تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج التثدي عند الرجال في مصر

قد يكون الحضور الرجالي على الساحة التجميلية أقل بكثير من حضور النساء العاشقات للجمال بينما يلجأ الرجال إلى الإ

التثدي,علاج التثدي,تضخم الثدي,تثدي الرجال,عملية شفط الدهون,إزالة التثدي عند الرجال,أعراض التثدي عند الرجال,تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال,علاج التثدي بالجراحة,عملية التثدي,Change Me,عملية إزالة التثدي,علاج التثدي عند الرجال بالكركم,علاج التثدي عند الرجال بالتمارين,درجات التثدي عند الرجال,تكلفة علاج التثدي عند الرجال,علاج التثدي عند الرجال في مصر,افضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال,الفرق بين التثدي والدهون

شفط الدهون

علاج التثدي عند الرجال في مصر

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال

يلجأ الرجال إلى الإجراءات التجميلية التي تتخذ الطابع العلاجي، ومن بين هذه العمليات التي يلجأ لها بعض الرجال، عملية إزالة التثدي، تلك الحالة المرضية التي يصاب بها نسبة ليست بالقليلة من الرجال حيث يصابون بالثدي الكبير والممتلئ وهو ما يشعرهم بالانزعاج والحرج فضلا عن المشاكل الصحية المترتبة على هذه الإصابة، و قد يؤثر تثدي الرجال علي المظهر الرجولي ويسبب الأحراج للرجال وسط المحيطين به خاصةً في موسم الصيف الذي يتباهى فيه الرجال بأجسامهم الرياضية، قد تنجح طرق علاج التثدي الطبيعية في علاج الأمر بشكل مؤقت، ولكن تبقى مشكلة تضخم الثدي أو الغدة اللبنية تحتاج إلى التدخل الجراحي.



ومن هنا جاءت أهمية عملية إزالة التثدي لجميع الرجال لتكون بمثابة الحل السحري لهم للحصول على الجسم الرجولي قوي الصلابة والبنيان، وفي هذا المقال سنتعرف على خطوات عملية إزالة التثدي لكل الرجال المهتمين، فتابعونا على Doctor Live .

 

تعريف التثدي عند الرجال

التثدي الرجال هو  ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجم الثدي لدي الرجل  نتيجة اختلال النسب ما بين هرمونات الذكورية والأنوثية (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجل ، مما يؤدي إلى زيادة قنوات وتفرعات الثدي وانتشار اللغدد اللبنية و تكتل حول حلمة الثدي.ايضا زيادة الدهون في الثدي ما يعرف بالتثدي الكاذب، وينقسم التثدي إلى نوعين تثدي متجانس يصيب كلا الثديين وتثدي غير متجانس يصيب ثدي واحد دون الآخر.

كما تؤثر مشكلة التثدي عند الرجال على الصحة و يكون السبب في الأمراض كثيرة  مثل السكري وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض حتى يتحول الأمر من مجرد مشكلة تجميلية إلى مشكلة لابد من حلها..

 

حالات مركز change me لعلاج تثدي الرجال قبل و بعد 

 

 

التثدي الكاذب

 

التثدي الكاذب ربما يكون ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي، وقد أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن التثدي عند الرجال ربما ينذر بالإصابة ببعض الأمراض مثل السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية.

 

أعراض التثدي عند الرجال

 

يصاب بعض الرجال بمشكلة التثدي التي ربما تصيب ثدي واحد أو التثديين معًا والإصابة بالتثدي لها بعض العلامات الواضحة جدا مثل:

 

•             ظهور تورم في نسيج غدة الثدي .

 

•             التحسس عند لمس الثدي.

 

•             قد يظهر بعض الألم والتورم.

 

•             قد يظهر إفراز في حلمة الثدي وهو ما يتطلب ضرورة زيارة الطبيب على الفور.

