تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر اللحية عند الرجال

هناك عدد من الرجال يعانون من عدم نمو شعر اللحية باجزاء معينة و ذلك لاسباب مختلفة قد تكون بسبب خلل في هرمونات ا

عمليات التجميل,ندبات,التدخين,تساقط الشعر,الرجال,زراعة شعر اللحية,عملية زراعة الشعر,الدورة الدموية,هرمون الذكورة,أضرار زراعة الذقن,ماهي اسباب تساقط شعر اللحية ؟,كيف تتم عملية زراعة شعر اللحية ؟,هل هناك اضرار من زراعة اللحية ؟,عيادات زراعة اللحية,زراعة شعر الذقن في مصر,تجربتي في زراعة الذقن,زراعة اللحية قبل وبعد,رايكم في زراعة الذقن

اضرار زراعة الذقن

زراعة شعر اللحية عند الرجال

زراعة شعر اللحية عند الرجال
زراعة شعر اللحية عند الرجال

هناك عدد من الرجال يعانون من عدم نمو شعر اللحية باجزاء معينة و ذلك لاسباب مختلفة قد تكون بسبب خلل في هرمونات الجسم مما يؤثر بشكل فعال في مظهر الرجل وهناك ايضا اسباب وراثية تسبب في وجود الشعر ولكن بشكل خفيف و لان اللحية تعتبر من مظاهر الجمال عند الرجال  حيث يسعي العديد  الي زراعة الشعر بتلك المنطقة و من الممكن ايضأ ان يكون سبب عدم نمو الشعر بتلك المنطقة يرجع الى انه قد تعرض لحادث مثل الحروق او الندبات وهذا يمنع نمو الشعر بتلك المنطقة مما قد يؤثر علي المظهر الجمالي لذا يتجه بعض الرجال لاجراء تلك العملية .



في الفترات الاخيرة لوحظ ان هناك اقبال زائد علي تلك العملية مقارنة بالفترات الماضية حيث اكدت بعض الابحاث في زيادة علي الاقبال لتصل الي 300% و اصبح هناك اعداد كثيرة من الاطباء تقوم بتلك العملية اكثر من 3 مرات خلال الاسبوع الواحد .

 

 

 

ما هي عملية زراعة شعر الحية؟

وهي عملية عبارة عن نقل كمية من بصيلات الشعر او الصدر او السوالف الي منطقة اللحية لتحسين نمو تلك المناطق المرغوب في زيادة الشعر بها و قد تم اختيار مناطق الوجه لاخذ منها البصيلات حتي تكون غير مختلفة عن شعر الوجه و من الهام ايضاً ان يكون الطبيب محترف حتي لايكون هناك اي تمييز بين الشعر الاساسي و المزروع بعد الانتهاء من العملية التي قد تستغرق بضع ساعات .

 

 

 

ماهي اسباب تساقط شعر اللحية ؟

قد ترجع بعض العوامل الي اختلال في هرمونات  و اضطراب في الغدد الدرقية و التي يحدث من خلالها اختلال في هرمون الذكورة و الانوثة  فعند ذلك يتم تساقط شعر الوجه و يحدث معه اعراض اخري مثل رقة طبقة الصوت وفي هذه الحالة لابد من علاج الاضطراب الهرموني الموجود بالجسم فاذا تم علاج ذلك الاختلال ولم تنمو بصيلات اللحية فمن الممكن زراعة الشعر في تلك الحالة .

اما اذا كانت بسبب وراثي مثل فقر الدم و مراض اخري ناتجة عن التدخين فيفضل الاقلاع عن التدخين اولا و علاج تلك الاسباب .

او ان تكون بسبب التعرض لحرق بالوجه او حادث فمن الممكن اللجوء الي عملية زراعة الشعر .

 

 

 

كيف تتم عملية زراعة شعر اللحية ؟

يقوم الطبيب اولا بوضع مخدر موضعي علي الجزء المراد ويقوم بنقل البصيلات من اماكن الوجه حتي تكون مشابهه و قد تستغرق تلك العملية من ساعتين الي ثماني ساعات

يقوم المريض باختيار الشكل الذي يرغب به ثم يحدد الطبيب عدد البصيلات التي يحتاجها للمريض للوصول الي الشكل المتفق عليه و يتم اخذ تلك البصيلات من الرأس و هو المكان الاكثر شيوعا في مثل تلك العمليات او منطقة الصدر او الذراعين

قد يتطلب الي نقل حوالي 1000 الي 2000 بصيلة في الحالات الطبيعية و من الممكن ايضا ان يصل عدد البصيلات الي 5000 للوصول الي الشكل المطلوب  ويحدد ذلك علي حسب الحالة الموجودة .

