تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كم تتكلف عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة ؟

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تعمل على سحب جميع الدهون من مناطق الجسم المختلفة وإكساب الجسم الق

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,تقنية الليزر,السمنة الموضعية,مرض السكري,التثدي,السكريات,الأوعية الدموية,عمليات شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,سيولة الدم,التخدير الموضعي,العدوى,التعافي بعد شفط الدهون

كم تتكلف عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة ؟

شفط الدهون

كم تتكلف عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة ؟

شفط الدهون
شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تعمل على سحب جميع الدهون من مناطق الجسم المختلفة، وإكساب الجسم القوام المثالي الصحي الخالي من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية، وهي من أكثر العمليات التي يتزايد الإقبال عليها سواء من الرجال أو النساء ممن لديهم معاناة طويلة مع تراكم الخلايا الدهنية في أجسامهم، وهو ما ينتج عنه السمنة الموضعية العنيدة التي ترفض التفتيت بالطرق البسيطة، بل تتطلب إجراء عملية شفط الدهون ليتم القضاء عليها بشكل نهائي، ولكن كم تتكلف عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة ؟ سنتعرف على الإجابة في هذا المقال على Doctor Live، فتابعونا.



 

 

ما هي عمليات شفط الدهون ؟

 

تعرف عمليات شفط الدهون بأنها نوع خاص من عمليات التجميل التي يتزايد الإقبال عليها باستمرار، حيث يتم إجراء هذه العملية بهدف إزالة الدهون المتراكمة في البطن أو بعض مناطق الجسم الأخرى التي تجذب الدهون لها، حيث يتم سحبها وفقا للتقنية المتبعة في العملية ليتم التخلص من الدهون والترهلات، وهو ما يكسب الجسم المظهر الصحي واللائق.

 

تتم عمليات شفط الدهون بصورة جراحية وهو الشكل التقليدي لهذا الإجراء أو بصورة أقل في التدخل الجراحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة مثل "الليزر أو الفيزر" والتي سيحصل المريض من خلالهم على النتائج المرغوبة من جسم متناسق وقوام ممشوق بأقل فترة تعافي ممكنة.

 

متى تظهر نتائج عملات شفط الدهون ؟

 

يحلم أغلب المرضى بالحصول على نتائج فورية لاستعادة القوام الرشيق والتخلص من الدهون المزعجة والمتراكمة في المناطق المتفرقة من الجسم. لكن يختلف ذلك بحسب الحالة الصحية للمريض وأيضاً التقنية المتبعة سواء عملية شفط الدهون بشكلها التقليدي أو باستخدام الليزر أو الفيزر.

لا بد أن نذكر أن نتائج عملية شفط الدهون تحتاج لبعض الوقت كي يتمكن الجسم من التعافي بشكل كامل، تصل تلك الفترة إلى خمسة أو ستة أسابيع بعد العملية. كذلك، استخدام تقنية الليزر أو الفيزر يساعد على تسريع النتائج نتيجة لسرعة تعافي الجسم وقلة ظهور الكدمات.

 

 ويتربط هذا بعدة عوامل مثل

 

الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، فيحدد ذلك نسبة حرق الدون الداخلية داخل الجسم.

 

الإحساس ببعض الألم أمر طبيعي بعد العملية خاصة في أول يومين، حيث ستحتاج أن يصف لك الطبيب دواءً مسكناً، ويزول الألم بعد أسابيع أو شهور بحسب كمية الدهون المشفوطة، إلا أنه ليس من المعتاد أن يكون الألم شديدًا، وإذا شعرت أن الألم غير محتمل تواصل مع الجراح لاتخاذ الإجراء اللازم.

 

إذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها في العملية قليلة، فربما لا تحتاج أن تنقطع عن عملك وروتين حياتك أكثر من أيام قليلة، لكن النصيحة المعتادة أن تأخذ أسبوعاً من الراحة.

 

بعض التورم قد يستمر لأسابيع ولذلك لا تتعجل الحكم على نتيجة العملية، وعلى الرغم من أنك سترى تحسناً جزئياً فورياً إلا أن أغلب الأفراد يرون التحسن الكامل بعد 6 أشهر.

 

 

كيف استعد لإجراء عملية شفط الدهون ؟

 

يجب مناقشة الجراح في النتائج المتوقعة من العملية، حيث إنه كلما زاد وضوح النتائج المتوقعة قبل التنفيذ الفعلي زاد رضاك عن النتائج بعدها.

