تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دليلك الشامل لعملية تجميل الأسنان

أن الرغبة فى الحصول على الأسنان الجميلة ناصعة البياض المتناسقة رغبة ملحة لدى الجميع ما أدى إلى زيادة أعداد عمل

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الخيوط الطبية,البلازما,ابتسامة هوليود,الثقة بالنفس,العدسات اللاصقة,الفم,تقويم الأسنان,الابتسامة,تكلفة,تبيض الأسنان بالليزر,فينير الأسنان,تجميل الأسنان باللومينير,تبيض الأسنان,Doctor Live,تسوس الأسنان

دليلك الشامل لعملية تجميل الأسنان

عملية تجميل الأسنان

دليلك الشامل لعملية تجميل الأسنان

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

أن الرغبة فى الحصول على الأسنان الجميلة ناصعة البياض المتناسقة رغبة ملحة لدى الجميع ما أدى إلى زيادة أعداد عمليات تجميل الأسنان تلك العملية التي ستمنحكِ أسنان رائعة الجمال خالية من كافة العيوب، فضلاً عن علاج جميع المشاكل الأخرى المرتبطة بأمراض الفم واللثة، وفي موضعنا التالي سيقدم لكن Doctor Live  دليلاً شاملاً عن عملية تجميل الأسنان، وسنتعرف فيه على خطوات إجرائها وما هي أشهر التقنيات المستخدمة فيها؟، وما هي مميزاتها؟ وما هي المشاكل التي تعالجها؟ وما هو سعر إجرائها فى مصر؟، فإلى التفاصيل ...



عملية تجميل الأسنان

 

 

عملية تجميل الأسنان هي عملية تجميلية علاجية شاملة، فهي لا تعمل فقط على تحسين شكل الأسنان وتجميلها بل إنها تقوم أولاً بعلاج كافة المشاكل التى تعانى منها الأسنان قبل تجميلها.

 

تعد عملية تجميل الأسنان الوسيلة المثالية للحصول على أسنان سليمة وجميلة فى الوقت نفسه، لذلك فهي يندرج تحتها مجموعة من العمليات الأخرى التي تعمل جميعاً تحت هدف واحد وهو تجميل الأسنان وتحسين حالتها الداخلية والخارجية، ومن أشهر هذه العمليات ما يلي:

 

  • عملية ترميم وحشو الأسنان
  • عملية زراعة الأسنان
  • عملية تقويم الأسنان
  • عملية تنظيف الأسنان وتبيض الأسنان
  •  جراحة الفم والفكين وعلاج مشاكل اللثة

 

 

 

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

 

 

أن الرغبة فى الحصول على أسنان بيضاء وجميلة ليست هي السبب الوحيد في زيادة كثرة اللجوء لعمليات تجميل الأسنان مؤخراً، بل هناك العديد من الأسباب الأخرى أهمها:

 

  • علاج مشاكل الأسنان:يعانى الكثير من الأشخاص من بعض مشاكل الأسنان كفقدان أحد الأسنان أو تسوسها لذلك يلجأن لعمليات تجميل الأسنان التي ستعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجه المريض فضلاً عن تجميل أسنانه في نفس الوقت لذلك فهي سلاح ذو حدين، ومن أهم المشاكل التي تعالجها عملية تجميل الأسنان ما يلي:-

                        –  مشكلة عدم انتظام الأسنان وإعوجاجها

                        –  مشكلة بروز الأسنان وخروج من مواضعها الصحيحة بالفك.

                        – مشكلة إصفرار لون الأسنان .

                        – مشاكل اللثة المختلفة وأشهرهم الجيوب اللثوية وانحسار اللثة.

                        –مشاكل الأسنان المكسورة والمتصدعة.

 

  • الرغبة في تبيض الأسنان: أن الرغبة فى تبيض الأسنان هي أهم أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان خاصة وأن الأسنان البيضاء الناصعة حلم الجميع لأنها من أهم مواصفات الجمال العالمية.

