تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية حقن الدهون الذاتية

تعد عملية حقن الدهون الذاتية من أكثر عمليات التجميل انتشارا في العالم للاعتقاد بأنها أأمن شيء في نطاق شفط ا

حقن الدهون الذاتية,مميزات حقن الدهون الذاتية,تعليمات بعد حقن الدهون,سعر حقن الدهون الذاتية,عملية حقن الدهون الذاتية,تكنيك حقن الدهون الذاتية,اضرار حقن الدهون الذاتية,اماكن حقن الدهون الذاتية,معلومات حقن الدهون الذاتية

عملية حقن الدهون الذاتية

عملية حقن الدهون الذاتية

عملية حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون
حقن الدهون

 تعد عملية حقن الدهون الذاتية من أكثر عمليات التجميل انتشارًا في العالم؛ للاعتقاد بأنها أأمن شيء في نطاق شفط الدهون وتغيير شكل الأعضاء التي تطلب المريضة ذلك لها دون استخدام مواد كيميائية مؤذية، ودون تدخل جراحي حاد له نتائج خطيرة، لكنها على كل حال عملية.



 

 

 

مفهوم عملية حقن الدهون الذاتية:

 

هي عملية جراحية تهدف لتحقيق أمرين توفر بهما خضوع المرأة لعمليتين جراحيتين وهما:

  • عملية شفط الدهون من مناطق متعددة في الجسم وهذه عملية كبيرة وتتطلب كلفة صحية ومادية كبيرة.
  • عملية تكبير مناطق محددة في الجسم تتسم بالنحافة الزائدة فكانت الفكرة هي تحقيق استفادة ممكنة من الدهون المتراكمة في مكان ما بالجسم بتزويد منطقة نحيفة في الجسم نفسه؛ ليحدث توازن جمالي ونظري واضح.
  •  
 

 

 

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية:

 

إن عملية حقن الدهون الذاتية توفر للمريضة ميزات متعددة مثل:

 

ميزات تجميلية

إنحقن الدهون الذاتية في الوجه والأرداف والمؤخرة يزيد من جماليات المرأة بما يكفل لها ارتقاء من نوع خاص لمرتبة الجمال المثالي دون اللجوء لعمليات تجميل بمواد باهظة أو كيميائية تسبب مضار أكثر من نفعها.

ميزات عمرية:

إذ أن المرأة عادة تخاف من تقدم العمر؛ لذا تلجأ لحقن أي مواد تعمل على شد الوجه دون ترك أي تجاعيد به، وهذا أمر خطير لذا فإن اللجوء إلى عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه لشد الجلد أمر صحي ويرد للوجه نضارته.

ميزات خاصة:

ربما كانت المرأة لديها أمراض داخلية تسبب تلون وتصبغ الجلد في مكان معين فإن عملية حقن الدهون الذاتية يسد الجلد فيتم تفتيح تصبغاته تلقائيًا، ويصلح هذا لهالات العين التي تسببها الامراض الباطنية عامة أو نتيجة أمراض جلدية قديمة.

 

 

 
 
 

 

 تكنيك عملية حقن الدهون الذاتية:

 

يمر تكنيك العملية بعدة مراحل يقوم فيها الطبيب بسحب دهون من المريضة من مكان ما في جسمها وحقن تلك الدهون في مكان مختلف تمامًا؛ إذ أن تلك الدهون تعتبر نسيج حي يؤخذ من نفس الجسد لمكان أخر فيه، إلا أن تلك العملية تتطلب تخدير أو موضعي حسب مكان سحب الدهون وحقنها فكلما كان المكان كبيرًا احتاج وقت أكبر ومجهود وعمل أكبر.

يقوم الطبيب بفصل الدهون عن خلايا الدم الحية بشكل تكنيكي لا يسمح بخسارة تلك الخلايا أثناء أو بعد عملية حقن الدهون الذاتية، ومن ثم يتم نقل الدهون مباشرة بواسطة الحقن في المكان النحيف المراد تزويده بالدهون.

 

 

 

 

أماكن شفط الدهون لحقنها ذاتيًا:

 

يقرر الطبيب أماكن سحب الدهون ليتم معالجتها وحقنها ذاتيًا فيتخير أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون لتحقيق الهدف المرجو، ومن هذه الأماكن:

  • من المؤخرة
  • من الذراعين
  • من البطن

 

 

 

اضرار حقن الدهون الذاتية:

 

بخلاف أن عملية حقن الدهون الذاتية لها من المضار ما للعمليات الجراحية الاخرى فإنه من الواضح أن لها أضرار خاصة بها تلحق بالمريضة مثل:

إن عملية حقن الدهون الذاتية تحتاج طبيب ماهر يقوم بمعالجة الدهون الذاتية التي تم سحبها من جسم المريضة قبل حقنه بها مرة أخرى: حتى لا تحدث أضرارا متنوعة مثل:

  • أن يكون هناك انسداد بسبب الدهون التي تم حقنها يمنع الدورة الدموية من أن تصل لمكان الحقن بشكل طبيعي.
  • أن تذوب الدهون المحقونة نظرًا لأنها لم تستمد ما يغذيها ضمن النسيج الذي انضمت له بشكل خاطئ.
  • وجود اختلاف ظاهري في حجم المنطقة المحقونة بشكل منفر.

