تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل علاج للكلف والتصبغات بدون ألم

أفضل علاج للكلف والتصبغات هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص المصابين بهذا المرض الجلدي فالكلف هو واحد من الأم

الفيلر,تقشير الوجه,تجميل الوجه بالليزر,علاج الكلف بالليزر,علاج كلف الوجه,علاج الهالات السوداء,كلف الوجه,علاج البثور البيضاء,علاج البثور السوداء,علاج الصدفية بالليزر,أفضل علاج للكلف والتصبغات,أسرع علاج للكلف,إزالة الكلف في 6 أيام,أفضل علاج للكلف من الصيدلية,إزالة الكلف في يوم واحد,كريم إزالة الكلف في أسبوع,علاج نهائي للكلف العميق

أفضل علاج للكلف والتصبغات بدون ألم

أفضل علاج للكلف والتصبغات

أفضل علاج للكلف والتصبغات بدون ألم

أفضل علاج للكلف والتصبغات
أفضل علاج للكلف والتصبغات

أفضل علاج للكلف والتصبغات هو ما يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص المصابين بهذا المرض الجلدي، فالكلف هو واحد من الأمراض التي تصيب الوجه وتسبب بقع تجعل المريض غير راض عن مظهره، ومع التطور العلمي الكبير الذي شهده القطاع الطبي في الآونة الأخيرة، أصبح أفضل علاج للكلف والتصبغات عن طريق الليزر وغيره من التقنيات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي أفضل علاج للكلف والتصبغات.



كيفية التخلص من الكلف في الوجه

 

 

تظل مشاكل الوجه أحد أكثر المشاكل المثيرة للقلق والإزعاج، فالوجه هو مرآة الجسم، وأكثر مناطق الجسم ظهوراً وأكثرها نيلاً للإهتمام، ومن المشاكل الشائعة التي تسبب إزعاجًا لنطاق كبير من السيدات هو كلف الوجه؛ فما هو كلف الوجه؟ وكيف يتم علاج الكلف في الوجه؟

 

هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال عن تقنيات علاج الكلف من أجل التمتع ببشرة نقية صافية اللون.

ازالة الكلف | أسباب كلف الوجه ونصائح يجب اتباعها| اسطنبول

ما هو الكلف؟

 

يعد الكلف أحد المشاكل الجلدية المرتبطة بالحمل وأكثرها شيوعًا، والتي تحدث غالبًا مع الحمل أو مع استخدام حبوب منع الحمل ولذلك يطلق عليه أيضًا قناع الحمل.

 

الكلف هو شكل من أشكال فرط التصبغ، يتسبب في ظهور بقع داكنة في الجلد أغمق من لون البشرة الطبيعي، تظهر غالبًا في الوجه وتنتقل أحيانا لمناطق أخرى في الجسم تكون معرضة للشمس، فمن الممكن أن تظهر البقع في الخدين أو الجبين أو الأنف وقد تمتد إلى الرقبة والساعدين، ويساعد ضوء الشمس على زيادة تهيجها.

 

لا ينتج عن الكلف أي آلام أو مشاكل في الجسد؛ ولكن مظهره غير المحبب وتأثيره سلبًا على ثقة المرء بذاته هو ما يجعل هناك سعيًا دائمًا للبحث عن طرق علاج الكلف في الوجه.

 

عادة ما تصاب السيدات بالكلف أكثر من الرجال حيث تصل نسبة مصابي الكلف إلى 90% من السيدات مقابل 10% فقط من الرجال.

علاج كلف الوجه - استشاري

أفضل علاج للكلف والتصبغات

 

يعد الكلف من الاضطرابات الشائعة التي تصيب الوجه ويرتبط ظهوره بتأثيرات وضغوطات نفسية واجتماعية كبيرة يلجأ من أجلها المريض إلى البحث عن أفضل علاج للكلف والتصبغات.

 

يعتبر علاج الكلف في الوجه من الأمور الصعبة التي تتطلب خطة علاج طويلة الأمد قد لا تنجح دائمًا، لذلك من المهم أن يعي المريض أن رحلة العلاج قد تكون طويلة وأن عليه أن يتجنب بعض العوامل المسببة للكلف مثل تناول بعض الأدوية أو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

كثيرًا ما يتلاشى الكلف من تلقاء نفسه إن كان هناك مسبب له مثل الكلف الناتج عن الحمل أو تناول حبوب منع الحمل، والذي يختفي حينها بمجرد وضع المرأة لطفلها أو توقفها عن تناول حبوب منع الحمل.

