تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث شروط ومواصفات الغذاء الصحي المتكامل في العالم

الغذاء الصحي هو الذي يسعى إليه الناس حيث أصبح الآن الجري وراء الغذاء الصحي في محاولة للبحث عن الحياة الصحية وا

الغذاء الصحي المتكامل,مما يتكون الغذاء الصحي,جدول الغذاء الصحي اليومي,مكونات الغذاء الصحي,الغذاء الصحي المتوزان,الأكل الصحي للجسم,تعريف الغذاء الصحي,قائمة الطعام الصحي,فوائد الأكل الصحي,اهمية الغذاء الصحي

أحدث شروط ومواصفات الغذاء الصحي المتكامل في العالم

مواصفات الغذاء الصحي المتكامل

أحدث شروط ومواصفات الغذاء الصحي المتكامل في العالم

مواصفات الغذاء الصحي
مواصفات الغذاء الصحي

الغذاء الصحي هو الذي يسعى إليه الناس حيث أصبح الآن الجري وراء الغذاء الصحي  في محاولة للبحث عن الحياة الصحية والمحافظة على صحة الجسم هي السمة العصرية للإنسان المتحضر، يعتقد معظم الناس أن تناول جدول الغذاء الصحي اليومي  أمر صعب وقاسي وأن الغذاء الصحي  هو يعني التضحية بالطعم الجميل وفقد لذة الطعام لكن  هذا مفهوم خاطئ، نعتقد أنه يمكننا أن نرفض هذا المفهوم الآن ونتعرف على قائمة الطعام الصحي في العالم.



مما يتكون الغذاء الصحي ؟

حين نتحدث عن الطريقة الأكثر صحة للأكل في العالم، نجد أنها هي طريقة الغذاء الصحي المتوازن  والتي يمتلك القيمة الغذائية العالية ولكن مذاقه رائع!

أي أنها تجمع بين كونها طبقا صحيا وبين أنه طبق لذيذ المذاق يقبل عليه الجميع.

 

الأكل الصحي للجسم  هو أحد الأشياء التي نقوم بها كل يوم، وبما أن معظمنا يأكل 3 وجبات أو أكثر في اليوم، فإننا نتناول أكثر من 1000 وجبة في السنة! هذا يعني أن لدينا الفرصة لاتخاذ 1000 قرار صحي كل عام للتأثير بشكل إيجابي على صحتنا، لقد تم تصميم طريقة تناول الأطعمة الصحية في العالم للمساعدة على اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين الصحة  ويمكن عمل ذلك في 3 خطوات سهلة :

  •  حدد الأطعمة الأكثر صحة في العالم والتي تعزز الصحة والغنية بالقيم الغذائية العالية .
  •  اجمعها في خطة وجبات لتلبية متطلباتك الغذائية.
  •  استخدام طرق الطهي الغنية التي تحافظ على أقصى قدر من التغذية والنكهة.
 

ما هو الهدف الأصلي  من الأكل والغذاء ؟

تتعدد أهداف الأكل والغذاء فهناك من يكون الأكل له ليس مجرد رد فعل على "الجوع"وهناك  من  يكون الأكل بالنسبة له مجرد تناول الطعام من أجل التغذية وصحة أفضل.

ولكن الآن أصبحت أصح طريقة في العالم للغذاء هي طريقة الاستمتاع بالطعام اللذيذ الذي يغذي الجسم، أي أن التفكير يكون متساوي  ومتعادل بين البحث عن التغذية والصحة وأيضا اللذة والاستمتاع بمذاق جذاب يجعل الإنسان سعيدا عندما يتناول الوجبة الصحية بل ويتناولها في لهفة دون ملل ودون أن تكون مدرجة في حمية غذائية إجبارية.

 

 

تعريف الغذاء الصحي

 إذا كنت ترغب في تناول المزيد من الأطعمة الصحية، فإن تناول الأطعمة الصحية في العالم يحافظ على قيمة وأهمية فوائد الأكل الصحي مع جعله مبتكرًا وممتعًا وسهلاً.