تثوم اجهرة معينة بحصد تلك الكميات المطلوبة من الاماكن النخصصة بذلك عن طريق شقوق صغيرة قد لاتزيد 2 سم في الاجمالي ثم تبدأ عملية النقل .

 

 

ماذا يحدث قبل بدء العملية ؟

يقوم المريض بالاتفاث مع الطبيب علي الشكل المطلوب بالنسبة لللحية و الكثافة المراد الوصول اليها وعند ذلك يقوم الطبيب بتحديد عدد البصيلات التي يحتاجها و يتم تحديد الاماكن المراد زراعتها .

يقوم الطبيب بتوجيه المريض الي الاحتياطات الوقائية قبل العملية مثل الاقلاع عن التدخين و استخدام مرطبات ومستحضرات بعد العملية لتجنب حدوث اي اضرار ومن ثم يتطلب الامر الي اجراء بعض الفحوصات للأطمئنان علي صحة الحالة و التاكد من سلامته او اذا كان يعاني من اي نوع من انواع الحساسية قبل بدء العملية .

لا توجد اي الم بتلك العملية حيث ان فور الانتهاء من تلك العملية يقوم المريض باستئناف نشاطة الطبيعي بنفس اليوم فور الانتهاء و لكن يفض الراحة لباقي اليوم و استئناف العمل في اليوم التالي

في بعض الحالات قد يعاني المريض من بعض التورم في المنطقة التي تم بها الزراعة  او مكان نقل البصيلات و ينتهي ذلك في خلالل 10 ايام بعد الانتهاء من اجراء العملية و يجب علي المريض استخدام المستحضرات التي قام الطبيب بارشاده اليها حتي يتمكن من الوصول الي افضل نتيجة بعد العملية .

 

 

هل هناك اضرار من زراعة اللحية ؟

قد تتشابهه الاعراض او المخاطر مثل اي عملية زراعة شعر بالجسم

من الممكن حدوث احمرار او ندبات او تورم في الاماكن التي تم نقل البصيلات منها و اليها .

قد تفشل العملية ويتم تساقط الشعر مرة اخرري اذا كان هناك اضطرابات جسدية لم تعالج قبل البدء في عملية زراعة شعر اللحية .

وان نجاح نسبة تلك العملية عالية جداً لانه عادة يتم جمع المزيد من البصيلات قبل العملية و نادراً ما تفشل مثل تلك العملية .

 

 

ما هي اشهر العيادات لزراعة شعر اللحية؟

من اشهر دول العالم في زراعة شعر اللحية هي تركيا و هي متخصصة في زراعة الشعر بكل انواعه و علي بشكل خاص اسطنبول فهي علي رأس قائمة المدن التي تقوم بزراعة الشعر وان مراكز زراعه الشعر تهتم بخصوصية المريض بشكل كبير ولا تسمح بانتشار اخبار العملية بين معارفه .

هناك انتشار واسع في لندن بالولايات المتحدة حيث يصل عدد العمليات بالعام الواحد الي 3000 حالة سنوياً.

كما ينبغي علي المريض ان يختار طبيب لديه المزيد من الخبرات و المهارة لافضل نتائج و لكن لا يكون تركيز المريض علي التكلفة فقط  ودائما تذكر ان ارخص عمليات التجميل هي اغلاها اذا لم تتم بشكل صحيح قد تسبب اضرار جسيمة علي المريض اذا كان الطبيب غير مؤهل لاجراء مثل تلك العمليات .

ولكن لابد قبل اجراء عملية زراعة اللحية التأكد انك في حالة صحية جيدة و الا تكون من المدخنين لان التدخين يؤثر بشكل فعالل علي مدي سريان الدورة الدموية بالجسم بشكل صحيح  لانه يوثر علي عدم وصول الدم بشكل كامل للبصيلات المزروعه .

يجب ان يعلم المريض مدي صعوبة  عملية النقل لانها تتم تقل بصيلة بصيلة لذا لابد من اختيار طبيب ذو مهارة عالية لتجنب حدوث اي اضرار .

العالم العربي يتعاملون مع مثل تلك العملية و عمليات التجميل ككل بأنه نوع من الخصوصية التي لابد ان لايطلع عليها احد عكس النجزم الاجانب فمثل تلك الامور ياعاملون معها باريحية تامة وعلي سبيل المثال و ليس الحصر فمن المشاهير الاجانب الذين قامو بتلك العملية الفنانين

نجم هوليود جورج كلوني

توم هاري

جوني ديب

ليوناردو دي كابريو

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230