 

  • الرغبة في استعادة الثقة بالنفس:  يفقد الكثير من الأشخاص الثقة بالنفس نتيجة كثرة العيوب الموجودة بأسنانهم مما يجعلهم دائماً في حالة قلق من ظهور أسنانهم أو الابتسام بشكل مريح، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لعملية تجميل الأسنان من أجل التغلب على مشاكل الأسنان بهدف استعادة الثقة بالنفس وبالتالى استعادة الابتسامة الجميلة.

 

  • الرغبة في إظهار جمال الوجه:  أن الأسنان الجميلة ناصعة البياض من أهم معالم الوجه الجميل، فمهما كان جمال الوجه لا يمكن أن يكتمل بدون جمال الأسنان.

 

 

 

 

مميزات عملية تجميل الأسنان

 

 

تعد عملية تجميل الأسنان أحد أكثر التقنيات التي يتهافت الكثير من الأشخاص على القيام بها وذلك لكثرة الفوائد التي تعود على الشخص بسببها:

 

  • تساعد عملية تجميل الأسنان على حماية الأسنان من أي مشاكل محتملة.

 

  • تقضي عملية تجميل الأسنان على جميع المشاكل الموجودة بالفم والأسنان.

 

  • تساعد عملية تجميل الأسنان على تحسين شكل الأسنان وجعلها أكثر تناسقاً وجمالاً.

 

  • تزيد من جمال الوجه وتعيد للشخص ثقته بنفسه.

 

  • لن يحتاج الشخص بعد القيام بعملية تجميل الأسنان لأي إجراءات علاجية أو تجميلية أخرى لأن نتائجها تدوم لمدة طويلة تصل لـ 10 سنوات وقد تستمر أكثر من ذلك فى حالة العناية اليومية بالأسنان.

 

 

 

 

خطوات إجراء عملية تجميل الأسنان

 

 

تمر أي عملية لتجميل الأسنان بثلاث خطوات أساسية تحقق الهدف الرئيسي من العملية وهو الحصول على أسنان بيضاء جميلة خالية من العيوب، وهي:

 

 

الخطوة الأولى : علاج مشاكل الأسنان

 

 

يقوم الطبيب فى هذه الخطوة بتحديد كافة المشكلات التي يعانى منها الشخص سواء كانت متعلقة بالأسنان أو بالفم أو باللثة ومن ثم علاجها بشكل جيد، ومن أشهر المشاكل التي يتم علاجها في هذه المرحلة ( مشكلة تسوس  الأسنان ومشكلة تآكل الأسنان و إعوجاج الأسنان ومشاكل اللثة).

 

 

ولكي يقوم الطبيب بعلاج هذه المشاكل فإنه يقوم بعدد من العمليات أشهرهم :

 

 

  1. عملية ترميم الأسنان: ويقوم الطبيب في هذه العملية بعلاج تسوس الأسنان ومن ثم القيام بحشو الأسنان وملء الفراغات الموجودة فيها أو بين السن والآخر.

 

  1. عملية زراعة الأسنان : وهي تلك العملية التي يقوم فيها الطبيب باستبدال الأسنان المفقودة بأسنان أخرى بديلة لا تخلتف كثيراً عن الأسنان الأصلية وتكون فى نفس القوة والصلابة ، والقيام بعملية زراعة الأسنان يساعد فى علاج الكثير من المشاكل المرتبطة بفقدان الأسنان كصعوبة المضغ والرائحة الكريهة للفم وتحسين الكلام .

 

 

  1. عملية تلبيس الأسنان : وهي تلك العملية التي تستخدم كبديل لزراعة الأسنان حيث يتم تغطية الأسنان المكسورة والتالفة ببدائل صناعية تسمى التيجان ويتم تركيبها على السن الأصلي لتغطي الجزء المرئي منه، ويمكن أن يعتمد في تلبيس الأسنان أيضاً على الزريكون.

 

 

 

 

 

الخطوة الثانية : تنظيف الأسنان

 

 

يقوم الطبيب في هذه المرحلة من عملية تجميل الأسنان  بتنظيف الأسنان من خلال التخلص من تراكمات طبقتي الجير والبلاك على الأسنان وكذلك على اللثة، وتشتمل عملية التنظيف أيضاً على تنظيف الجيوب اللثوية وترميمها بشكل جيد قبل الانتقال للخطوة الأخيرة .