النموذج الأساسي يوضح أن أهمية الغذاء الصحي هو أن يكون غنيا في القيمة الغذائية، لأن القيمة الغذائية العالية هي مفتاح تناول الأطعمة الصحية في العالم.

 القياس يكون عن طريق  عدد العناصر الغذائية (الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين والألياف والكربوهيدرات وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمغذيات النباتية) التي ستحصل عليها من طعامك وتكون  بأقل عدد من السعرات الحرارية.

وهنا تتحقق المعادلة الصعبة في طعام لذيذ وثري جدا في القيمة الغذائية منخفض السعرات .

 

 
 

القيمة الغذائية العالية التي يحتويها الغذاء الصحي

اذن توصلنا إلى أن قائمة الطعام الصحي هي التي تحمل بداخلها فوائد الأكل الصحي على الإطلاق ومواصفاته هي :

  • يتكون من الحد الأقصى من العناصر الغذائية
  • الحد الأدنى من السعرات الحرارية

إن أجسامنا تحتاج إلى  أكثر من 50 نوعًا من الفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية يوميًا للعمل بكفاءة والحفاظ على صحتنا، يمكن العثور على كل هذه العناصر الغذائية في أصح الأطعمة الغنية جدا  بالقيمة الغذائية في العالم.

والتي تعمل على  تزويد الجسم بأقصى قدر من الغذاء الصحي المتوازن والمذاق بأقل عدد من السعرات الحرارية، مما يضمن حصول الجسم على الكمية الضرورية من العناصر الغذائية التي يحتاجها، إلى جانب الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، فإنها تتركز في مضادات الأكسدة والأغذية النباتية، فضلاً عن كونها عوامل قوية ومضادة للالتهابات.

 

فوائد الأكل الصحي للجسم

إن الجسم لكي يعمل على النحو الأمثل يحتاج الى الأطعمة التي تشعرك بالمتعة والرفاهية ويتوفر فيه عدة شروط هي :  

  •  أن يكون الطعام يساعد على التمتع بالمزيد من الطاقة.
  •  أن يعمل على تقوية العظام .
  • الحفاظ على الجلد صحي.
  • أن يكون الغذاء يحتوى على مواد تساعد على منح النوم الجيد.

وعلى النقيض فقد يؤدي الغذاء الغير صحي والفقير في محتواه الغذائي والنظام الغذائي الذي يركز على الأطعمة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية إلى ظهور أعراض نقص الغذاء وهي  :

  •  انخفاض الطاقة .
  • الجلد غير الصحي .
  •  سوء صحة القلب .
  •  عدم القدرة على النوم .
  •  انخفاض القدرة على التعامل مع الإجهاد.
 

ما هو الأكل الصحي ؟

الأكل الصحي إذن هو الذي يحافظ على إمداد الجسم بكل القيم الغذائية التي يحتاجها دون اللجوء إلى مكملات علاجية وهو مثل التالي :

  •  مثل الأطعمة الغنية بالبروتين التي وجدت الدراسات العلمية أنها تعزز صحة الجلد والشعر والأظافر.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين K2 والتي وجدت الدراسات العلمية أنها تعزز امتصاص الكالسيوم وتمنع هشاشة العظام.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين أ التي وجدت الدراسات العلمية أنها تساعد في دعم نظام المناعة الصحي، ومنع نزلات البرد والانفلونزا المتكررة وتعزيز الرؤية الصحية.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين سي التي وجدت الدراسات العلمية أنها تساعد في تقليل ضرر الجذور الحرة للخلايا.
  • الأطعمة الغنية بالألياف التي وجدت الدراسات العلمية أنها تساعد في دعم صحة الجهاز الهضمي.
  • الأطعمة الغنية بالفولات التي وجدت الدراسات العلمية أنها تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يمكن أن يساعد طريقة تناول جدول الغذاء الصحي اليومي في العالم على توفير المال لأنها ستلهمك إعداد المزيد من وجباتك في المنزل بدلاً من شراء الطعام الجاهز أو تناول الطعام بالخارج في المطاعم.