تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم وأفضل المراكز التي يتجري العملية من أكثر الأسئلة التي يطرحها المرضى على الأطباء قبل الخ

زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر الصناعي,عملية زراعة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,تقنية الاقتطاف,زراعة الشعر في مصر,زرع الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر في مصر,عملية زرع الشعر,خطوات عملية زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر في مصر,تقنيات زراعة الشعر في مصر,أقلام تشوي,عمليات زرع الشعر,زراعة الشعر في مصر بكم,زراعة الشعر في مصر 2022,عملية زراعة الشعر في مصر 2022

زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم

زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم
زراعة الشعر في مصر بكم

زراعة الشعر في مصر بكم وأفضل المراكز التي يتجري العملية من أكثر الأسئلة التي يطرحها المرضى على الأطباء قبل الخضوع للعملية، وفي هذا الصدد فقد قدمت العديد من المستشفيات ومراكز التجميل عروض وتخفيضات مع بداية العام الجديد؛ لتشجيع العملاء على الخضوع لهذه الجراحة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم إجابة السؤال الذي يتردد دائمًا وهو زراعة الشعر في مصر بكم؟.



زراعة الشعر في مصر

 

زراعة الشعر في مصر هي واحدة من العمليات التجميلية التي يتم إجراءها للحصول على شعر كثيف، حيث يقوم الطبيب باستخراج جذور الشعر من منطقة غزيرة الشعر مثل جوانب ومؤخرة فروة الرأس (المنطقة المانحة)، وينقلها إلى منطقة أخرى تعاني من فقدان الشعر (المنطقة المستفيدة).

زراعة الشعر الأحدث وبدون جراحة | Dr. Bayer Clinics

تقنيات زراعة الشعر في مصر

 

تستخدم مراكز زراعة الشعر في مصر عدد من التقنيات الحديثة للحصول على أفضل نتيجة، ومنها:

 

أقلام تشوي

 

يتم استخدام أقلام تشوي في عمليات زرع الشعر بالذقن واللحية بكثرة، حيث يتم من خلاله وضع بصيلات الشعر من المناطق المانحة في المنطقة المستقبلة في إجراء واحد بنفس الوقت ودون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل.

 

الشعر الطبيعي

 

يستخدم الطبيب من خلال هذه التقنية لاقتطاف بصيلات الشعر الموجود خلف الرأس من المنطقة المانحة للزراعة، ولكن هذه التقنية لا تتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من ضعف المنطقة المانحة وعدم إمكانية الاقتطاف منها، وحينها يلجأ المريض لاستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

 

استخدام الشريحة

 

تعتبر الشريحة من التقنيات التي لاتستخدم كثيرًا في زراعة الشعر، وتتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملًا بالشعر، ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة.

 

تقنية FUE

 

تساعد هذه التقنية على استخلاص وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة.

 

تقنية الاقتطاف

 

تعتبر تقنية الاقتطاف من أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في مصر، حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية، وزرعها في المناطق المستفيدة.

 

تقنية السفير

 

من أبرز وأكثر عمليات زراعة الشعر شهرة، ولذلك لا تتم إلا على يد طبيب محترف، وتؤثر هذه التقنية على كثافة وزاوية واتجاه نمو الشعر الجديد، والسبب وراء ذلك هو أن فتح القنوات في المنطقة المستقبلة.

 

زراعة الشعر بالروبوت

 

يتم استخدام تقنية الروبوت فقط لاستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم.

التهاب فروة الرأس بعد زراعة الشعر - مركز جواد | Jawad Medical

خطوات عملية زراعة الشعر

 

يتم إجراء عملية زرع الشعر من خلال 4 خطوات رئيسية للحصول على نتائج مبهرة، ففي البداية يتم تخدير الحالة تخدير الموضعي في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر؛ وذلك حتى لا يشعر المريض بأي ألم أو وخذ أثناء العملية.

 

وبعد التخدير يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم يستهدف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليًا، ويتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف وفقًا الهدف منها، ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

وبعد هذه الخطوة يقوم الطبيب بإنشاء موقع زراعة الشعر وفتح القنوات المستقبلة بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، ثم يتم فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع، والقنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة، ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 

وفي نهاية عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب بغرس البصيلات في المنطقة المستقبلة التي سوف تستقبل البصيلات، ويكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، حيث يكون توزيع البصيلات مثلًا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. 

زراعة الشعر | نسبة نجاح زراعة الشعر | عوامل فعالة في نسبة نجاح زرع الشعر  بین النساء و الرجال

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

 

فور الانتهاء من عملية زراعة الشعر يبدأ نمو الشعر المزروع، ويسقط بعد مدة تصل إلى 3 أشهر بعد الجراحة، وعندما تنتهي هذه المرحلة ويبدأ الشعر بالنمو ولكن هذه المرة لن يسقط، ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرًا وستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد.

 

في المرحلة الأولى من نمو الشعر المزروع، من الممكن أن يعاني المريض من التهاب بسيط في منطقة الرأس ولكن من السهل التغلب عليه، ولكن سوف ينمو الشعر الجديد أقوى من السابق.

 

بعد إتمام عملية زراعة الشعر، يمكنك غسل شعرك ولمس المناطق المزروعة بلطف، وسيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يومًا تقريبًا بعد الجراحة، ويجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة، ولكن إذا لاحظت النزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور؛ لأنه قد يكون عرضًا خطيرًا، لكن هذه حالات نادرة جدًا.

زراعة الشعر قبل وبعد | المميزات والنصائح وأكثر | تجميلي

نتائج عملية زراعة الشعر

 

تظهر نتائج زراعة الشعر بعد الانتهاء من العملية بشكل مباشر، ويتم عودة البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور، ويتم تغطية المكان الذي تم زراعته بالشعر من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

ومن أهم مميزات زراعة الشعر أن الشعر المزروع يبدو كما لو كان طبيعيًا، خاصة إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

طرق زراعة الشعر - موضوع

زراعة الشعر في مصر بكم؟

 

تضم مصر أفضل مراكز زراعة الشعر في العالم، علاوة على انخفاض تكلفتها، وتتراوح أسعار زراعة الشعر بشكل عام ما بين 15 ألف جنيه و30 ألف جنيه مصري، ويعتمد تحديد التكلفة على العديد من العوامل منها  التقنيات الحديثة المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 5500 بصيلة شعرية، والمركز الذي يقام فيه العملية ومدى خبرة الدكتور.

 

اسعار زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)من 12,000 إلى 19,000 جنيه
اسعار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)من 16,000 إلى 25,000 جنيه
اسعار زرع شعر الحواجبمن 12,000 إلى 18,000 جنيه
اسعار زراعة شعر الذقن أو اللحيةمن 20,000 إلى 30,000 جنيه

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.