تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الحواجب بين الخطوات والمميزات

يفقد بعض الأشخاص ما يظهر ملامحهم بسبب فقدان شعر الحواجب عند التعرض لحادث ما أو كأثر جانبي للعلاج الكيماوي أو ك

الحقن,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,ضغط الدم,زراعة شعر,زراعة شعر الحواجب,تحليل صورة دم كاملة,الثعلبة,سيولة الدم,زراعة الحواجب

زراعة شعر الحواجب بين الخطوات والمميزات

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب بين الخطوات والمميزات

زراعة الحواجب
زراعة الحواجب

يفقد بعض الأشخاص ما يظهر ملامحهم بسبب فقدان شعر الحواجب  عند التعرض لحادث ما أو كأثر جانبي  للعلاج الكيماوي ، أو كأحد أعراض الأمراض الجلدية، ويمثل الحاجبين وسيلة هامة للتعرف على ملامح الشخص ، ولذا يلجأ بعض الأفراد إلى عملية زراعة شعر الحواجب والتي تعتمد على إزالة بصيلات  شعر من فروة الرأس وزراعتها في الحاجب ، وهي من أكثر عمليات زراعة الشعر التي يقبل عليها النساء.



 

التقنيات المستخدمة في زراعة شعر الحواجب

يوجد نوعين من الطرق المستخدمة في زراعة شعر الحواجب ويلجأ أطباء التجميل أما لزراعة الشعر بالشريحة أو زراعة شعر الجواجب بطريقة الاقتطاف

وفيما يخص زراعة الشعر بالاقتطاف فتتضمن زراعة الحواجب  بهذه الطريقة استئصال البصيلات الفردية للشعر ويتم جمع هذه البصيلات من من فروة الرأس أو مكان أخر وفقا لما يحدده الجراح .

أما استخدام الشريحة لزراعة شعر الحواجب فتتم من خلال استئصال مساحة شريطية صغيرة  لها عدد من البصيلات من المنطقة المتبرعة أو المانحة و تستخرج البصيلات بصورة فردية من هذا الشريط ويتم تقسميها على منطقة الحواجب.

الفحوصات التي يجب إجرائها قبل العملية

يوصي الطبيب بعمل بعض الفحوصات والتحاليل لكى يتأكد من أن من يخضع للعملية لا يعاني من مرض جلدي ينتج عنه فقدان الشعر كالصدفية أو الثعلبة ومن هذه الفحوصات :

 متابعة وقياس ضغط الدم.

 إجراء تخطيط للقلب وقياس النبض

   فحص  نسبةالسكر في الدم.

تحليل صورة دم كاملة.

معرفة نسبة الهيموجلوبين.

 معدل سيولة الدم.

طريقة زارعة شعر الحواجب

يتم إجراء زرع شعر الحواجب من خلال جلسة واحدة أو عدد من  جلسات، وفقا لمعدل النمو الطبيعي لشعر الحاجب وتعتبر هذه العملية على درجة عالية من الدقة  لما تحتاجه من ضبط وضعية  الشعر داخل شقوق  الحواجب بزاوية في الاتجاه الصحيح وموقع تجعله يقلد الشعر الطبيعي للحاجب في طريقة نموه. ويتراوح عدد الشعر الذي يتم وضعه في كل حاجب من  50 إلى 325 شعرة  أثناء عملية الزراعة . وفقا لكمية الشعر ومساحة وكثافة حواجب المرغوب فيها.

تستمر عملية زرع شعر الحواجب لنحو ساعتين وقد تمتد إلى 6 ساعات كحد أقصى  ، وتظهر قشور صغيرة في محيط  الشعر المزروع ، بعد مرور يومين بعد العملية  ، وبعد مرور من ثلاثة إلى خمسة أيام، يمارس الفرد أنشطة حياته اليومية دون أن توجد علامة واضحة على أن  الفرد قام  بإجراء  زرع  شعر الحواجب ،  ويتم أزالة الغرز التي تمت خياطة المنطقة بها  بعد مرور 7 ايام على إجراء العملية ، وتظهر النتائج الأخيرة   بعد حوالي 10 أشهر من إجراء العملية  من خلال نمو الشعر الجديد  وتغطيته للحاجب كاملا بشكل واضح .

التعافي بعد عملية زراعة الحواجب

يتم إجراء عملية زرع الحواجب دون تدخل جراحي ،ومن خلال التخدير الموضعي فبالتالي يستطيع الفرد العودة إلى أنشطة حياته اليومية في نفس اليوم  ، ويوصي الطبيب بعدم لمس الحواجب لمدة 24 ساعة بعد إجراء عملية الزرع  ، كما يمكن أن تظهر بعض الكدمات ، ويجب على النساء وقف  استخدام الماكياج لبضعة أيام .

يظهر الشفاء التام بعد مرور أربعة أشهر تقريبا لكي ينمو الشعر الجديد للحاجب  ويصل معدل النمو لأعلى مراحله  خلال عام، إذ أن  خصلات الشعر التي وضعها في الحواجب  تتساقط لتشجع بصيلات الشعر المزروعة على النمو من جديد .

 

مضاعفات إجراء زراعة شعر الحواجب

تكمن المضاعفات والأضرار التي تنتج عن زراعة شعر الحوجب 

الأضرار التي تنتج عن التخدير الموضعي واستخدام الحقن بالمياه المالحة التي تسبب الحساسية بشكل اساسي .

 العدوى التي تنتج عن عملية الزرع مباشرة،  بالإضافة إلى ظهور الكدمات  الخفيفة والقشور في محيط الحاجب.

وبشكل عام تكون المضاعفات الناتجة عن عمليات زراعة الحواجب قليلة  للغاية. ، ولكن توجد عدد من المشكلات التي تتعلق بالتجميل وتحدث نتيجة للزرع  ، ومنها قلق المرضى بأن الحواجب ستكون طويلة للغاية حيث أن الشعر المزروع فيها  تم أخذه من فروة الرأس والتي لها معدل نمو أسرع ، كما يمكن أن تنمو الشعيرات في الأتجاه الخاطى كما يعتقد المرضى .