تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زيادة الرغبة في الشهر التاسع

تختلف الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند المرأة الحامل فبينما ترغب العديد منهن تختفي الرغبة عند الأخريات ولك

المهبل,السمنة,الجنين,الحمل,التغيرات الهرمونية,العلاقة الزوجية,التوتر,الولادة,الثقة بالنفس,الدورة الشهرية,الرحم,العلاقة الحميمة,الحالة النفسية,القلب,الجماع,الرغبة الجنسية,الحساسية,الإجهاض,Doctor Live,العلاقة الزوجية في الشهر التاسع

زيادة الرغبة في الشهر التاسع

الحمل في الشهر التاسع

زيادة الرغبة في الشهر التاسع

الحمل في الشهر التاسع
الحمل في الشهر التاسع

تختلف الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند المرأة الحامل ، فبينما ترغب العديد منهن، تختفي الرغبة عند الأخريات، ولكن في الشهر التاسع من الحمل بالتحديد ننصح السيدات الراغبات في العلاقة الحميمة بالاستمرار، وننصح الأخريات بالمحاولة لما لها من فوائد هائلة لكي ولمولودك ، فإذا لم يمنع طبيبك من ممارسة العلاقة الزوجية لأي سببا كان، ستكونين من المؤهلات للولادة الطبيعية، وما عليكي سوى الالتزام والإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة التي ستساعدك عليها تغيراتك الهرمونية بالتأكيد.



 

زيادة الرغبة في الشهر التاسع

 

زيادة الرغبة الجنسية عند السيدة الحامل في الشهر التاسع خصوصا تلك التي حملت فور زواجها على وجه السرعة، قد يكون سببًا للحرج ، وخاصة أنها لم تعتد على زوجها بعد، وما زالت تشعر بالخجل من طلب مثل هذه الأمور منه، مما قد يسبب الضيق لها، ولكن على السيدة أن تدرك أن هذا الأمر حق مشروع ولا يجب الخجل منه بأي حال من الأحوال، فالزوج أصبح الشريك والحبيب والعشيق ولك هذه الأمور، وهو أيضًا أب الجنين القادم.

 

 ويوضح لكن Doctor Live أسباب زيادة الرغبة الجنسية في الشهر التاسع كالتالي:

 

بروز حلمات الثدي وزيادة حجمه، إذ إن الثدي في فترة الحمل يتضخم ويصبح أكبر مما كان عليه، كما أنه يتهيج وتشعر السيدة بالألم لمجرد لمسه، وهذا يعود إلى تدفق هرمون الحليب وزيادة ضخ الدم في الثدي، مما يسبب زيادة إثارة الحامل ورغبتها في الاتصال الجنسي.

 

 في حال كان الحمل صحيًا يمكن أن تكون هناك إفرازات بكميات كبيرة في المهبل، وهذا الأمر يسهل العلاقة الحميمة ويخفف من الأوجاع التي قد تسببها، ولكن على النقيض فهناك سيدات يصبن بجفاف في المهبل وقلة إفرازات قبل الجماع، الأمر الذي يجعل عملية الجماع صعبة ومؤلمة مما يقلل الرغبة لديها.

 

زيادة الثقة بالنفس عندها، وخاصة عند السيدة التي تعاني بالأصل من زيادة في الوزن، والسبب في هذا ان السيدة تجد في الحمل غطاء يخفي السمنة التي كانت عليها، مما يدفعها إلى عدم الخجل من جسمها والاندفاع بقوة إلى ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها من دون أي خجل.

 

التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة يكون لها دور كبير في التحكم بالرغبة الجنسية لديها مما يجعلها بشهوة أكبر في بعض الحالات، وتجدها في حالات أخرى لا ترغب في أي اتصال مع الزوج، ولا نغفل عن الحالة النفسية للحامل، حيث إنها تصبح متقلبة المزاج والطباع.

 

زيادة حب الزوجة لزوجها في هذه الفترة، فهو لم يعد الزوج فقد، بل أصبح أب وليدها القادم مما يجعل حبه في قلبها يزداد، وتزداد رغبتها في البقاء بقربه أكبر وقت ممكن.

 

 

فوائد الممارسة الحميمة بين الزوجين أثناء الحمل

 

التقارب النفسي بين الزوجين والتأكيد على دوام الحب والعشق الذي جمع بينهما.

 

رفع معنويات الزوجة والتأكيد لها بأنها لا تزال جميلة مرغوب    .

 

تأثير نفسي على الجنين بسبب سعادة الأم واستقرارها النفسي.

 

فوائد طبية للجسم وهي فوائد الممارسة الحميمة وهزة الجماع حتى في غير الحمل مثل السعادة وتسكين الآلام بالجسم وتفريغ التوتر وضبط صحة القلب وضربات القلب وما إلى ذلك.

 

يمكن ممارسة العلاقة الحميمة دون إيلاج كما في وقت الدورة الشهرية إن كان الطبيب قد حذر منها. 

 

 المحاذير من ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

 

تأكدي أن الطبيب سيحذركما من العلاقة الحميمة إن شعر بمشكلة تهدد الحمل مثل خطر الإجهاض أو المشيمة المنزاحة أو حدوث ولادة مبكرة وما إلى ذلك.

 

إن كان للأم سابقة إجهاض.

 

إن كان للأم سابقة حدوث مشكلات أثناء الحمل.

 

 

الأوضاع الجيدة للعلاقة الزوجية أثناء الحمل

 

 تظهر بطن الحامل مع مرور أشهر الحمل، ومع مرور شهور الحمل، تصعب ممارسة العلاقة الحميمة في الوضع التقليدي بالذات لأنه يصبح غير ممكن للرجل وغير مريح للزوجة بسبب الضغط على البطن والثديين خصوصا في الشهر التاسع.

 

ومن الأوضاع المريحة ما يلي:

 

وضع المقص.

الوضع الجانبي وجهًا لوجه.

الوضع الجانبي بحيث يكون الرجل وراء المرأة.

الوضع العلوي للمرأة.

وضع الجلوس للمرأة على كرسي أو على حافة السرير والرجل على ركبتيه أو قائمًا أمامها .

 

 في كل الأحوال، يجب أن يكون الزوج رقيقًا في التعامل مع الزوجة وحتى في مداعبتها أثناء العلاقة الحميمة ولا يحاول التعامل بنفس الشغف والقوة السابقة لأن بطن الزوجة وثدييها تكون شديدة الحساسية.

 

نصيحة Doctor Live لجميع الأزواج تجاه زوجاتهم في الشهر التاسع

 

يفضل في الشهور الأخيرة الشهر الثامن والتاسع أن يكثر الزوج من مجامعة زوجته لتسهيل عملية الولادة.. وذلك لأن المادة المنوية لها تأثير جيد في تسهيل الولادة وأيضا كثرة الجماع تساعد في توسيع فتحت الرحم.. وكذلك فان عملية ادخال القضيب ووصول الزوجة إلى الانزال له دور في تليين منطقة عنق الرحم وهذه المنطقة لا تلين جيدا إلا بإنزال الزوجة..

 

وفي الفترة الأخيرة من الحمل ينصح بكثرة الجماع (الغير عنيف) ومن الضروري ان يكون الجماع بوضعية مناسبة للزوجة بطريقة لا تؤدي الى حدوث أي أذى للجنين.