 

وبيعتمد الطبيب فى عملية تنظيف الأسنان على استخدام بعض الأدوات الطبية  مثل جهاز تنظيف الجير بالإضافة إلى استخدام ما يسمى بالفرشاة الكهربائية.

 

 

 

 

 

الخطوة الثالثة:  تجميل الأسنان

 

وهي الخطوة الأخيرة فى عملية تجميل الأسنان ويقوم فيها الطبيب باتخاذ كافة الإجراءات التجميلية التي تساعد على تجميل أسنان المريض ، وتختلف الإجراءات المتبعة فى هذه المرحلة من شخص لآخر بناءاً على حالة وشكل أسنانه فهناك أشخاص يضطر معهم الطبيب إلى استخدام القشور التجميلية أو عدسات الأسنان اللاصقة لإخفاء العيوب الموجودة فيها، وعلى الجانب الآخر ربما يكتفى الطبيب بتبيض الأسنان وتنسيقها لآشخاص آخرين.

 

 

ومن أشهر الإجراءات التجميلية المستخدمة في هذه الخطوة ما يلي:

 

 

تبيض الأسنان

 

 

 يكتفي الطبيب بإجراء تبيض الأسنان  في عملية تجميل الأسنان حينما تكون أسنان الشخص منتظمة لا يوجد بها أي تصدعات أو شقوق أو اعوجاج، وتكون المشكلة الأساسية بها هي اصفرار اللون.

 

يعتمد الطبيب فى عملية تبيض الأسنان على استخدام بعض المواد المخصصة للتبيض وأشهرهم مادة الكارباميد بيروكسيد و تكون بشكل جل هلامي ويمكن أن يعتمد عليها منفردة أو يستخدم جهاز الليزر أو جهاز البلازما الزرقاء لزيادة فعالية عملية التبيض.

 

 

 

 

 

القشور التجميلية

 

 

 يلجأ الطبيب إلى استخدام القشور التجميلية في حالة وجود مشاكل في الأسنان متعلقة بالتشقق والتصدع والأعوجاج وعدم الانتظام، ليس هذا فقط بل إنها تساعد أيضاً على تجميل العيوب المرتبطة بـ:

 

  • تغطية الفجوات بين الأسنان.

 

  • علاج بروز الأسنان وعدم تساويها.

 

  • علاج إصفرار لون الأسنان.

 

 والقشور التجميلية هي نوع من العدسات اللاصقة التي يتم تركيبها على الأسنان، وهي عدسات رقيقة جداً  يصل سمكها إلى 0.2 مم، وهي مصنوعة من مادة البورسلين النقي، ولها نوعان هما:

 

 

 

 

1-الفينير

 

  • قشرة تجميلية يقوم الطبيب بلصقها على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، و يتم صنعه بمقاسات خاصة تناسب كل شخص على حدى.

 

  • فينير الأسنان نوعان أحدهما ثابت يتم تركيبه على الأسنان بعد إزالة جزء من طبقة المينا الموجودة عليها، وإحدهما متحرك يلصق على الأسنان مباشرة ويمكن للشخص إزالته حيثما أراد.

 

  • من أهم مميزات فينير الأسنان أنه يعالج بكفاءة كافة المشاكل المتعلقة لمنتظمة والمتصدعة والمكسورة وكذلك بأصفرار لون الأسنان، فضلاً عن أنه يغطي الفجوات بين الأسنان ، ويمكن للشخص استخدامه لفترة طويلة جداً تصل إلى 10 أعوام.

 

 

 

 

 

2-اللومينير

 

 

  • قشرة تجميلية يتم تركيبها على الأسنان ككل،  وبالتالي فهي تعمل على إخفاء أي عيوب موجودة بالأسنان، ليس هذا فقط بل أنه يستخدم أيضاً كبديل عن تقويم الأسنان لأنه يقوم بملء الفراغات بين الأسنان ويعطيها شكل أكثر انتظاماً.

 

  • من أهم مميزات لومينير الأسنان  أنه يستخدم لتصحيح كافة الأخطاء التي حدثت في علاج الأسنان من قبل ، كما أنه يصنع من مواد خاصة مضادة للتشقق والاصفرار مما يمنح الشخص أسنان بيضاء وجميلة لفترة طويلة جداً.