 

د محمد عماد أستشاري جراحات التجميل يشرح كيف يمكن التخلص من تثدي الرجال في يوم واحد 

أفضل مركز لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

  • chang me clinic لما لديهم من أفضل أطباء علاج التثدي لدي الرجال في يوم واحد 

  • مركز د محمد عماد الدين أستشاري جراحات التجميل 
  • علاء حجازي 
  • محمد شرشر 

 

إصابة الرجال بمشكلة التثدي لا تتوقف عند حدود المظهر فقط، بل تمتد لتشمل آثارها بعض المشاكل الصحية الغير محمودة على الإطلاق، لذلك ينبغي العمل على علاجها.

 

ومن الحلول العلاجية الواردة لمشكلة التثدي :       

 

•             علاج التثدي بالإزالة الجراحية.

 

•             علاج التثدي بعملية شفط الدهون.

 

•             علاج التثدي بالدمج بين الإزالة الجراحية وشفط الدهون معا.

 

ويم تحديد شكل العلاج المناسب لمشكلة التثدي وفقا لحالة المريض ونوع النسيج المسبب لترهل الثدي لديه وهو ما سيعمل عليه أفضل مركز لعلاج التثدي بجمهورية مصر العربية والتي يتواجد بها العديد من المراكز التجميلية المؤهلة لإجراء كافة الجراحات مثل مركز  Change Meالواقع بقلب العاصمة المصرية والذي يمكنك أن تمضي فيه بثقة نحو إجراء هذه  العملية دون قلق أو خوف

 

يضم مركز Change Meطاقم طبي من أفضل الأطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص في طب التجميل مما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها مثل، دكتور محمد عماد الدين أشهر جراحي التجميل في العالم وفى منطقة الشرق الأوسط، وذلك نظراً لإسهاماته المتعددة في مجال التجميل وخبرته المهنية, وكفاءته في أغلب أنواع جراحات التجميل.

 

المرشحين لعلاج التثدي           

 

تعتبر حالة تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية. المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

 

 إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

 

كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنن وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 

 ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

 

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحه        

 

يبقى علاج التثدي بالجراحة هو الخيار الأخير والأمل الوحيد لحالات فشل علاج التثدي بالطرق الطبية العادية حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط، ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة ويتخلص الطبيب من الجلد الزائد بقصه وشده، ثم تغلق شقوق الجراحة ثم توضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل وتنتهي العملية بوضع يوضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات لاختبار حالته الصحية والتأكد من نتائج الجراحة.

 

 

درجات التثدي عند الرجال

 

يتم تصنيف التثدي عند الرجال إلى أربع درجات، وفقًا للعمليات الجراحية التي يمكنها أن تعالج التثدي، وهي:

 

الدرجة الأولى

 

في هذه المرحلة يكون الجلد مشدودًا، و قد لا يتطلب عملية لتقليل حجم الثدي إذا لم يمر وقت طويل على الإصابة بدون تحسن.

 

الدرجة الثانية

 

في هذه المرحلة يصبح البروز أكثر وضوحاً، وغالباً ما يحتاج لجراحة لإزالته.

 

الدرجة الثالثة

 

في هذه المرحلة يصبح الحجم أكبر بكثير مع وجود الجلد المترهل الذي يتطلب إجراء عملية جراحية للتخلص منه، وتعديل مظهره وحجمه.

 

الدرجة الرابعة

 

وفي هذه المرحلة يكون حجم الثدي كبيرًا ومصحوبًا بترهل شديد في الجلد، مما يستلزم إجراء جراحتين منفصلتين في بعض الحالات لعلاج الحالة.

 

أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

 

على الرغم من عدم خطورة إجراء عملية إزالة التثدي، إلا أنها تحتاج طبيب ذات ثقة لدى المريض حتى يطمئن من الإجراء الجراحي الذي لا يحتمل حدوث أي نسبة خطأ وهو ما سيوفره مركز Change Me .

 

من الضروري التأكد من سمعة الطبيب وخبرته وكفاءته المهنية والطبية وللتأكد من ذلك الأمر يمكن الاستعانة بمرضاه السابقين لمعرفة ما تم مواجهته خلال خضوعهم لعملية إزالة التثدي والاستفادة من تجاربهم السابقة.

