تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتور لايف يوضح كيفية زراعة الشعر بالمدينة المنورة

تعانينسبة كبيرة من النساء و الرجالفي أعمار مختلفة من مشكلة الصلع الجزئي أو الكاملقد يسبب هذا الامر

عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,زراعة الشعر الصناعي,مراكز زراعة الشعر,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,مميزات عملية زراعة الشعر,عيوب زراعة الشعر,قبل وبعد زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر بالمدينة المنورة

كيفية زراعة الشعر بالمدينة المنورة

دكتور لايف يوضح كيفية زراعة الشعر بالمدينة المنورة

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تعاني نسبةٌ كبيرةٌ من النساء و الرجال في أعمارٍ مختلفةٍ من مشكلة الصَّلع الجزئي أو الكامل،قد يسبب هذا الامر القلق والحرج لدي البعض  ورغم أن هذه المشكلة ليس لها أي تأثير صحي سلبي في الغالبية العظمى من الحالات، فقد يعد  فقدان الشعر يُعد واحداً من المؤشرات الجمالية السلبية عند معظم الثقافات، لهذا ظهرت الكثير من التقنيات العلاجية بشقيها الدوائي والجراحي لعلاج هذه المشكلة، أحد أكثر الحلول فعالية في علاج مشكلة الصلع اليوم هو جراحات زراعة الشعر، وقد تقدمت تقنيات زراعة الشعر في السنوات الأخيرة لتصبح الخيار الأول لمن يعانون من مشكلة الصلع الجزئي أو الكامل , من خلال موقع دكتور لايف تعرف علي طرق زراعة الشعر في المدينة المنورة 



 وتعد  المدينة المنورة في السنوات الأخيرة  لاحظت العديد  إقبال قطاعات عريضة من المواطنين والمقيمين على إجراء مثل تلك العمليات التي كان من الشائع إجرائها في دول مجاورة مثل تركيا والعراق ولبنان وسوريا ومصر، تتمتع معظم مراكز زراعة الشعر بالمدينة

 

كيفية يتم اجراء عملية  زراعة الشعر

اولا زراعة الشعر بالشريحة

  استخدام شريحة صغيرة من الجلد المأخوذ من مؤخرة الرأس أو من أي منطقة أخرى من الجلد المقاوم للصلع وللتغيرات الهرمونية، ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً كي تحتوي كل شريحة على مجموعات من 1 – 4 شعرات فقط باستخدام ميكرسكوب خاص.

خلال عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، يقوم الطبيب الجراح باستخراج شريحة من الجلد تبلغ حوالي 6 – 10 بوصات من مؤخرة الرأس، ثم يقوم بخياطة الجلد بطريقة غير ملحوظة ولا تتسبب في أي أذى للجلد، كما تختفي آثار الخياطة تماماً أسفل الشعر.

 

 

 

 

ثانيا زراعة الشعر بالاقتطاف

 تعتمد تلك التقنية على سحب شعرة واحدة فقط مع البصيلة الخاصة بها باستخدام أحدث الوسائل الطبية المخصصة لذلك، ثم يقوم الطبيب بزراعتها في الأماكن المصابة بالصلع أو فراغات الرأس.

خلال عملية زراعة الشعر بتقنية FUE، يقوم الفريق الجراحي بحلاقة شعر فروة الرأس. ثم يقوم الطبيب الجراح بانتزاع بصيلات الشعر بشكل منفرد منها. ثم تُقسم فروة الرأس إلى نقاط صغيرة ويتم زراعة بصيلات الشعر في كل منها.

 

 

 

 

 اماكن  اجراء عمليات زراعة الشعر في المدينة المنورة

اولا مركز دكتور سمير عباس الطبي

مركز دكتور سمير عباس الطبي بإجراء جراحات زراعة الشعر  باستخدام تقنيات متعددة تشمل الزراعة عن طريق الإبر، والزراعة بجهاز زراعة الشعر، وأيضاً يُمكن زراعة الشعر الصناعي لمن يلائمهم مثل هذا الحل، يقع مركز دكتور سمير عباس في مركز العليا بلازا، شارع سلطانة، المدينة المنورة.

ثانيا عيادات الدكتور سليمان الملق

إذا كنت تبحث عن دكتور شعر في المدينة المنورة فإن عيادات الدكتور سُليمان الملق هي خيار جيد لك، تضم العيادات مجموعة من المتخصصين في عمليات زراعة الشعر بتقنيات متعددة حسب حالة المريض، تقع عيادات الدكتور سليمان الملق في السبع مساجد، المدينة المنورة.

ثالثا عيادة بيتال لجراحة التجميل

عيادة بيتال هي مركز زراعة شعر بالمدينة المنورة تقدم خدماتها على يد مجموعة من جراحي زراعة الشعر، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التجميلي  الخاصة بالبشرة والجسم، تقع عيادة بيتال في حي مهزور، المدينة المنورة.

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر بالمدينة المنورة

 

 بشكل عام، تتراوح تكلفة جلسة زراعة الشعر الواحدة في المدينة المنورة بين 15,000 إلى 25,000 ريال، ويحتاج المريض ما بين 1 إلى 4 جلسات زراعة لتغطية المنطقة المصابة بالصلع بالكامل بحسب حجمها، قد يزيد السعر عن ذلك أو يقل بناءً على العوامل التي سبق ذكرها.

 

 

 

ماذا يحدث قبل وبعد عملية زراعة الشعر  

 عملية الزراعة تشكل نقطة فارقة في حياة كل من يجريها، وتصبح مع الوقت محور تحول في حياته. أحيانًا يظن الناس أن هذه العملية غير ضرورية طبيًا بالنظر لحقيقة أنه لا توجد ضرورة صحية لها.

قد يحدث  تأثيرات نفسية واجتماعية شديدة على كل شخص يقوم بها قادرة على تغيير حياته لدرجة تجعلها في أهمية أي عملية طبية أخرى. خاصةً أن الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر بلا عودة هي مشاكل حيوية ومنتشرة بكثرة.

 

 

  

 

 

  1.  

    الخطورة والآثار الجانبية المحتملة لزراعة الشعر  

  2.  تظهر عملية زراعة الشعر بالاقتطاف نتائج فعالة، ولكن يمكن حدوث أحد هذه الأعراض:

  3. النزف. 
  4. الندبات. 
  5. التورم. 
  6. حكة. 
  7. التنميل وفقدان الإحساس في المنطقة المعالجة.
  8.  تساقط مفاجئ للشعر، ولكن لا داعٍ للقلق فهو أمر مؤقت؛ إذ يبدأ الشعر الجديد في النمو بعد ثلاثة أشهر تقريبا. 
  9. نمو بعض من خصلات الشعر بمظهر غير طبيعي. 
  10.