تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيروس كورونا .. ما مدى ارتباطه بالسمنة؟

فيروس كورونا من أبرز العدوات التي انتشرت حول العالم بشكل سريع خلال الفترة الأخيرة وقد أثبتت بعض الدراسات ارتبا

السمنة,زيادة الوزن,فيروس كورونا,كورونا,علاج كورونا,جائحة كورونا,وفيات فيروس كورونا,كورونا حول العالم,لقاح كورونا,فيروس كورونا.,ارتفاع وفيات كورونا,امراض السمنة,متحور كورونا,كورونا في مصر

فيروس كورونا .. ما مدى ارتباطه بالسمنة؟

فيروس كورونا

فيروس كورونا .. ما مدى ارتباطه بالسمنة؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فيروس كورونا من أبرز العدوات التي انتشرت حول العالم بشكل سريع خلال الفترة الأخيرة، وقد أثبتت بعض الدراسات ارتباط الإصابة بالعدوى التاجية والسمنة، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي معلومات هامة عن فيروس كورونا



فيروس كورونا

 

خلص فريق من الباحثين الأمريكيين إلى أن البدناء معرضين بشكل أكبر للمعاناة من استمرار بعض أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد التعافي.

 

وفي دراسة جديدة، وفقًا لموقع "يو بي آي" الأمريكي، وجد الباحثون أن هؤلاء المرضى أكثر عرضة لخطر التعرض لمشاكل في القلب والأوعية الدموية والجلطات الدموية ومشاكل الرئة وضعف جهاز المناعة والالتهابات المزمنة بعد عدة أشهر من الإصابة بالمرض.

 

ونقل الموقع عن كبير الباحثين في الدراسة، التي نشرت نتائجها في دورية "السمنة والأيض والسكري"، الدكتور علي أمينيان، مدير معهد السمنة والتمثيل الغذائي في كليفلاند كلينك، الولايات المتحدة، قوله: "تشير هذه الدراسة لأول مرة إلى أن المرضى الذين يعانون من السمنة المتوسطة إلى الشديدة معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بمضاعفات طويلة الأمد لفيروس كورونا بعد الإصابة بأعراض حادة للمرض".

 

وركزت الدراسة على 2839 مريضًا خلال فترة متابعة امتدت لـ10 أشهر، حيث وجد الباحثون أن 44% من مرضى السمنة لديهم مواعيد متابعة في المستشفى لأعراض تابعة للإصابة بكوفيد-19 طوال هذه الفترة.

كورونا والسمنة.. دراسة تكشف علاقة مهمة وتحذر من "الخطر" | سكاي نيوز عربية

كورونا والسمنة

 

كشفت عده دراسات حديثة تمت في الفترة الأخيرة على أشخاص يعانون من السمنة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة بنسبه 13% من الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، و74 % هم الأشخاص المعرضين لدخول العناية المركزة من مصابي السمنة، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص ارتفاع نسبه الوفيات في الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

 

كما أثبت الدراسات أن الأشخاص المصابين بالسمنة قد عانوا كثيرًا من وباء كورونا عن الأشخاص الذي لا يعانون من السمنة، مؤكدة أنه من الممكن تجنب الكثير من وفيات كورونا في البلاد التي تعاني والتي ترتفع فيها نسبه إصابه السكان بزيادة الوزن.

 

وعلى العكس فإن البلاد التي لا يعاني شعبها من زيادة الوزن انخفضت فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا مثل فيتنام واليابان وكوريا الجنوبية التي تعتبر حالات الإصابة بالكورونا منخفضة جدًا، لذا من المتوقع تكثيف الجهود الدولية للحد من السمنة خصوصًا بعد وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.