تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع زراعة الأسنان

من منا لم يحلم بأسنان صحية متناسقة حيث أنها تعمل على اكتمال الإطلالة دون تسوس أو إصفرار وغيرها من المشكلات الت

زراعة الاسنان,زراعة الأسنان,الثقة بالنفس,الفم,مميزات زراعة الاسنان,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,تكلفة,أسعار عملية زراعة الاسنان,أنواع عملية زراعة الاسنان

أنواع زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

من منا لم يحلم بأسنان صحية متناسقة حيث أنها تعمل على اكتمال الإطلالة دون تسوس أو إصفرار وغيرها من المشكلات التي تعمل على فقدان الثقة بالنفس وعدم القدرة على الابتسام دون الشعور بالخجل ، ويلجأ الأشخاص لعملية زراعة الأسنان عند فقدانهم لها نتيجة للتقدم في العمر أو بسبب مرض ما أو بسبب حادثة تعرض لها .



وايا كانت الأسباب يوضح لك موقع doctor live خلال السطور التالية أنواع عمليات زراعة الأسنان .

ما هي عملية زراعة الأسنان

يختلط مفهوم زراعة الأسنان على بعض الأشخاص مما يعزفون عنها بسبب ما نجده متنشر حول مضاعفات وآثار جانبية خاصة بها ولكن تعرف زراعة الأسنان بأنها تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور.

وتأتي الخطوة التالية هي تركيب مسمارغالق فوق جسم الدعامة ، وتركيب التاج والذي يكون ظاهرًا فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

مميزات زراعة الاسنان

 زراعة الأسنان لها العديد من المميزات التي تعمل على إقبال كافة من فقدوا أسنانهم لها ومن أبرز هذه المميزات .

الصلابة والمتانة: حيث إن تلك الجذور الصناعية المستخدمة في الزراعة تكون شديدة المتانة وتبقى للعديد من السنوات طالما وجدت الرعايه .

 الملائمة: التركيبات المؤقتة يمكن وقوعها من الفم بسهولة وفي أي وقت بينما تعتبر زراعة الأسنان من أفضل التركيبات الصناعية وأقلها عيوبًا ولا تقع من الفم .

 

شعور المريض بالراحة : حيث أنها تصبح جزأ لا يتجزأ منه بالمقارنه بالتركيبات المؤقته .

حسن المظهر : تعتبر زراعة الأسنان من الأشياء المهمة التى تعمل على استرجاع المظهر والثقة بالنفس من جديد.

نطق الألفاظ بطريقة صحيحة : المريض يشعر بتعثر في نطق الكلام عند تركيب الأسنان الصناعية فهي ضعيفة الثبات بينما زراعة الأسنان تسمح للمريض بالتحدث دون قلق من إمكانية وقوع السن الصناعي.

تعطي له الراحة: حيث أنها تشبه الأسنان الطبيعيه وتعطي للمريض الثقة في تناول اي شيء .

أنواع زراعة الأسنان

يوجد نوعان رئيسيان لعملية زراعة الأسنان وهذا يتوقف على حالة المريض الذي يتم عرضه على طبيب الأسنان ومنها يتم تحديد النوع وهم:-

زراعة داخل العظام

 وفيا يتم  وضع هذه الزراعة في عظم الفك مباشرة بعد الحفر لتثبيت الدعامات، عادة ما تكون الزرعة مصنوعة من التيتانيوم وتشبه البراغي الصغيرة، وهي أكثر أنواع الزرع استخداما.

زراعة فوق العظام

 توضع زراعة الأسنان هذه تحت اللثة ولكن على عظم الفك أو أعلى منه. يمكن استخدام هذا النوع من عمليات الزرع في المرضى الذين ليس لديهم عظام طبيعية كافية ولا يمكنهم أو لا يرغبون في إجراء عملية تكبير العظام لإعادة بنائها.

ويمكن أن يتم  دعم زراعة الأسنان اذا لم يتم الاعتماد على الفك لضفعه  فيمكن استخدام العديد من التقنيات لإعادة بناء العظام واستعادة خط الفك الطبيعي وتوفير أساس قوي للأسنان التي تدعم عملية الزرع.

وتشمل هذه الخيارات التعويضية أو التكميلية ما يلي:

تكبير العظام

 يشمل استعادة وتجديد العظام في الفك الخاص عندما لا تكون عظام الفك قادرة على دعم الزرعة، حيث  تظهر الأبحاث أن استخدام إضافات العظام وعوامل النمو لتحصين العظام يحقق أفضل النتائج بشكل عام.

رفع الجيوب الأنفية

 أي إضافة عظم أسفل الجيوب الأنفية في الحالات التي تدهورت فيها العظام الطبيعية بسبب فقد الأسنان الخلفية العلوية.

توسيع العظام

 وهذا يتم اللجوء إليه في حالة ضعف الفك فيمكن إضافة الطعوم العظمية إلى سلسلة من التلال الصغيرة أو المساحة التي يتم إنشاؤها على طول الجزء العلوي من الفك.

 

أسعار عملية زراعة الأسنان

تختلف أسعار عملية زراعة الأسنان بحسب خبرة وكفاءة طبيب الأسنان، عدد الأسنان المراد زراعتها، بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة وطبيعة المواد المستخدمة في الزراعة ايضًا .

ولكن بشكل عام يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.