تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تبييض الأسنان بطرق سهلة بدون جراحة

تبييض الأسنانمن العلاجات التجميلية التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص لتحسن مظهرها والحصول على ابتسامة هوليود ا

زراعة الاسنان,التبييض الكيميائي,تبييض الأسنان بالليزر,تبييض الأسنان كيميائيا,Change me,احدث الطرق في تبييض الأسنان في المنزل,افضل تقنية لتبيض الأسنان,تبييض بعد إزالة اللون,تبييض الأسنان بدون إزالة لون الأسنان,احدث طرق تبييض الأسنان,تبييض الأسنان المنزلي,شرائط تبييض الأسنان,المضامض المبيضة,معجون الأسنان المبيض,طريقة تبيض الأسنان في العيادة الاختصاصية,مدة جلسة تبييض الأسنان بالليزر,تبييض بتقنية KOR

تبييض الأسنان بطرق سهلة بدون جراحة

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بطرق سهلة بدون جراحة

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تبييض الأسنان من العلاجات التجميلية التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص لتحسن مظهرها والحصول على ابتسامة هوليود الشهيرة، وفي بعض الأحيان تم استخدام الليزر للحصول على أفضل نتيجة بوقت قصير، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي طرق تبييض الأسنان.



تبييض الأسنان

 

تبييض الأسنان رغبة مطلوبة لدي الجميع خصوصًا من يعانون من تصبغات الأسنان لأسباب مختلفة مثل شرب القهوة والشاي أو التدخين، كل ذلك يؤدي إلى تغير اللون الأبيض إلى أصفر. 

 

أحدث الطرق في تبييض الأسنان في المنزل

 

حيث إن هناك العديد من الطرق لتبييض الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض كالنجوم العالمية ولعلاج التصبغات القوية وخصوصًا لدى المدخنين.

 

أفضل تقنية لتبييض الأسنان

 

هناك العديد من التقنيات الحديثة في تبييض الأسنان ومقسمة لمعالجة التصبغات الخفيفة والعميقة وهناك طريقتين شائعتين وهما:

 

تبييض بعد إزالة اللون

 

وذلك يعتمد على إضافة مادة لإزالة لون الأسنان عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للأسنان المينا، وهي المسؤولة عن حماية الأسنان من التسوس.

 

تبييض الأسنان بدون إزالة لون الأسنان

 

وهو عبارة عن إزاله بقايا الطعام التي تسبب تبغ الأسنان وتنظيفها جيدًا دون إزالة المينا أو الطبقة الخارجية للأسنان، حيث إن التقنية الأولي التبيض بعد إزالة اللون تعتمد على مادة البيروكسيد التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية المينا من الأسنان. 

 

أحدث طرق تبييض الأسنان

 

طرق تبييض الأسنان المنزلي

 

مواد التبيض المنزلي، وشرائط التبييض، والغسولات الفموية ومعاجين الأسنان المبيضة؛ وذلك لسهولة استخدمها وتكلفتها المنخفضة نسبيًا. 

 

وهي تحتوى على مادة البيروكسيد وكثيرًا من الناس استفادوا منها وتختلف نتائجها في تبيض الأسنان نسبيًا عن تلك التي تكون في المراكز الخاصة. 

 

قوالب تبييض الأسنان

 

قوالب تبييض الأسنان المنزلية وهي تحتوى على مادة البروكسيد المسؤولة عن إزلة الطبقة الخارجية والحصول على أسنان ناصعة البياض. 

 

يمكنك استشارة طبيبك في احسن نوع من القوالب مناسب لك ويصنعه لك الطبيب خصيصًا على حسب قالب الأسنان الخاص بك حتى تتجنب مشكلة انزلاق القالب، بالإضافة إلى أنه سوف يحدد كمية البروكسيد اللازمة لأسنانك، وهو أفضل من القوالب الجاهزة الموجودة في الصيدليات. 

 

شرائط تبييض الأسنان

 

وهي عبارة عن شرائط بلاستيك مرنة مغطاة بطبقة رقيقة من مواد مخصصة لتبييض الأسنان،ومن مميزاتها أنها تنطبق على شكل فك الأسنان وتأخذ شكل الفك. 

