تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التهاب المبايض .. هي يؤثر على العلاقة الزوجية؟

التهاب المبايضعبارة عنعدوى جرثومية غير منتشرة بشكل كبير وتترافق هذه العدوى مع وجود أكياس وتهيج وتضخم في أحد ال

العلاقة الحميمة,عدوى بكتيرية,المشاكل الصحية,التهاب الحوض,التهاب المبيض,تضخّم في المبايض,الإلحاح البولي,ألم أسفل البطن,أدوية علاج التهاب المبايض,اعراض التهاب المبايض عند البنات,أعراض التهاب المبايض للعذراء,التهاب المبايض للعذراء,علاج التهاب المبايض عالم حواء,التهاب المبايض والحمل,التهاب المبايض للحامل,علاج التهاب المبيض الأيسر,التهاب المبايض

التهاب المبايض .. هي يؤثر على العلاقة الزوجية؟

التهاب المبايض

التهاب المبايض .. هي يؤثر على العلاقة الزوجية؟

التهاب المبايض
التهاب المبايض

التهاب المبايض عبارة عن عدوى جرثومية غير منتشرة بشكل كبير، وتترافق هذه العدوى مع وجود أكياس وتهيج وتضخم في أحد المبيضين أو في كليهما، كما أنها تسبب خلل بقناتي فالوب في بعض الأحيان، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكن فيما يلي مدى تأثير التهاب المبايض على العلاقة الحميمية.



التهاب المبيض

 

تتعدد المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب المبايض، مما يترك تأثيرات سلبية على الوظائف الأنثوية الجنسية وعلى الخصوبة، والتهاب المبيض حالة غير شائعة، وهو عبارة عن عدوى بكتيرية تتسبب بالعديد من الأمراض الأخرى مثل التهاب الحوض.

 

والإصابة بالتهاب المبيض عادة ما تترافق مع ظهور أكياس وتهيج وتضخم في المبايض مع بعض الأضرار الأخرى.

 

كيف يؤثر التهاب المبيض على العلاقة الزوجية؟

 

- ألم أسفل البطن:

 

عند إصابة المبايض بأي مشكلة صحية، تشعر المرأة بالألم أسفل البطن، ويزداد هذا الألم سوء أثناء وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، وتؤدي هذه الحالة الصحية إلى ألم في الحوض مما قد يحول في بعض الأحيان دون نجاح العلاقة الحميمة إذا كان الألم حادًا، ويعود السبب إلى زيادة تدفق الدم لمنطقة الحوض أثناء العلاقة الحميمة مما يزيد من الألم والتقلصات.

 

- ارتفاع درجة حرارة الجسم:

 

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجسم عند الإصابة بأي التهاب، وهذا يختلف بحسب طبيعة الجسم ودرجة التهاب المبايض إذا كان خفيفًا أو حادًا، ولأن العلاقة الحميمة تتطلّب القيام بمجهود وحركة جسدية، فإن ارتفاع درجة حرارة الجسم قد تؤثر سلبًا على الأداء الجنسي خصوصًا وعلى العملية الحميمة عمومًا.

 

- الشعور بالتعب:

 

يترافق التهاب المبايض بالشعور الدائم بالتعب الذي تختلف حدته بحسب درجة الالتهاب وقدرة الجسم على التحمل، وهذا العارض يلقي بظلاله بشكل سيء على العلاقة الحميمة، بحيث يكون الجسم متعبًا طوال الوقت وغير قادر على القيام بأي نشاط جسدي مثل العلاقة الزوجية.

 

- الإلحاح البولي:

 

يتسبب التهاب المبايض بحالة تعرف بالإلحاج البولي أي الرغبة المفاجئة بالتبول ولمرات عديدة قد تكون متتالية، كما تترافق عملية التبول عادة مع الحرقة بسبب الإصابة بالالتهاب، والإلحاح البولي يؤثر مباشرة وبشكلٍ سلبي على العلاقة الحميمة لأنّه قد يتسبب في توقفها لمرات عدة من أجل الذهاب إلى المرحاض لإفراغ المثانة، مما يضر بالإثارة والرغبة الجنسية.

 

بالإضافة إلى التأثيرات المذكورة على العلاقة الحميمة، هناك أعراض أخرى لالتهاب المبايض تسبب الانزعاج والألم للمرأة مثل اضطرابات في الدورة الشهرية وغزارة وكثافة في الدورة الشهرية بالإضافة إلى نزيف بين الدورات في بعض الحالات.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.