 

النقطة الجوهرية التي ستناقشها مع الجراح هو مدى احتياجك للعملية، وما إذا كان من الممكن إزالة الدهون بوسيلة أخرى غير جراحية، ومدى إمكانية شفط الدهون بالليزر، وهل يمكن أن تؤثر الحرارة الناتجة عن عملية شفط الدهون بالليزر على أجهزة الجسم أم لا.

كما ستخبره بأية أدوية أو حالة صحية تعاني منها، لاسيما أمراض القلب وضغط الدم ومشاكل الجهاز التنفسي.

 

وإذا كنت تعاني من مرض السكري فلابد من ضبط نسبة السكر بالدم، ولابد أن يعلم طبيبك بذلك لتقرير مدى مناسبة العملية لحالتك، كما ينبغي عليك إخبار طبيبك إذا كنت تعاني من حساسية لأية أدوية، خاصة إذا كانت الحساسية من مادتي الليدوكايين أو الأدرينالين المعتاد حقنهما بغرض التخدير الموضعي.

 

كيف أتعافى بعد عملية شفط الدهون ؟

 

لضمان الحصول على نتائج فعّالة بشكل أسرع، هناك بعض النصائح بعد عملية شفط الدهون والتي عليك اتباعها بانتظام:

 

  1. اتباع تعليمات الطبيب

 

عادة ما يقدم الطبيب مجموعة من التعليمات والإرشادات الصحية الواجب اتباعها بشكل صارم بعد عملية شفط الدهون. كما يتطلب الأمر الحصول على عدة جلسات للمتابعة.

 

  1. تجنب أدوية السيولة

 

يرجى الامتناع عن تناول أي من استخدام أي من العقارات أو العلاجات الطبية التي تتسبب في سيولة الدم وعلى رأسها مادة الاسبرين والايبوبروفين لتقليل مخاطر الإصابة بالنزيف أو تورم الأوعية الدموية.

 

  1. الراحة الشديدة

 

تماماً كباقي العمليات الجراحية، يحتاج المريض بعد عملية شفط الدهون للراحة في المنزل. يجب على المريض عدم القيام بأي أنشطة بدنية مجهدة خلال الأسابيع التالية للعملية والاسترخاء مع النوم لساعات كافية.

 

  1. شرب كميات وفيرة من الماء

 

شرب الماء من الأمور الحيوية بعد العملية. ترطيب الجسم بشكل كافي يساعد على سرعة التعافي وتسريع الحصول على النتائج المطلوبة.

 

  1. اتباع نظام غذائي مناسب

 

تعتمد عملية التعافي بعد شفط الدهون على تناول الغذاء المناسب. يحتاج الجسم لتناول وجبات غذائية متوازنة مع الحد من تناول الأملاح، السكريات والدهون المشبعة. الأطعمة المناسبة هي السلمون، التوت البري والشاي الأخضر، فهي مصادر غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال تلك المرحلة.

 

  1. ممارسة التمرينات البسيطة

 

على الرغم من التحذيرات الشديدة للقيام بأي مجهود بدني عنيف، إلا أن ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة أمر مفيد لسرعة التعافي. يمكن للمريض بعد شفط الدهون المشي لبضع دقائق لتنشيط الدورة الدموية وسرعة شفاء الجسم.

 

  1. تدليك العقد الليمفاوية

 

يمكن للمريض الحصول على جلسة أسبوعية لتدليك العقد الليمفاوية بشكل لطيف. فيساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم المتراكمة بعد شفط الدهون، كما يساعد ذلك أيضا على تقليل الشعور بالألم وتعزيز مناعة الجسم للوقاية من انتقال العدوى الفطرية.

 

كم تتكلف عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة ؟

 

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي، لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي للجسم بأكمله وتكون التكلفة بحسب خبرة الجراح، وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار.

 

أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر

 

 تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته. ولكن يمكن أن تتجاوز تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر في مصر في حالة طلب أحد عروض الدفع المتكامل، حيث تتولى مراكز التجميل كافة نفقات الرحلة، بما في ذلك تكاليف الانتقال والإقامة والبرنامج السياحي، لكن في أغلب الأحوال لا تتجاوز التكلفة الإجمالية 10,000 دولار كحد أقصى.

 

أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر

 

 بالنسبة لأسعار عمليات شفط الدهون من المناطق المتنوعة من الجسم، فإن التكلفة تختلف حسب المنطقة، والتقنيات المستخدمة، وحالة الشخص، وسعر الطبيب نفسه، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

 شفط البطن والأجناب والتثدي HD تبدأ من 4600-7000 دولار.