 

هذه الشرائط الأكثر فاعلية من معاجين تبييض الأسنان ألا أنها لها بعض العيوب مثل حساسية الأسنان وذلك بسبب دخول اللعاب بينه وبين الأسنان، وتستخدم لتغطية الابتسامة الواسعة، وهي تعتبر آمنه؛ وذلك لأنها تحتوى على مواد تبيض قليلة بالنسبة لباقي الوسائل الأخرى. 

 

المضامض المبيضة

 

وهي عبارة عن منتجات تحتوى على مادة تبييض الأسنان وإزالة التصبغات العميقة ولكنها تحتاج إلى 12 أسبوع لتظهر النتائج التي يرغب فيها المريض.

 

معجون الأسنان المبيض

 

وتحتوى معاجين الأسنان على مواد مبيضة مثل كربونات الكالسيوم او أوكسيد الألومنيوم التي تعمل على إزالة التصبغات، ولا تحتوي على مواد مبيضة للأسنان، ولكن مع الحفاظ والتكرار المستمر لغسل الأسنان يمكنك الحصول على اللون الأبيض. 

 

طريقة تبيض الأسنان في العيادة الاختصاصية

 

تبييض الأسنان كيميائيًا

 

وذلك عن طريق استخدام مادة كيميائية لتبيض الأسنان من خلال دهان على شكل جل يتم وضعه على الأسنان بالتساوي بكمية معينة حتى يعطي جيل الأسنان نفس اللون، ثم تغطي بقالب للأسنان لمدة تتراوح من ربع ساعة الى ثلث ساعة على حسب حالة المريض. 

 

كما تتوفر مواد تبييض أخرى على شكل جل يمكنك سؤال طبيبك عنها واستخدمها منفردًا في المنزل وتكون مواد اقل فعالية من المواد الكيمائية السابقة. 

 

تبييض الأسنان بالليزر

 

يعتبر الليزر من أفضل التقنيات المستخدمة في تبييض الأسنان ويطلق علية تبيض الأسنان بالضوء، ويعد الليزر التقنية الأفضل بسبب سرعة نتائجه والتجارب الناجحة الكثيرة في تبييض الأسنان بالليزر.

 

ويقوم الطبيب بوضع دهان جل على أسنان المريض بتركيز قليل ثم يسلط ضوء الليزر على الأسنان؛ لتحفيز جريئات الجل على تبييض الأسنان، ويحصل المريض خلال الجلسة الأولى على افضل النتائج وقد تحتاج بعض الأشخاص إلى جلستين وهم من يعانون من التصبغات العميقة.

 

ما مدة جلسة تبييض الأسنان بالليزر؟

 

تحتاج جلسة تبييض الأسنان بالليزر من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة للحصول، وكلما زادت مدة جلسة الليزر كلما حصلت على نتائج مميزة ونتيجة سريعة ومميزة، ويمكنك مباشرة حياتك الشخصية بعد العملية مباشرة.

 

خطوات تبييض الأسنان

 

تنظيف الأسنان

 

يجب تنظيف الأسنان قبل تبييض الأسنان حيث يسبق جلسة التبييض الجلسة الأولي وهي إزالة الترسبات الجيرية والعوالق من الطعام على الأسنان.

 

تغطية اللثة

 

وهي عبارة عن تغطية اللثة بواقي لحمايتها من مواد التبييض الكيميائية ذات التركيز العالي قبل جلسة التبييض.

 

توزيع المادة المبيضة على الأسنان

 

في حالة التبييض الكيميائي تم وضع القالب لفترة ربع ساعة أو اكثر، أما في حالة التبييض بالليزر يتم تسليط الضوء على الأسنان لمدة ربع ساعة أو اكثر على حسب حالة المريض. 

 

لا تحتاج الأسنان إلى عدد جلسات كبير، ولكن يتم تحديد عدد الجلسات وفقًا لحالة المريض ففي حالة التصبغات العميقة تأخذ جلستين أو ثلاثة. 

 

أسعار عملية تبييض الأسنان

 

من المعروف أن علاجات الأسنان مكلفة ويختلف أسعار تبيض الأسنان وفقًا للتقنية المستخدمة في علاجات الأسنان وخبرة وسمعة الدكتور الذي يقوم بعملية تبييض الأسنان، وتتراوح أسعار عملية تبييض الأسنان في مصر من 1700 إلى 4500، وأسعار عملية تبييض الأسنان في ألمانيا تبدأ من 200 إلى 300 دولار. 

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام منهنا.