تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر .. ما هي التقنيات المستخدمة بالعملية؟

زراعة الشعر من عمليات التجميل التي يلجأ إلها عدد كبير من الأشخاص وخاصة الرجال لتفادي الإصابة بالصلع وعلاج الثع

عملية زراعة الشعر,اسباب تساقط الشعر,زراعة الشعر في مصر,عيوب زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,دكتور لايف,عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس :,التقنيات المستخدمة في زراعة مقدمة الرأس ؟,أقلام تشوي DHI,تقنية الاقتطاف FUE,كيف تتم عملية زراعة مقدمة الشعر ؟,ما بعد عملية زراعة الشعر ؟,نصائح الأيام الأولي لعملية زراعة الشعر ؟,مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟,مخاطر زراعة الشعر,فيديو زراعة الشعر

زراعة الشعر .. ما هي التقنيات المستخدمة بالعملية؟

زراعة الشعر

زراعة الشعر .. ما هي التقنيات المستخدمة بالعملية؟

زراعة الشعر
زراعة الشعر

زراعة الشعر من عمليات التجميل التي يلجأ إلها عدد كبير من الأشخاص وخاصة الرجال؛ لتفادي الإصابة بالصلع وعلاج الثعلبة، وتعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة التي لا تسبب أي آثار جانبية تذكر، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة التفاصيل حول عملية زراعة الشعر.



تساقط الشعر

 

تساقط الشعر خصوصًا من منطقة مقدمة الرأس وأعلى الرأس، وهو منتشر جدًا بين الرجال عمومًا خصوصًا من سن الـ18 إلى 65 عام وهو ما يعرف بالصلع الوراثي، وغالبًا ما يكون على شكل V 

 

عملية زراعة الشعر

 

من العمليات التي تم الأقبال عليها بواسطة الكثير من الفنانين ونجوم المجتمع والتي قضت على مشكلة الصلع الوراثي، وهناك العديد من الأسباب التي تتسب تساقط الشعر منها المشاكل الوراثية مثل الصلع الوراثي. 

 

أسباب تساقط الشعر 

 

  • التغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية مثل الصلع والثعلبة.
  • بعض الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس. 
  • الإصابة بالأنيميا وفقر الدم والتقدم في السن. 
 

عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس

 

تقاس مقدمة الرأس بنصف المسافة التي تكون موجودة بين الحواجب والذقن، ويعتبر هذا والشكل المثالي لمقدمة الرأس. 

 

التقنيات المستخدمة في زراعة مقدمة الرأس؟

 

يجب اختيار طبيب متميز في زراعة الشعر وذلك لضمان نجاح العملية بحيث يكون الشكل النهائي لعملية زراعة مقدمة الرأس تبدو طبيعية.

 

أقلام تشوي DHI

 

يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من منطقة الشعر المتبرعة، وغالبًا ما تكون منطقة الجانبين خلف الأذن ثم يقوم بزرعها في المنطقة الفارغة الموجودة في مقدمة الرأس، وغالبًا ما يتم انتقاء البصيلات الفردية ثم يقوم بزراعتها في مقدمة الرأس ويقوم بأختيار البصيلات التي تحتوى على ثلاثة أو خمسة التي تقع في مقدمة الرأس.

 

وتحتاج مقدمة الراس إلى زرع الكثير من البصيلات للحصول على كثافة الشعر حتى يبدو طبيعي، لذا يجب اختيار الطبيب المناسب.

 

تقنية الاقتطاف FUE

 

يقوم الطبيب بشق الجلد في فروة الرأس ثم يقوم باقتطاف البصيلات الفردية إلى تحتوى على ثلاثة أو خمسة، ثم يقوم بزرعها في اتجاه النمو الطبيعي للشعر واختبار العمق المناسب لعملية زراعة الشعر وذلك للحصول على نتائج مميزة، لذلك يجب اختيار طبيب مناسب ذو خبرة جيدة وجراح ماهر لتجنب مخاطر زراعة الشعر. 

 

كيف تتم عملية زراعة مقدمة الشعر؟

 

حيث يتم اقتطاف البصيلات الفردية واستخرجها من المنطقة المانحة وهي التي تكون بين الجانبين خلف الأذن، وبعدها يقوم الطبيب زرع البصيلات المنتجة في الصف الأمامي في مقدمة الراس لأنها تحتاج إلى شعر كثيف، ثم يتم ستخرج البصيلات بتقنية أقلام تشوي وهي أداة تشبه الملاقيط، وتعتبر من أفضل التقنيات الموجودة حاليًا في انتقاء البصيلات.

