تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تضييق المهبل

تضييق المهبلتضييق المهبل من العمليات التي تحتاج النساء إليها خاصة بعد عملية الولادة وهي من العمليات التجميلية

تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,تكلفة عملية تضييق المهبل,عملية تضييق المهبل بعد الولادة,كريم لتضييق المهبل من الصيدلية في مصر,عملية تضييق المهبل في مصر,أسعار عملية تضييق المهبل في جدة

تضييق المهبل

تضييق المهبل
تضييق المهبل

تضييق المهبل

تضييق المهبل من العمليات التي تحتاج النساء إليها خاصة بعد عملية الولادة، وهي من العمليات التجميلية الشائعة، حيث يبدأ المهبل  من عنق الرحم وله تشريح خاص، لهذا فهناك طرق لتضييق المهبل يحددها الطبيب المختص بعد إجراء الفحوصات اللازمة للمرأة.



طرق تضييق المهبل

عملية تضييق المهبل بالليزر: ويستخدم بدقة لأن كل حالة ولها تقنية تختلف عن الأخرى، لهذا يقوم الطبيب المختص بإجراء الفحوصات اللازمة حت يقرر ما هو المناسب مع الحالة.

 

 

هل تحتاج المرأة لتضييق المهبل بعد الولادة

قد تحتاج المرأة لعملية تضييق المهبل بعد الولادة، لكن قليلات هن من تجرؤ على التعبير عن مشكلتها، وتقوم بزيارة الطبيب لهذا السبب، لكن هي حالة بعد الولادة الطبيعية تحتاج المرأة إلى تضييق المهبل، ونرى ان كثير من النساء يقمن بوصف خلطات طبيعية لتضييق المهبل، ويتسبب هذا في حدوث مشاكل صحية كبيرة، فتكون مضطرة في النهاية للذهاب إلى الطبيب لإجراء عملية تضييق المهبل.

 

 

أسباب اتساع المهبل

أثناء عملية الولادة الطبيعية، يبدأ المهبل في شد عضلاته مع حدوث طلق الولادة لدفع الجنين إلى خارج الرحم، وأحيانا يكون حجم الجنين كبير، لهذا يتسع المهبل حتى يمر الجنين من خلاله، وهذه الدفعات القوية هي سبب حدوث اتساع وارتخاء في عضلة المهبل، ولهذا تحتاج المرأة لعملية تضييق المهبل بعد الولادة

عملية تضييق المهبل جراحيا: بعد الولادة مباشرة يقوم الطبيب بإجراء عملية تضييق المهبل بعد خروج الجنين من الأم، ويساعد هذا إلى عودة المهبل على شكله الطبيعي وحجمة الطبيعي قبل الولادة.

عملية تضييق المهبل بالليزر: وهي من الطرق المميزة حيث لا تحتاج المرأة بعدها لفترة نقاهة طويلة

عملية تضييق المهبل بالتردد الصوتي، وهي لا تحتاج فترة نقاهة وسريعة ونتائجها مرضية جدا

 

 

نصائح هامة قبل عملية تضييق المهبل

يقوم الطبيب بفحص الحالة جيدا، ثم يحدد الطريقة التي سيقوم بها لإجراء عملية تضييق المهبل، ثم يحدد الخطوات التي سيتم بها العالج، ويجب أل تكون المرأة حائض، ولا تكون مصابة بالالتهابات المهبل،ولا التهابات المسالك البولية، ولا تكون المرأة حامل

 

 

فترة التعافي من عملية تضييق المهبل

  • إذا تمت عملية تضييق المهبل بالليزر، تظل تظل المرأة مدة ليلة واحدة في المستشفى، ثم تقضي فترة نقاهة لمدة 3 أيام في البيت، وستعود بعدها للحياة الطبيعية مع ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية لمنطقة المهبل.
  • إذا تمت عملية تضييق المهبل جراحيا: تحتاج إلى فترة حتى يلتئم الجرح ، وعليها الاعتناء بالنظافة الشخصية، وتناول المضادات الحيوية.
  • إذا تمت عملية تضييق المهبل بجهاز التردد الصوتي، فلا تحتاج لكل هذه الاحترازات، وستعود لكامل الحياة بعد 3 أيام فقط.

تكلفة عملية تضييق المهبل

يحدد الطبيب تكلفة العملية بعد إجراء الفحوصات الطبية والكشف والتحاليل، ولا يستغرق مدة إجراء العملية أكثر من 20 دقيقة بالليزر.

أهمية ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة رياضة الحوض، على الحفاظ على منطقة الحوض التي تحيط بالمهبل، وهذه الرياضة تساهم في تقوية المثانة والامعاء والرحم، فيمنع هذا ارتخاء المهبل، كما يمنع الاصابة بمرض سلس البول، وعلى المرأة ممارسة تمرين قاع الحوض ، ورياضة شد العضلات لمدة ثواني ثم رخيها وهكذا تكرر، وهناك تمرين أخر وهو الوقوف مستقيما مع تباعد القدمين والقيام بثني الركبتين، ثم تقوم المرأة بشد الحوض للخلف وهكذا، بالإضافة إلى رياضة القرفصاء الهامة للحوض، وبعض تمارين اليوجا.

ويمكن أن يصف الطبيب للمرأة بعض الكريمات والاقماع التي تستخدم لتضييق المهبل، ولا يجب أن تقوم المرأة باستعمالها دون استشارة الطبيب، حتى لا تضر منطقة المهبل وتندم فيما بعد.

فوائد تضييق المهبل

القضاء على آلام أسفل الظهر

القضاء على مرض سلس البول.

علاج عنق الرحم الخارج من المهبل

علاج حالات هبوط الرحم كذلك.

إقرأ أيضا

عملية تضييق المهبل

تقنيات تضييق المهبل