 

 

 

 

 نصائح Doctor Live  لما بعد عملية تجميل الأسنان 

 

 

هناك الكثير من التعليمات التي يجب على أي شخص خضع مؤخراً لعملية تجميل الأسنان على الإلتزام بها للحفاظ على نتائج العملية لسنوات طويلة، ومنها :

 

 

  • الاهتمام بالعناية اليومية العادية بالأسنان أي غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يومياً.

 

  • تنظيف البقايا العالقة بين الأسنان باستخدام الخيوط الطبية.

 

  •  تجنب القيام بتكسير ومضغ الاشياء الصلبة كالمكسرات والحبوب والثلج.

 

  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الصبغية أي التي تؤثر على لون الأسنان كالمنكهات الشاي والقهوة وغيرها.

 

 

 

 

سعر عملية تجميل الأسنان في مصر

 

 

بداية دعونا نؤكد أن تكلفة إجراءات علاج وتجميل الأسنان مرتفعة للغاية بسبب ارتفاع تكلفة الخامات والأدوات المستخدمة عالمياً.

 

أما بالنسبة لسعر عملية تجميل الأسنان في مصر ، فلا يوجد له متوسط ثابت يمكن أن يتم تحديده بل أن السعر يختلف بناءاً على إختلاف العديد من العوامل التي يتحدد على أساسها وهي:

 

  • طبيعية المشكلات الموجودة فى الأسنان والتي يعانى منها الشخص.

 

  • عدد المشكلات الموجودة فى الأسنان فسعر علاج مشكلة واحدة يختلف عن سعر علاج مشكلتين.

 

  • تكلفة علاج كل مشكلة من المشاكل الموجودة في الأسنان.

 

  • نوعية وسعر الأدوات التجميلية المستخدمة هل هي ابتسامة هوليود أم فينير أم لومينير.

 

  • خبرة الطبيب فمن الطبيعي أن تزيد تكلفة إجراء العملية كلما زادات خبرة الطبيب.

 

  • المنطقة الجغرافية للطبيب أو المركز الذي سيتم إجراء عملية تجميل الأسنان لديه.

 

ولكن بصفة عامة يتراوح متوسط  سعر تجميل الأسنان في مصر ما بين1000 دولار إلى 1500 أي ما يعادل 17 إلى 25 ألف جنيه ، وهي تكلفة منخفضة جداً إذا ما قورنت بتكلفة إجراء العملية فى العديد من الدول العربية والأجنبية الأخرى فمثلاً :

 

  • السعودية : يتراوح سعر عملية تجميل الأسنان فى السعودية ما بين 2000 إلى 2500 دولار.

 

  • الإمارات : يتراوح سعر عملية تجميل الأسنان فى الإمارات ما بين 2000 إلى 3000 دولار.

 

  • تركيا: يتراوح سعر عملية تجميل الأسنان فى الإمارات ما بين 3000 إلى 3500دولار.

 

 

 

 

 مركز Change Me  الأفضل لتجميل الأسنان بمصر 

 

 

يتمتع مركز Change Me  بالعديد من المقومات التي جعلته منه المركز الأفضل لإجراء عمليات تجميل الأسنان بمختلف أنواعها في مصر فهو :

 

  • يضم مجموعة كبيرة من أمهر أطباء الأسنان الذين ينافسون الأطباء العالميين.

 

  • يوفر مركز Change Me  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

  • يوفر مركز Change Me  أعلى درجة التعقيم بعيادة الأسنان ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيميائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

 

  • يحرص أطباء الأسنان في مركز Change Me  على استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة في عمليات تجميل الأسنان وكذلك اتباع أحدث المعايير والمقاييس المتبعة عالمياً.

 

  • يتبع أطباء الأسنان بمركز Change Me  أعلى معايير الدقة فى علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الأنف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me  أنه ورغم جودة الخدمة الطبية المقدمة فيها وأنها تصنف من الخدمات الفاخرة إلا أن تكلفة الخدمات الطبية فيه منخفضة مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.