تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | رجيم اللحم والسلطه .. اعرف أضراره وفوائده

رجيم اللحم والسلطه يعتبر من الحميات الغذائية القاسية حيث ينبغي على من يتبعه عدم تناول النشويات والسكريات وتناو

السمنة,رجيم اللحمة,نظام رجيم اللحمة,فوائد رجيم اللجمة,اضرار رجيم اللحمه,كيفية اتباع رجيم اللحمه,الفطار,السعرات الحراريّة,شرب مرق العظام,اللحوم الدهنيّة,لحم مشوي,جبن خالي الدسم,لحم الخنزير,رجيم اللحم والسلطه,طريقة عمل اللحم للرجيم,نظام الكارنيفور كريم علي

رجيم اللحم والسلطه .. اعرف أضراره وفوائده

رجيم اللحم والسلطه

رجيم اللحم والسلطه .. اعرف أضراره وفوائده

رجيم اللحم والسلطه
رجيم اللحم والسلطه

رجيم اللحم والسلطه يعتبر من الحميات الغذائية القاسية، حيث ينبغي على من يتبعه عدم تناول النشويات والسكريات وتناول البروتين والألياف فقط، ولهذا يجب استشارة الطبيب قبل اتباع رجيم اللحم والسلطه، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل رجيم اللحم والسلطه.



أضرار وفوائد رجيم اللحم

 

رجيم اللحم يهدف إلى عدم تناول الكربوهيدرات نهائيًا، وبحسب من يتبعون هذا النوع من الرجيم، فإنه يمكن أن يعالج الاكتئاب والقلق والتهاب المفاصل والسمنة ومرض السكري، لكن فعليًا ليس هناك من أبحاث وأدلة علمية تؤكد هذه المعلومة.

 

رجيم اللحم

 

يعرف بنظام كارنيفور الغذائي، هو نظام غذائي لا يشمل سوى اللحوم والأسماك والأطعمة الحيوانية كالبيض، وتستثنى جميع الأطعمة الأخرى.

 

ينبع رجيم اللحم من الاعتقاد المثير للجدل، بأن سكان البشر القُدامى كانوا يأكلون في الغالب اللحوم والأسماك، وأن الأنظمة الغذائية عالية الكربوهيدرات هي المسؤولة عن معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة المرتفعة اليوم، وبالتالي فإن رجيم اللحم يهدف إلى عدم تناول الكربوهيدرات نهائيًا، وبحسب من يتبعون هذا النوع من الرجيم، فإنه يمكن أن يعالج الاكتئاب والقلق والتهاب المفاصل والسمنة ومرض السكري، ولكن فعليًا ليس هناك من أبحاث وأدلة علمية تؤكد هذه المعلومة.

 

كيفية اتباع رجيم اللحم

 

الأطعمة المسموح تناولها هي لحم البقر، الدجاج، لحم الخنزير، لحم الضأن، الديك الرومي، اللحوم العضوية، السلمون، السردين، الأسماك البيضاء، وكميات قليلة من منتجات الألبان، الزبدة وشحم الخنزير ونخاع العظام.

 

الأطعمة الممنوع تناولها هي الكربوهيدرات، بما في ذلك المعجنات والحلويات والمعكرونة، الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب والمكسّرات والبذور.

 

في رجيم اللحم يجب تناول قطع اللحوم الدهنية للوصول إلى الاحتياجات اليومية من الطاقة، علاوة على شرب الماء، ويمكن شرب مرق العظام ولكن من دون شرب الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى المصنوعة من النباتات.

 

ليس هناك من معلومات واضحة عن كمية السعرات الحرارية الممكن تناولها أو أحجام وعدد الوجبات أو نوع الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها يوميًا.

 

نظام رجيم اللحمة

 

  • الفطور: قطعة جبن خالي الدسم، قطعة توست، أي فاكهة بمقدار 100 جرام.
  • السبت: الغذاء سمك 300 غ + خضراوات 300 غ نيئه، العشاء شريحة لحم مشوي 5 200 غ55.
  • الأحد: الغذاء 3 بيض + سلطة خس، العشاء 300 غ سمك مشوي + 400 غ سبانخ مسلوقة.
  • الاثنين: الغذاء 300 غ دجاج + قطعتين توست، العشاء 250 غ كبد مشوي.
  • الثلاثاء: الغذاء 200 غ سمك مشوي + سلطه فلفل مشوي، العشاء 400 غ جمبري مطبوخ على البخار + سلطه خس.
  • الأربعاء: الغذاء 300 غ سمك مشوي + عصير طماطم، العشاء 200 غ لحم مفروم + سلطه خس وطماطم.
  • الخميس: الغذاء مخفوق 3 بيضات مطهوة من غير دهون + سلطه جزرتين، العشاء 200 غ اسكالوب مشوي.
  • الجمعة: الغذاء مفتوح أي كمية من اللحوم، العشاء 300 غ سمك + سلطة.
 

فوائد رجيم اللحم

 

استبعاد الكربوهيدرات كالكعك والحلوى والمشروبات الغازية والمعجنات والأطعمة المماثلة عالية الكربوهيدرات باعتبار أنها منخفضة في العناصر الغذائية المفيدة، وغالبًا ما تحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

يمكن أن تسبب الأطعمة عالية السكر مشكلة للأشخاص المصابين بداء السكري، حيث يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

أضرار رجيم اللحم

 

  • إدخال نسب عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول ما يؤدي إلى رفع الدهون المشبعة الكوليسترول الضار، فيزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم إلى الإفراط في تناول الصوديوم، والذي تم ربطه بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى وغيرها من النتائج الصحية السلبية.
  • تم ربط تناول اللحوم المصنعة بارتفاع معدلات الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم.

 

لذلك ننصحكم بألا تبدأوا باعتماد هذا الرجيم قبل أن تستشيروا اختصاصية التغذية او الطبيب المتابع لحالتكم الصحية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.