تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق المختلفة لتقشير الوجه

التقشير الكيميائي ....التقشير الكريستالى..التقشير بالليزر..التقشير الماسي أسماء متعددة لأنواع الطرق المستخدمة

الكولاجين,الليزر,التجاعيد,الجلد,التقشير الكيميائي,التقشير السطحي,التقشير الماسي,التقشير الكريستالي,تقشير البشرة,الحمل,التقدم في العمر,تقشير الوجه,الفواكه,أشعة الشمس,التقشير الكريستالى,أنواع الليزر,طبقات الجلد,كلف البشرة,التقشير العميق,التقشير بالليزر

الطرق المختلفة لتقشير الوجه

الطرق المختلفة لتقشير الوجه

تقشير الوجه
تقشير الوجه

التقشير الكيميائي ....التقشير الكريستالى..التقشير بالليزر..التقشير الماسي، أسماء متعددة لأنواع الطرق المستخدمة في تقشير الوجه للتخلص من آثار البقع والحبوب والندبات، وإعادة الحيوية والشباب للبشرة، فما هي فعالية طرق التقشير المختلفة، وفيما يتم استخدامها، وما الفرق بينهم، وكيف يمكن تحديد نوع التقشير المناسب للبشرة؟، وما هي عدد جلسات التقشير الموصى للتخلص من مشاكل البشرة، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي....



تقشير الوجه

 

تقشير الوجه إلا يهدف إلى إزالة الطبقة الخارجية من البشرة وخلايا الجلد الميت، لتحفيز نمو طبقة جديدة من الجلد أكثر نعومة ونضارة، ويتم ذلك من خلال استخدام عدد كبير من تقنيات التقشير المختلفة.

 

وبرغم اختلاف فاعلية وتأثير هذه الطرق إلى أن حالة البشرة هي المعيار الأساسي لاختيار الطريقة المناسبة، فالبشرة التي تعاني من الحبوب العنيدة والتصبغات يُنصح لها باستخدام تقشير الوجه الكيميائي، أما إذا كانت البشرة حسّاسة فإن المكونات الطبيعيّة والوصفات المنزليّة هي الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الحساسة.

 

 

التقنيات المختلفة لتقشير الوجه

 

 

كما سبق وأن ذكرنا يوجد عدد كبير من أنواع التقشير التي يمكن ان تستخدم على الوجه، والتي يتم اختيار النوع الأفضل منها بناءاً على الهدف من التقشير وحالة البشرة والمشاكل التي تعانى منها، ومن أهم طرق التقشير ما يلي:

 

 

تقشير الوجه الكيميائي

 

 

التقشير الكيميائيهو إجراء تجميلي لتقشير الوجه ومناطق أخرى بالجسم باستخدام الأحماض المقشّرة مثل أحماض الفواكه لتقشير طبقات الجلد المتضررة وتحسين مظهر البشرة.

 

يُنصح بالتقشير الكيميائي لأصحاب البشرة العنيدة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، ووفقاً لحالة البشرة يصف الطبيب نوع التقشير المناسب لكِ ما بين التقشير السطحي والمتوسط والعميق

 

بعد إجراء التقشير الكيميائي قد تحتاجين إلى فترة للتعافي تصل لأسبوع، مثل كافة إجراءات التقشير التجميلية لا يُنصح للتعرض لأشعة الشمس بعد التقشير لحماية الجلد الجديد من تأثير الأشعة فوق البنفسجيّة.

 

 

تقشير الوجه بالليزر

 

 

تقشير الوجه بالليزر من التقنيّات التجميليّة الغير جراحيّة التي أصبحت من الإجراءات الشائعة لتقشير الوجه على مدار السنوات الأخيرة. تهدف تقنية تقشير الوجه بالليزر إلى تسليط نبضات من أشعة الليزر شديدة التركيز تعمل على إزالة طبقات النسيج المتضرر لتظهر طبقات البشرة الجديدة والتي تبدو أكثر نضارة ونعومة. ويوجد العديد من أنواع الليزر المستخدمة في تقشير البشرة كالليزر الكربوني و ليزر الأربيوم والتي سيحدد الطبيب المختص الأفضل منها وفقاً لحالة البشرة.

 

ويتميز تقشير الوجه بالليزر بنتائجه السريعة وسرعة التعافي مقارنةً بالتقشير الكيميائي للبشرة.

 

 

تقشير البشرة بالكريستال

 

 

تقشير البشرة بالكريستال أو طريقة الديرمابراشن هي أحد طرق تحسين مظهر البشرة، وهي تعتمد على احتكاك فرشاة أو حبيبات بلورية الشكل بالبشرة لفرك طبقة الخلايا الميتة عنها والتخلص منها.

 

الوجه هو أحد أهم وأشهر الأماكن التي يعرض الأطباء تقشيرها، لكن هناك بعض المناطق الأخرى التي يمكن علاجها ومنها مثلاً تقشير المناطق الحساسة مثل تقشير منطقة البكيني أو منطقة الإبطين، وهناك كذلك تقشير الكوع وتقشير الركبتين.

 

من أهم الأسباب التي تدفع الناس لتقشير منطقة الوجه هو التخلص من آثار الحبوب والبثور، وهو ما تؤديه طريقة التقشير العميق بالكريستال بسهولة وبساطة.

 

مع أن الغرض من هذه الطريقة تجميلي بالدرجة الأولى، إلا أنها تصلح كطريقة علاجية تجميلية لعلاج تضخم وثخانة الجلد في بعض مناطق الجسم وبخاصة الأنفوالتي تنتج عن مرض جلدي معروف باسم وردية الوجه

 

يتم التقشير الكريستالي عن طريق استخدام فرشاة تدور بسرعة شديدة لتقشير البشرة، وهو ما يعتبره الجسم إصابة لطبقة الجلد، تجدده وتحفز نمو طبقة جديدة لتحل محلها.

 

يمكن التحكم في عمق التقشير الكرستالي للبشرة من خلال بعض العوامل، نذكر من أهمها:

  • مدى خشونة الفرشاة، أو حجم الكريستالات المستخدمة في التقشير.
  • سرعة دوران الفرشاة أو الكريستالات.
  • الضغط الذي يشكله الجهاز على البشرة.
  • طول فترة التقشير.
  • حالة ومكان الجلد المعرض للتقشير

 

 

التقشير الماسي

 

 

يستخدم التقشير الماسي للتخلص من الرواسب وطبقة خلايا البشرة الميتة الموجودة على سطح الجلد ولتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يساعد على يحفز انقسام خلاياها مما يساعد على سرعة تجدد سطحها.

 

ويستخدم التقشير الماسي لعلاج الحالات التالية أيضاً:

 

  • تلف البشرة الناتج عن التقدم في العمر.
  • الرؤوس السوداء الناتجة عن انسداد مسام البشرة بالكيراتين
  • التخلص من التجاعيد والندوب البسيطة.
  • التخلص من بقع البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.
  • التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.
  • التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.