 

يجب اختيار طبيب على قدر كبير من الوعي بأهمية جراحة إزالة التثدي بتقنياتها المختلفة التي تيسر على المريض الإجراء وتسرع من عملية شفاه.

 

الدكتور الأفضل لعلاج التثدي يمكن التأكد منه من خلال تشاوره مع المريض وحرصه على شرح جميع جوانب العملية لتكون صورة واقعية لدى المريض عن الجراحة.

 

وأخيرا من المفضل حصول الطبيب الذي سيتولى علاج التثدي عند الرجال على شهادات وزمالات معترف بها عالمياً في مجال جراحات التجميل مثل البورد الأمريكية أو ما يعادلها، أو أن يكون عضواً في الجمعيات العالمية لأطباء .

 

 

علاج التثدي عند الرجال في مركز Change Me

 

يتسم علاج التثدي في مركز Change Me بالسهولة، حيث يتم عن طريق إخضاع المريض للتخدير الكلي أو الموضعي، ولا يستغرق الإجراء سوى ساعة زمنية فقط أو ساعتين على أقصى تقدير.

 

يتم علاج التثدي جراحيا في مركز Change Me حيث يقوم الطبيب المختص بعمل شق جراحي حول حلمة الثدي لإزالة الدهون المتراكمة وأنسجة الغدد الثديية، وربما يتم إزالة الجلد الزائد، وربما يقوم الطبيب بعملية شفط الدهون في نفس الوقت لاستغلال الشق الجراحي ذاته.

 

وما يجب التنويه عنه هو أن عملية إزالة التثدي من الحلول الفعالة في التخلص من مشكلة التثدي، ولكن نتائج العملية تتوقف على أسباب الإصابة بالتثدي من الأساس، وفي العموم تظهر النتائج المبدئية فور الانتهاء من عملية إزالة التثدي بينما تظهر النتائج النهائية بعد عدة أشهر حتى تختفي الندوب التي تتركها الجراحة وهي ندوب صغيرة جدا تختفي مع مرور الوقت.

 

 

نصائح دكتور محمد عماد الدين للتعافي بعد إجراء عملية التثدي

 

بعد إجراء عملية إزالة التثدي عند الرجال هناك عدد من المعايير والضوابط الواجب الالتزام بها حتى تمر مرحلة التعافي بأمان تام، وهو ما يوضحه دكتور محمد عماد الدين كالتالي:

 

  • ضرورة إتباع نظام غذائي صحي بعد إجراء عملية التثدي مباشرة بتناول سوائل صافية ومن ثم التحول تدريجياً إلى تناول الأطعمة الصلبة والحرص على تناول الوجبات بانتظام مع شرب كميات وفيرة من الماء وعصائر الفاكهة لمنع الجفاف.

 

  • تجنب تناول الكحول والتدخين بشكل صارم لمدة 72 ساعة قبل وبعد عملية التثدي، وقد يُطلب الامتناع عنهما لمدة أسبوعين مع بعض الحالات.

 

  • ينبغي الالتزام بالراحة بشكل تام أول 24 ساعة بعد عملية التثدي وعدم القيام بأي نشاط شاق مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

 

  • تجنب ممارسة الرياضة لمدة أسبوعين ويمكن لبعض الناس استئناف العمل بعد يومين أو 3 أيام حسب الجهد الذي تتطلبه الوظيفة.

 

  • يجب ارتداء المشد الضاغط بعد عملية التثدي مباشرة حيث يساعد المشد الضاغط على تقليل التورم والكدمات وسيحسن من النتيجة الجمالية للجراحة ويجب ارتداء لمدة المشد الضاغط طوال أربع وعشرين ساعة في الأسبوع الأول بعد الجراحة وفي الأسبوع الثاني، يمكن تقليل مدة ارتداء المشد إلى 18 ساعة في اليوم وبعد ثلاثة أسابيع، يمكنك استبدال المشد بأي ملابس مريحة.

 

  • ينبغي الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة المشد بشكل صحيح لتجنب العدوى، يمكنك غسله بالماء البارد وتجفيفه.

 

  • ينبغي عدم تناول الأدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين خلال فترة التعافي، فهي قد تؤثر على تخثر الدم وتزيد من سيولته، ومن فرص حدوث مضاعفات متزايدة.