 

ثم يقوم الطبيب في هذه المرحلة بزرع الشعر، حيث يقوم بغرس الشعر في العمق المطلوب ومع اتجاه نمو الرأس ويحتاج ذلك إلى مهارة مميزة من الطبيب لتعطي النتائج المطلوبة.

 

ما بعد عملية زراع الشعر؟

 

بعد عملية زراعة الشعر وتحديدًا في الأيام الأولي قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم في المنطقة المانحة نتيجة عملية الاقتطاف، ولكن لن يستمر ذلك طويلًا وسوف يختفي تدريجيًا خلال أول أسبوعين.

 

من الممكن تور منطقة الجبهة أيضًا في الأيام الأولي من العملية، ولكن يمكن التغلب على الأمر بواسطة بعض الأدوية الطبية لعلاج التورم، ثم تبدأ كافة الآثار الجانبية في الاختفاء خلال الأسبوعين الأولين من العملية؛ وذلك من خلال اتباع كافة تعليمات الطبيب والمتبعة معه بعد عملية زراعة الشعر وذلك لضمان نجاح العملية.

 

نصائح الأيام الأولي لعملية زراعة الشعر؟

 

  • يجب الاعتناء بالشعر وغسله بالطريقة التي أوصي بها الطبيب تحت ماء فاتر دون نزع أي قشور 3 مرات يوميًا.
  • يجب الحرص على تناول الأدوية الخاصة والمضادات الحيوية والمسكنات وذلك لتجنب حدوث تورم. 
  • يجب الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات أو الإقلاع عنهم وذلك خلال الفترة الأولي من بعد عملية زراعة الشعر وذلك لتجنب الآثار الجانبية  للتدخين.
  • يجب بعد عملية زراعة الشعر معرفة كافة التعليمات والنصائح التي قد يوصي بها الطبيب والإرشادات الطبية.
 

متى يبدأ نمو الشعر بعد عملية الزراعة؟

 

تحتاج عملية زراعة الشعر عند الرجال إلى الكثير من الوقت لظهور النتائج النهائية، لذا يجب أن تتحلي بالصبر في الحصول على النتيجة المطلوبة والتي ترغب فيها والتي تكون من سنة إلى سنة ونصف على حسب الحالة.

 

مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟

 

في البداية يجب اتباع كافة الالتزامات التي قد أوصي بها الطبيب في كيفية التعامل مع الشعر وغسله وتصفيفه بعد العملية، ففي الأيام الأولي يجب الحرص على عدم لمس الشعر المزروع والتعامل معه بحذر تام وتنظيف بواسطة أنامل الأصبع. 

 

يجب أن لا تلمس أي قشور في الرأس وهي سوف تسقط مع التنظيف ليومي وذلك لتجنب نزع الشعر المزروع حتى يتم تثبيته نهائيًا في مقدمة الرأس لنجاح العملية بشكل كبير وبالتالي أي تقصير أو إهمال في التعليمات يؤدي إلى فشل العملية.

 

فترة الاستشفاء من عملية زراعة الشعر؟

 

قد يشكو بعض المرضي من ظهور بعض الأعراض الجانبية والتي غالبًا ما تختفي بعد أسبوعين مثل تورم في منطقة الراس أو الجبهة ولكن يتم السيطرة عليها بتناول بعض الأدوية التي يوصي بها الطبيب. 

 

يبدأ الشعر المزروع في النمو بداية من أول عشرة أسابيع من العملية، وستمر كذلك حتى الـ6 شهور الأولى إلى أن يصبح طويل ويكون متساوي مع الشعر الطبيعي. 

 

وبعد عام تقريبًا تكون قد حصلت على النتائج النهائية للعملية ويمكنك الاعتناء به مثل الشعر الطبيعي مثل تصفيفة وقصة والاهتمام والعناية به. 

 

كما يجب التنويه إلى أن خلال الشهرين الأولى من العملية سوف تلاحظ سقوط الشعر المزروع، وسوف يكون هذا أمر طبيعي بسبب نمو الشعر الجديد، وسوف يكون أقوى وأشد من الشعر المزروع.

 

كيفية اختيار الطبيب والأماكن لعملية زراعة الشعر؟

 

أفضل الأماكن للقيام بعملية زراعة الشعر يوجد مركز التجميليchange me  في القاهرة يضم مجموعة من أفضل الأطباء الموجودين في مصر ولديهم شهادات خبرة رسمية في عمليات زراعة الشعر تحت قيادة الدكتور محمد عماد الدين، استشاري جراحة وتنسيق القوام ولدية الكثير من التجارب الناجحة في عملية زرعة الشعر. 

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب من هنا.