تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الصلع عند الرجال .. أعراضه وأسبابه

الصلع عند الرجال من أبرز الأمور الشائعة خاصة بعد تخطي سن الأربعين وتتعدد أسباب الصلع الذكوري ما بين عوامل وراث

علاج الصلع,أنواع الصلع,الصلع الذكوري,متى يبدأ الصلع عند الرجال,بداية الصلع عند الشباب,فوائد الصلع,علاج الصلع عند الرجال,علاج الصلع الوراثي 2021,الصلع عند الرجال,اسباب الصلع عند الرجال,هل الشيخوخه تؤدي للصلع,الصلع عند النساء,علاج الصلع نهائيا

الصلع عند الرجال .. أعراضه وأسبابه

الصلع عند الرجال

الصلع عند الرجال .. أعراضه وأسبابه

الصلع عند الرجال
الصلع عند الرجال

الصلع عند الرجال من أبرز الأمور الشائعة خاصة بعد تخطي سن الأربعين، وتتعدد أسباب الصلع الذكوري ما بين عوامل وراثية وأمور مكتسبة نتيجة بعض الممارسات الخاطئة، وتكون عملية زراعة الشعر هي الحل الأمثل لأغلب هذه الحالات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي أسباب الصلع عند الرجال.



الصلع عند الرجال

 

تعد مشكلة الصلع عند الرجال من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الرجال في العالم بحكم شيوعها وكذلك لأن الشعر واحد من عوامل الجاذبية القليلة التي يمتاز بها الرجل لذا فإنه من الطبيعي ألا يتمنى أن يخسر إحداها، فما أسباب الصلع الذكوري وما أشهر طرق علاجه المضمونة؟.

علماء صينيون يخترعون لصاقة لعلاج الصلع في 28 يوما | مصراوى

اسباب الصلع عند الرجال

 

يظهر الصلع الذكوري في منطقة قمة الرأس، حيث يلاحظ الشخص بدء انحسار الشعر وتصبح المنطقة خالية من الشعر ويكون ما حولها مثل شكل حدوة الفرس، بمعنى أنه يوجد شعر فوق الأذنين ومؤخرة الرأس مكونة شكل الحدوة إلى حد ما، علمًا بأنه كلما بدأ التساقط بعمر مبكر كانت خسارة الشعر بصورة أكبر.

 

جينات وراثية تؤثر الجينات المكتسبة من الوالدين على مدى حساسية بصيلات الشعر لهرمون يسمى دايهيدروتستوستيرون (DHT)، مما يجعلها تتقلص، وعندما تصبح بصيلات الشعر أصغر، ينمو الشعر مجددًا بصورة أكثر رقة وكذلك أقصر فيحتاج إلى وقت مضاعف لإعادة النمو، وخلال تلك الفترة الطويلة تتقلص بصيلات الشعر وتموت ولا ينمو شعر بها مجددًا.

 

الصلع البقعي أو الثعلبة البقعية  

 

يعد الصلع البقعي نوع من أمراض المناعة الذاتية، مما يعني أن الجسم يبدأ في أن يهاجم نفسه وهنا يبدأ الشعر بالتساقط.

 

الصدفية

 

تنتج الصدفية كمية كبيرة من القشور البيضاء الدهنية وتؤدي تلك العناصر الدهنية إلى تساقط الشعر في بعض الأحيان.

 

مشاكل في النظام الغذائي

 

 

من المعروف أن الشعر كما يحتاج إلى عناية ونظافة فإنه يحتاج كذلك إلى التغذية السلمية، وليست العدوى أو القشرة هي القادرة فقط على إضعاف البصيلات وقوة فروة الرأس وإنما كذلك الأكل الغير صحي له عامل رئيسي في نقصان الحديد والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة وقوة الشعر، علمًا بأن نقصان فيتامين “ب”، تحديدًا يعد هو الأهم من بين الفيتامينات في صحة ونمو الشعر ويؤدي نقصانه الشديد إلى الإصابة بالصلع عند الرجال بمرور الوقت.

الصلع .. مشكلة لها حلول كثيرة - الجمال.نت

ديرما رولر لعلاج الصلع الوراثي عند الرجال

 

  • الأولى باستخدامها مع أدوية تساقط الشعر يتم استخدام ديرما رولر مباشرة قبل أو بعد استخدام محاليل علاج تساقط الشعر مثل المينوكسيديل، مما يزيد بشكل فعال من معدل امتصاصه ويجعله أكثر فاعلية في علاج الصلع.
  • الثانية بدون استخدام أدوية تساقط الشعر تسطيع ديرما رولر بمفردها تحفيز نمو الشعر الجديد دون الحاجه لعلاجات تساقط الشعر، حيث تساعد ديرما رولر على زيادة تدفق الدم إلى بصيلة الشعر، مما يحفز نمو شعر جديد وأكثر صحة.

هل يمكن علاج الصلع الوراثي؟ | مسبار

الصلع المبكر عند الرجال

 

رغم أن الصلع الذكوري لا يعتبر عادة علامة على وجود مشكلة طبية خطيرة، ولكن يتم ربط الصلع الذكوري عادة ببعض الحالات الأخرى مثل مرض القلب التاجي، وتضخم البروستاتا أو سرطان البروستاتا، والسمنة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، لذا إذا لاحظت أن شعرك بدأ يتساقط في سن مبكر، فعليك بتتبع معدل تساقط الشعر واستشارة طبيب للوصول إلى السبب في هذا واستبعاد وجود مشكلة أكثر خطورة من بين الأمراض السابق ذكرها.

 

تعد مشكلة الصلع المبكر عند الرجال من المشاكل المزمنة حيث تؤدي بصاحبها إلى منحه مظهرًا أكبر من سنه الحقيقي وربما تمنعه أحيانًا من حضور مناسبات اجتماعية أو الشعور بقدر من الجاذبية في فترة عمرية يهتم فيها الشباب بمظهرهم بدرجة كبيرة، وعادة ما تكون أسباب الإصابة بالصلع المبكر هي نفسها اسباب الصلع عند الرجال السابق ذكرها ولكن كون بمعدل أكبر أو ناتجة عن تضافر سببين في نفس الوقت مما ساهم في تعجيل أعراض الصلع في سن مبكرة.

من أشهر أعراض الصلع المبكر عند الرجال

 

  • تساقط الشعر بكميات كبيرة معدل أكثر من 100 شعرة في اليوم.
  • حدوث تغير طفيف في لون فروة الرأس بحيث تصبح أغمق مما قبل.
  • الإحساس بحكة أو ألم بسيط في فروة الرأس.
  • عدم نمو الشعر المتساقط مجددًا في نفس مكانه وبدء ظهور فراغات بين الشعر.
  • أحيانًا ما تظهر قشرة بيضاء في فروة الرأس بشكل غير طبيعي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.