأخير المدة الزمنية لزراعة الأسنان.

 

وأخيرا فإن المدة الزمنية اللازمة لإجراء زراعة الأسنان وظهور نتائجها متفاوتة وتختلف من مريض لآخر على أساس نوع الاستبدال المطلوب وعدد الأسنان المفقودة وجودة عظام الفك وصحة اللثة.

 

 

 

زراعة الأسنان بعد شفاء اللثة

 

في هذا الإجراء ستختلف مدة زراعة الأسنان حيث سيكون هناك حاجة إلى الانتظار إلى ما يقرب من 4 إلى 8 أسابيع بعد إزالة الأسنان للسماح لشفاء أنسجة اللثة الأولية وإغلاق الجرح وهو ما سيضمن للمريض غرسة قوية محمية بأنسجة اللثة كما سيكون هناك احتمال أقل لانكماش اللثة، مما يؤدي إلى نتيجة جمالية نهائية أفضل وأكثر قابلية للتنبؤ.

 

 

 

زراعة الأسنان بعد شفاء العظام جزئيا

 

في هذه الحالة ينتظر الطبيب فترة كافية حتى يتم شفاء عظام الفك وحدوث الاندماج العظمي بشكل جزئي ، ولا ينتظر الطبيب في هذه الحالة طويلا حتى يكتمل الاندماج بين عظام الفك والغرسة ، وعادة ما يتم هذا الشفاء الجزئي في غضون 2 إلى 4 أشهر.

 

وغالبا ما يستخدم تطعيم عظام الفك لتقليل أي تغيرات في التشريح العظمي، أو حتى تجديد جدران الفك العظمية المفقودة  ووضع الغرسة في وقت لاحق في حين أن العظم الذي ينمو في الواقع يساعد على عملية الاندماج العظمي.

 

 

 

زراعة الأسنان بعد شفاء العظام كليا

 

تعتبر هذه الطريقة هي الأطول على الإطلاق في مدة زراعة الأسنان حيث يجب على الطبيب في هذه الحالة الانتظار حتى يشفى موقع الزراعة أو تجديده في حوالي 4 إلى 6 أشهر.

 

ويوفر هذا الطريق الأساس الأكثر استقرارا لوضع الغرسات وظهور نتائج عالية الجودة.

 

 

زراعة الأسنان في يوم واحد

 

من السهل أن نفهم لماذا يأمل الناس في. إجراء عملية زراعة الأسنان في يوم واحد. لكن يمكن أن يختلف الإجراء من شخص لآخر ويعتمد على حالة العظم الأساسي ونوع السن الذي تتم إزالته، إذا كان لديك أسنان طبيعية سيئة وتحتاج إلى إزالتها، فسنراجع ونفحص خياراتك قبل إزالتها، معظم أطباء الأسنان وجراحي الفم يقومون بخلع السن دون مناقشة وضع زرع الأسنان في نفس الوقت، ومع ذلك، فهذا هو أفضل وقت لإجراء عملية زراعة الأسنان لأن المريض سيحتاج إلى إجراء عملية جراحية واحدة فقط.

 

زراعة الأسنان تحاكي شكل وهيكل أسنانك الأصلية مثل الأسنان، يكون لديها جذر يصل مباشرة إلى عظم الفك، مما يضمن بقاء أسنانك الجديدة في مكانها لسنوات دون تغيير أو بحاجة إلى مزيد من الرعاية إذا كان ذلك ممكنا، فسيقوم جراح الأسنان بتقديم خيار إجراء عملية الزراعة الفورية، وهي عملية زرع أسنان يتم وضعها في وقت استخراج الأسنان التالفة.

 

الشروط الرئيسية لذلك هي كثافة ونوعية وكمية العظم الأساسي، ووجود أي إصابة في اللثة، عملية الشفاء سهلة للغاية لأن لديك فقط عملية جراحية واحدة، إن عملية زراعة الأسنان بسيطة للغاية أيضا نظرا لوجود فجوة في الفك حتى يتم وضع الغرسةن حتى لو كانت الأسنان التي تتم إزالتها في حالة سيئة، فقد يكون فكك ولثتك في حالة جيدة وقد تكون مناسب لعملية زرع فوري، يشفى الزرع من خلال عملية تسمى التكامل العظمي، أو نمو العظم حول الغرسة المزروعة، يصبح العظم ملحقا للزرع مما يجعله أقوى من الأسنان الحقيقية، عندما تفقد الأسنان، يمكن أن تقوم عملية زرع الأسنان الواحدة باستبدالها بسهولة عند إزالة السن وهذا يمنع فقدان العظام.

 

لن تعني عملية زراعة الأسنان في يوم واحد فقط أنه يمكنك إجراء كل شيء في عملية جراحية واحدة، ولكن تبين أن لديك فترة نقاهة أقصر ووقت شفاء أيضا، إذا لم تكن مناسبا للزرع الفوري، فلا تقلق سيعرض عليك غرس فوري أو غرس تقليدي، من الممكن أيضا وضع تاج مؤقت ولكن ليس حتى يستقر الزرع لبضعة أشهر، في غضون ذلك، سيكون لديك على الأرجح دعامة زرع تثبت اللثة على السن الجديد.

 

في زراعة الأسنان تحدث عملية الزرع المتأخر بعد فترة وجيزة من الاستخراج، في غضون شهر أو شهرين على الأكثر، ويوصى بها عندما يكون هناك تلف للأنسجة الرخوة للثة التي تحتاج إلى فرصة للشفاء. قد يكون هذا بسبب الإصابة، خاصة إذا كان سبب الاستخراج تعفن شديد في السن، سيناقش الجراح خيارات العلاج الخاصة بك ويخبرك عندما تكون مستعدا لهذا الإجراء.

 

في حالة إجراء عملية زرع متأخرة، يمكنك أن تتوقع الانتظار لمدة شهرين تقريبا حتى تتم زراعة الأسنان أو أكثر من ذلك، يحدث هذا عندما يكون هناك ضعف كبير في عظم الفك، وفي بعض الحالات قد تكون هناك حاجة إلى عملية ترقيع عظم منفصلة. يمكن أن يصل إجمالي وقت العلاج إلى ستة أشهر في العملية التقليدية، لكن النتائج ستدوم مدى الحياة..