تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر بدون ألم

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر أصبحت سهلة ولا تسبب أي ألم فقديما كان علاج النمش أمر شبه مستحيل ولكن مع الت

الليزر,النمش,ازالة النمش,علاج النمش,تكلفة إزالة النمش بالليزر,افضل جهاز ليزر لازالة النمش,تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر,سعر إزالة النمش بالليزر,تجارب ازالة النمش بالليزر,إزالة النمش بالليزر فيديو,طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر,طريقة إزالة النمش من الوجه,طريقة إزالة النمش,إزالة النمش,إزالة النمش من الوجه,إزالة النمش من الوجه في أسبوع,كم تكلفة عملية الليزر لإزالة النمش

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر بدون ألم

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر بدون ألم

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر
طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر أصبحت سهلة ولا تسبب أي ألم، فقديمًا كان علاج النمش أمر شبه مستحيل، ولكن مع التطور العلم الكبير الذي طال القطاع التجميلي أصبح العلاج سهل ولا يشكل أي خطورة على صحة الإنسان، كما أنه يقضي على المشكلة نهائيًا، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر.



إزالة النمش من الوجه

 

النمش هو عبارة عن بقع صغيرة بنية لها درجة أعلى في الغمقان بالمقارنة بلون الجلد، وتنتشر في مناطق متفرقة من الجسم ولكن في أغلب الأحيان تنتشر على الوجه والرقبة والأكتاف، ولا تكون هذه البقع بارزة بل تكون على مستوى سطح الجلد، وعادة ما تنتشر بين ذوي البشرة الفاتحة خاصة في فصل الصيف، ولا يعتبر النمش مرضًا، بل مظهر من مظاهر الجلد، كما لا يسبب ضررًا على صحة الإنسان.

 

يوجد نوعان من النمش وهما النمش صغير الحجم أو البسيط ويتميز بصغر حجمه، والنمش الذي ينتج عن حروق الشمس ويكون حجمه أكبر من النوع الأول وأغمق في اللون.

أفضل طرق إزالة النمش من الوجه | مجلة سيدتي

إزالة النمش بالليزر

 

يعتبر إزالة النمش بالليزر من الطرق الآمنة التي تستخدم للعلاج، ويتم من خلاله تسليط الضوء المكثف على الجزء المصاب ليتم علاجه، ولليزر آثار جانبية أقل من الآثار التي تنتج عن استخدام الطرق الأخرى مثل تلون البشرة باللون الأحمر، وظهور الانتفاخات عليها، وتقشر هذه الانتفاخات.

طرق إزالة النمش من الوجه - النّمش - طرق طبية للتخلص من النمش - موسوعة طب 21

التقنيات المستخدمة لإزالة النمش

 

يتم استخدام الليزر في علاج النمش من خلال تقنيتين، وهما:

 

استخدام الليزر في استئصال الطبقات

 

حيث تعمل الطاقة الموجودة في الجهاز على استئصال طبقة رقيقة من سطح الجلد، ويوجد بهذه الطبقات نسبة كبيرة من صبغة الميلانين، وبذلك تتوفر الفرصة لكي تنمو طبقات جديدة.

 

استخدام الليزر دون إزالة الطبقات

 

وتقوم الأشعة الصادرة من الجهاز على تحفيز الطبقة الوسطى على إفراز ألياف كولاجين جديدة سليمة تعمل على إزاحة الطبقات التي يتواجد بها النمش، وتعمل تلك الطاقة  على القضاء على الصبغة الصبغة لكي تعود البشرة للون الطبيعي.

أفضل طرق إزالة النمش من الوجه | مجلة سيدتي

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

 

مرحلة تجهيزات العملية:

 

في البداية يتم تجهيز وتهيئة البشرة لإجراء الليزر وضع العلاجات الموضعية عليها  لمدة لا تقل عن 6 أسابيع قبل إجراء العملية، حتي تظهر نتائج العملية مرضية للمصاب نتائج أفضل، ولكن قبل عملية إزالة النمش بالليزر يجب أن تخلو البشرة من الكريمات المرطبة والزيوت، وألا تعرض البشرة للشمس بصورة مباشرة المباشرة قبل العملية بنحو 10 أيام.

 

ما قبل العملية:

 

يجري الطبيب العديد من الفحوصات للمريض قبل البدء في استخدام الليزر، التي تهدف بشكل أساسي إلى منع إحساس المصاب بشعور يسبب له الانزعاج أثناء العملية أو عقب انتهائها، ويتم استخدام المخدر الموضعي على الأجزاء التي يتم فيها إجراء الليزر ويجب التأكد إنه يتم تنظيف الوجه بشكل تام؛ للحفاظ على نظافة العين ووقايتها من الأمراض.

 

استخدام الليزر لإجراء العملية:

 

عادة ما يتم استخدام نوعين من أشعة الليزر في علاج النمش وهما الليزر ثاني أكسيد الكربون، ويتم استخدامه بصورة دقيقة، وقد تم تطويره من الأشعة الضوئية وأصبح لها القدرة على استئصال الطبقة الرقيقة من البشرة دون إصابة الأنسجة التي تقع أسفلها، ويستخدم النوع الثاني في شد تجاعيد البشرة. 

أفضل طرق إزالة النمش من الوجه | مجلة سيدتي

ما بعد استخدام الليزر لإزالة النمش

 

يجب تغطية الجزء الذي تم إجراء العملية فيه باستخدام ضمادات طبية، ويجب تغيير هذه الضمادات للحفاظ على نظافة المنطقة واستخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تعجيل تعافي المنطقة التي تم إزالة النمش منها.

النمش... المشكلة التي تواجهينها صيفاً وتعالجينها شتاءً | النهار

أضرار إزالة النمش بالليزر

 

هناك العديد من الأضرار والمضاعفات التي تنتج عن إزالة النمش بالليزر، ومنها:

 

  1. تدهور الحالة المصابة بحب الشباب، ولذلك يجب علاجها من خلال علاج يوصي به الطبيب.
  2. وجود عدوى بكتيرية، ولذلك ينصح الطبيب بأخذ  المضادات الحيوية بهدف وقاية الجسم من العدوى قبل وبعد إجراء العملية.
  3. ازدياد قرحة البرد تدهورًا في المنطقة التي تحيط بالفم.
  4. الاحمرار والتورم وظهور الندبات.

علاج البشرة بالليزر.. مختلف الطرق .. لبشرة نقية وملساء وأكثر شبابًا - لايت  كلينك

تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر

 

ويتراوح سعر علاج النمش بالليزر ما بين 500 إلى 1500 جنيه للجلسة الواحدة وفقًا لمساحة النمش على سطح الجلد وكميته، وغالبًا ما يحتاج علاجه من 3 إلى 6 جلسات على الأكثر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.