 

  • وأخيرا يجب الحفاظ على نمط حياة صحي، وتنظيف الشقوق بالماء يوميًا، ثم وضع مراهم المضادات الحيوية، والالتزام بتعليمات الطبيب لضمان الشفاء التام من عملية التثدي والحصول على النتائج المرغوبة.

 

قبل عملية الثدي يجب استشارة الطبيب في :

  • يناقش الطبيب مع المريض أسباب و تاريخ المرضي و اذا كان يتاول علاج من قبل و كذلك حالته الصحية والجسدية عامة.

 

  • يبدأ بعد ذلك الطبيب في وضع الخطة الجراحية وتسجيل صورة للمريض لمقارنتها بنتائج الجراحة بعد التعافي من العملية.

 

  • يجب أن يتأكد المريض من إحاطته بكل جوانب العملية وفهمه العميق لها وللنتائج المتوقعة منها وللمخاطر التي قد يتعرض لها خلال العملية الجراحية

 

  • بعد تحديد نوع العملية يبدأ الطبيب في إعطاء تعليمات ما قبل العملية للمريض، فيمنعه من تناول بعض أنواع العقاقير التي يمكن أن تزيد من سيولة الدم مثل الوارفرين أو الأسبرين.

 

  •  يجب على المريض أن يخبر الطبيب بكافة الأدوية التي يتناولها سواء كانت بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية.

 

  • يتأكد الطبيب من استقرار الحالة الصحية لدى المريض ويحدد موعد إجراء الجراحة.

 

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

تختلف التكلفة على حسب الدولة التي يتم إجراء العملية فيها عملية شفط الدهون للرجال، على سبيل المثال تقدم الهند  تكلفة أقل بنسبة 40%، في حين تقدم علاج التثدي عند الرجال في تركيا مثلاُ تكلفة اقل بنسبة 70% مقارنة بدول أوروبا وأمريكا. تعتبر دول أوروبا التثدي عند الرجال مرض يحتاج العلاج أكثر من مجرد التجميل، لذلك يمكن إجراء العملية ضمن التأمين الطبي.

 

وهناك نصائح إضافية للتخلص من تثدي الرجالمن شأنها أن تساعدك في علاج مشكلة التثدي:

 

  • الابتعاد عن الأدوية والمنتجات التي تهدف لبناء العضلات
  • تجنب تناول الكحول
  • الابتعاد عن التدخين ومصادر النيكوتين
  • ركز على تناول الأطعمة العضوية
  • تناول كمية كافية من الماء يومياً
  • حافظ على وزن صحي.

 

الفرق بين التثدي والدهون

 

 من حيث الأسباب

بالرغم من أن الدهون هي ما تتسبب في التثدي الكاذب ولكن هناك عوامل لزيادة الدهون كالتالي:

 

سبب التثدي الدهني

 

الفرق بين التثدي والدهون يمكن إرجاعه ببساطة إلى تراكم الدهون العنيدة الناتجة عن السمنة، وتراكم الدهون في الجسم حول الحلمة والهالة، وتتراكم مع الوقت بسبب قلة الحركة، والعوامل الرئيسية التي تؤدي للتثدي الدهني هي ارتفاع مستوي هرمون الإستروجين الأنثوي، وانخفاض هرمون التستوستيرون الذكوري، وانخفاض مستوى عملية التمثيل الغذائي.

 

هناك علاقة بين ارتفاع هرمون الاستروجين والدهون لدى الرجال، فعند ارتفاع مستوى الإستروجين يهيء ذلك الجسم للاحتفاظ بالدهون في الصدر، كما تنتج الدهون المخزنة في الصدر إنزيمًا يسمى aromatase، يحول هرمون التستوستيرون الذكري إلى هرمون الإستروجين الأنثوي، كما تعمل الدهون في الصدر والبطن كغدة ثانوية تنتج الإستروجين، الذي يقلل من مستوى التمثيل الغذائي والتستوستيرون في حالة زيادته، كل ذلك يطور الملامح الأنثوية في الصدر.