 

 

 

بنج عملية حقن الدهون الذاتية:

 

يتم تحديد نوعية البنج التي يجب استخدامها في عملية حقن الدهون الذاتية حسب وقت العملية فكلما كانت العملية تحتاج وقت أكبر مساحة الحقن الكبيرة كان لابد من أن يتم إعطاء المريضة بنج كلي، وكلما كانت مساحة الحقن أقل كلما كان وقت العملية أقل وبالتالي يجب أن يكون البنج موضعي.

 

 

 

هل عملية حقن الدهون الذاتيه دائم:

 

تعتبر عملية حقن الدهون الذاتية من أنجح عمليات التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والتي يتم تعويضها في مكان آخر في نفس الشخص بما يحدث توازن في الدهون بالجسم من جهة ويحقق رغبة المريضة بالنحافة من جهة أخرى بأمان وفي نفس الوقت بتكنيك بسيط، ويتوقف استمرارية أثر عملية حقن الدهون الذاتية بشكل دائم على:

  • مهارة الجراح الذي قدر نسبة الدهون في مكانها الصحيح
  • على كفاءة عملية حقن الدهون الذاتية نفسها ومدى نجاحها الظاهري بعد خروج المريضة بوضوح.

 

 

 

مدة بقاء الدهون الذاتية المحقونة:

 

من المقدر علميًا أن عملية حقن الدهون الذاتية تدوم من ثلاث إلى خمس سنوات متصلات هي مدة بقاء حقن الدهون، مالم تكن العملية غير ناجحة من البداية أو أن الطبيب غير خبير ولم يتم الحقن بشكل صحيح.

 

 

 

 

أماكن حقن الدهون الذاتية:

 

يتم اللجوء لعملية حقن الدهون الذاتية في المناطق التالية من الجسم:

  • عمليات حقن الوجه بالدهون الذاتيه لشد تجاعيد الوجه دون اللجوء لطبقات الجلد الداخلية بما لا يسبب أضرار عميقة في البشرة.
  • عملية حقن الدهون الذاتية للثدي وهي من العمليات الناجحة جدًا والآمنة في تكبير الثدي لدى النساء دون استخدام مواد خارجية، كما انها تعطي مظهر قريب للتماثل.
  • عملية حقن الدهون الذاتيه للساقين في منطقة العضلات الخلفية لإبداء مظهر مثالي جميل.
  • حقن الدهون الذاتية في الأرداف وهي عملية تلجأ لها المرأة وقت أن تكون الموضة كبر حجم الأرداف بشكل يعطي انطباع مميز عنها.
  • حقن الدهون الذاتية للمؤخرة إذ أن من النساء من ترى أن مؤخرة المرأة الكبيرة مؤشر من مؤشرات الأنوثة.
  •  
 

 

 

معلومات مختلفة حول حقن الدهون الذاتية:

 

إن تجارب حقن الدهون الذاتية أمر شائع ولكن لكن تجربة تفردها فلا يجب الاستناد على نجاح تجربة في حالة مريضة لحتمية نجاح عملية حقن الدهون الذاتية لأخرى، كما أن هناك عوامل متعددة لنجاح العملية منها اختيار الطبيب بشكل موفق والمشفى وتحديد مكان سحب الدهون ودقة العملية، فكل تلك العوامل محددات نجاح أو فشل عملية حقن الدهون الذاتية؛ لذا فإن الإنصات لتجربة إحداهن مع حقن الدهون أمر نسبي يؤخذ منه الحذر من المضار وفقط.

 

 

 

 

تعليمات بعد حقن الدهون:

 

بعد أي عملية جراحية يتطلب من المريض أخذ قسط من الراحة والابتعاد عن مسببات تؤدي لفشل العملية، لكن في عملية حقن الدهون الذاتية العوامل التي تؤدي لفشلها محددة مثل:

  • عدم التعرض للحرارة المباشرة سواء بالارتفاع أو الانخفاض.
  • عدم دهان الوجه بعد عملية حقن الدهون الذاتية بأية مواد دهنية أو كيميائية تؤثر على نسيجه.
  • استخدام منتجات الأطفال في غسل الشعر حين حقن الوجه لأمن المنطقة التي بها العملية.
  • ارتداء ملابس ملائمة لمكان عملية حقن الدهون الذاتية بأمر وتوجهات الطبيب.

 

 

 

 

سعر حقن الدهون الذاتية:

 

 

إن سعر عملية حقن الدهون الذاتية أمر نسبي لكنه ينضم لغلاء عمليات التجميل في مجملها؛ حيث يحدده الطبيب حسب كم المجهود القائم بعملية حقن الدهون الذاتية وكم الدهون المنقولة للحقن ذاتيًا، وتكلفة الطبيب والتخدير والمستشفى كل هذا اختيارات للمريض.

 

محصلة الأمر أن عملية حقن الدهون الذاتية من أنجح الحيل التي بها يتم شفط الدهون الزائدة عن الحاجة وحقنها في مناطق بحاجة لتلك العملية دون الدخول في نطاق حقن المواد الكيميائية كالفيلر والبوتكس وغيرهم، ويتوقف نجاحها على مهارة الطبيب.