تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل الطرق المتبعة لإجراء زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من العمليات التجميلية المجدية لتعويض الأسنان المفقودة فلا شك أن نقص الأسنان من الفم ينتج عنه مشا

عمليات التجميل,زراعة الاسنان الفورية,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,تبييض الاسنان,الثقة بالنفس,حشوات الاسنان,تركيبات الاسنان,الفم,عمليات زراعة الأسنان

أفضل الطرق المتبعة لإجراء زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

أفضل الطرق المتبعة لإجراء زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من العمليات التجميلية المُجدية لتعويض الأسنان المفقودة، فلا شك أن نقص الأسنان من الفم ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم ككل من قصور في عملية الهضم والإخراج والسمنة وروائح الفم الكريهة وأمراض المعدة والأمعاء والمرارة ، لذلك اتخذت عمليات زراعة الأسنان أهمية علاجية خاصة وسط عمليات التجميل المختلفة .



 

المعنى الأشمل لعملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان هي البديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة وقد أثبتت نجاحا مبهرا في تحقيق نتائجها المطلوبة لدى جميع المرضى حتى أصبحت عمليات زراعة الأسنان من العمليات السهلة والبسيطة التي تتم داخل عيادات أطباء تجميل الأسنان المتخصصين مثلها مثل عمليات الحشو والتنظيف.

 

ولا تؤثر عملية زراعة الأسنان  بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة  بها حيث تعوض زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم التي تُحفز التحام الزرعة في العظم دون شعور الجسم بأنها جسم غريب.

 

أهمية القيام بعملية زراعة الأسنان

من المفضل أن يقوم بعملية زراعة الأسنان أخصائي في جراحة الفم والفكين للحصول على أفضل النتائج حيث يقوم الجراح بوضع الزرعة السنية داخل عظم الفك، وتعمل الزرعة كعمل جذر السن الحقيقي، ويتم تركها لمدةٍ تتراوح بين 3-6 أشهر لتكتمل فيها عملية الالتحام مع العظم، ومن ثم يتم تركيب السن الاصطناعي على الزرعة في حال التأكد من ثباتها في العظم.

 

تتميز عملية زراعة الأسنان بأن الأسنان المزروعة فيها لا تتعرض للتسوس كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة.

 

تعمل عملية زراعة الأسنان على تحسين المظهر العام حيث تبدو الأسنان التي يتم تركيبها كأنها أسنان طبيعية.

 

تعمل عملية زراعة الأسنان كذلك على تحسين النطق وذلك مقارنةً بالأطقم المتحركة التي من الممكن أن تنزلق من مكانها ويصعب معها الكلام.

 

تعمل عملية زراعة الأسنان على الشعور بالراحة لأن الاسنان المزروعة تبدو وكأنها جزء من جسم الإنسان .

 

تساعد عملية زراعة الأسنان المريض على سهولة الأكل حيث تمكن الأسنان المزروعة الشخص من تناول الطعام الذي يحبه بثقة ودون الشعور بالألم.

 

تساعد عملية زراعة الأسنان على سهولة المحافظة على نظافة الفم والأسنان حيث إن الأسنان المجاورة لا تتأثر بوجود الزرعات كما في بعض أنواع الجسور التي تحتاج دعم الأسنان المجاورة.

 

تساعد عملية زراعة الأسنان الشخص على إعادة القدرة على الابتسام وشعور الثقة بالنفس.

 

 وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.

 

أفضل طريقة لزرعة الأسنان

تتم عملية زراعة الأسنان في البداية من خلال قيام الطبيب المتخصص بحفر ثقوب صغيرة في عظم الفك لدى المريض ثم يتم وضع غرسة تشبه المسمار بالشكل مصنوعة من التيتانيوم، وتترك لفترة زمنيةٍ ما بين شهرين إلى ستة أشهر حتى يقوم العظم بالبناء عليها وتقوم اللثة بالالتئام.

 

 بعد ذلك تصنع الأسنان الملائمة من مواد خاصة وتناسب جسم الإنسان والتي تسمى تاجاً، إذ يتم تثبيت هذا التاج على الدعامة ويتم ربطهما معاً على الغرسة، ثم تترك لفترة قصيرة يستطيع الإنسان بعدها ممارسة حياته اليومية بشكلٍ طبيعي.

 

هذا ويوجد العديد من الأنواع المستخدمة لزراعة الأسنان منها:

 

 الزراعة داخل العظم وهو النوع الأكثر شيوعاً وقد لقي غقبالا كبيرا في عالم زراعة الأسنان إذ يتم فيه وضع الغرسات من البراغي أو الأسطوانات وغيرها جراحياً داخل عظم الفك، سواءً كانت غرسة واحدة لسن واحد أو عدة غرسات لأكثر من سن.

 

الزراعة على العظم ففي بعض الأحيان يكون ارتفاع الفك العظمي أقل مما يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان بداخله مما أدى إلى استحداث طريقة زراعة الأسنان على العظم، بحيث يُوضع إطار معدني على الجزء العلوي من خلال اللثة يتم تثبيت السن الاصطناعي عليه.