 

أسباب التثدي الحقيقي

 

الفرق بين التثدي والدهون من حيث الأسباب أن التثدي يرجع للعديد من الأسباب مثل انخفاض هرمون التستوستيرون وزيادة هرمون الإستروجين، في مراحل عمرية من الحياة، وأغلبها يزول من نفسه، وهناك بعض الحالات التي ينتج عنها تضخم نسيج الثدي بعد مرور 12 شهرًا على الظاهرة، ويمكن حصر أسباب التثدي في الآتي:

 

انخفاض التستوستيرون لكبار السن

 

يمكن أن يمر الرجال من كبار السن بفترة تشبه فترة انقطاع الطمث لدى النساء، وفيها يزداد هرمون الأنوثة الإستروجين، ويقل هرمون التستوستيرون على مدار عدة سنوات، مما ينتج عنه تضخم الثدي في الكثير من الحالات، كما قد ينتج عنه فقدان الشعر الناتج عن عدم التوازن الهرموني.

 

سن البلوغ

 

عادة ما تضطرب الإندروجينات لدى الذكور في سن البلوغ، ويرتفع هرمون الإستروجين لديهم مما يمنح الثدي بعض الصفات الأنثوية، ولكن هذه الحالة مؤقتة، وتتراجع من نفسها في أغلب الحالات مع عودة الهرمونات لمستواها الطبيعي بعد عدة أشهر من ستة أشهر إلى سنتين وإذا استمرت أكثر من ذلك يتم تصنفها بالتثدي الدائم.

 

الأطفال وحليب الثدي

 

قد يصاب الأطفال حديثي الولادة بالتثدي نتيجة شرب حليب الأم الذي يكون ما زال ممتلئًا بالإستروجين فيعانون من مستوى طفيف من التثدي الذي يزول مع مرور الوقت، ويمكن أن يولد الطفل بالتثدي بسبب تأثره بالإستروجين وهو ما زال جنينًا.

 

عادة ترجع أسباب التثدي الحقيقي لخلل الهرمونات التي يمكن أن تتسبب فيها الكثير من الحالات الطبية الآتية:

 

  • مرض الكبد.
  • امراض الكُلى.
  • إدمان الكحول.
  • فرط نشاط الغدة الدريقة.
  • متلازمة كلاينفيلتر وهي حالة مرضية تتسبب في صغر الخصيتين منذ الطفولة مما يقلل مستوى هرمون الذكورة.
  • سرطان البروستاتا.

 

ويمكن أن تسبب في التثدي هذه المواد:

 

  • الكحول
  • القنب الهندي.
  • الميثادون
  • الأمفيتامينات
  • الهيروين
  • زيت الشاي.
  • زيت الخزامي أو اللافندر.
  • منتجات الصويا.

 

الفرق بين التثدي والدهون في التشخيص

 

يمكن معرفة الفرق بين التثدي والدهون بمعرفة الأعراض المختلفة في كلا النوعين كالتالي:

يختلف التثدي الدهني عن التثدي الحقيقي في الآتي:

 

  • لا توجد كتلة يمكن الشعور بها بالضغط.
  • لا يصحبه ألم.
  • أنسجة الثدي الدهنية لينة وليست صلبة.
  • يمكن إجراء اختبارات التصوير الإشعاعي والأشعة فوق الصوتية بشكل روتيني للتاكد من حالة التثدي واستبعاد الأمراض الخبيثة.

 

بينما في حالت التثدي الحقيقة تكون الأعراض كالتالي:

 

  • تضخم كلا الثديين عادة.
  • عدم تماثل الثديين في بعض الحالات، أو تضخم ثدي واحد في حالات أخرى.
  • عند لمس الثدي يمكن الشعور بكتلى صلبة متحركة بالضغط وراء الحلمة.
  • لا توجد تكتلات ملموسة تحت الهالة نفسها.
  • تحسس الثدي.
  • الإيلام عند الضغط على الثدي.

 

ويمكن معرفة التشخيص بإجراء التصوير الإشعاعي، والموجات فوق الصوتية، وفي حالة عدم وضوح النتائج يمكن فحص نسيج الثدي.