 

يتبع الطبيب المعالج في خطة العلاج طرقًا متعددة تبدأ بالعلاج الموضعي كخط أول وتنتهي بالتقنيات المختلفة، هذا ما سوف نتحدث عنه في السطور القادمة، مع الإشارة إلى بعض الطرق الطبيعية التي من الممكن أن تساعد على علاج الكلف.

علاج كلف الوجه - موضوع

تقنيات علاج الكلف والتصبغات

 

غالبًا ما يتم اللجوء إلى تقنيات إزالة الكلف بعد فشل الطرق الطبيعية والكريمات الموضعية في القضاء عليه وفقًا لخطة الطبيب المعالج.

 

لا يقتصر استخدام هذه التقنيات على علاج الكلف في الوجه، إذ تستخدم لعلاج عدد من مشاكل الوجه الأخرى؛ حيث تعتمد أكثر هذه التقنيات على إزالة طبقات الجلد الخارجية وتقشير الجلد بإختلاف الطريقة المستخدمة. 

 

قبل التفصيل في عرض التقنيات من الضروري أن تعرف أن هذه التقنيات لابد أن تتم  تحت إشراف طبيب أمراض جلدية في عيادات جلدية وتجميلية متخصصة، ولابد أن يحدد الطبيب أولًا إن كان هناك داعي لها أم لا وإن كانت ستؤتي ثمارها أم لا.

تخلصي من كلف الوجه نهائيا بهذه الطرق | مصراوى

التقشير الكيميائي

 

يعد التقشير الكيميائي من التقنيات المعروفة لعلاج الكلف في الوجه، وهو الخط الثاني الذي يلجأ إليه الأطباء بعد استخدام العلاجات الموضعية. 

 

يتم التقشير الكيميائي بواسطة محلول كيميائي يوضع على الوجه ويزيل طبقات الجلد العلوية وبعدها يصبح الجلد أكثر نعومة، من الممكن أن يتكرر الإجراء أكثر من مرة حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

الأمور الواجب مراعاتها قبل اللجوء إلى تقنية التقشير الكيميائي منها: 

 

  • التاريخ المرضي للمريض.
  • الأدوية التي يتناولها المريض. 
  • مدة وجود الكلف.
  • نوع البشرة ودرجة حساسيتها.
  • مشاكل البشرة الأخرى الموجودة بالفعل وتحتاج إلى علاج.

الأشخاص المرشحون لإجراء التقشير الكيميائي لعلاج الكلف في الوجه:

 

أصحاب البشرة الفاتحة، تستجيب البشرة الداكنة لعلاج التقشير ولكن من المحتمل أن يصبح لون البشرة غير متجانس بعد الإجراء.

 

حالات الكلف السطحية، وغالبًا لا تستجيب حالات الكلف الشديدة طويلة الأمد لتقنية التقشير.

إرشادات قبل التقشير الكيميائي

 

  • أخبر طبيبك بالأدوية التي تتناولها.
  • قد يطلب منك الطبيب التوقف عن بعض الأدوية التي تتناولها.
  • يصف الطبيب أحيانًا مضادات حيوية وأدوية مضادة للفيروسات.
  • تناقش مع طبيبك في تحديد عمق التقشير وفقًا لحالة بشرتك وهدفك من العلاج.

أسباب ظهور كلف الجلد والفئات المعرضة له - اليوم السابع

علاج الكلف بالليزر

 

 

تعد تقنية الليزر أحد أحدث التقنيات المستخدمة في علاج الكلف في الوجه وأكثرها فاعلية هذا غير سرعة نتيجتها، يمكن استخدام العلاج بالليزر في حالات الكلف المقاوم بعد الاستشارة الطبية وإجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة.

 

يعمل الليزر عن طريق تقشير طبقات الجلد الخارجية فيزيلها بدقة طبقة تلو الأخرى، تظهر بعدها خلايا الجلد الجديدة بشكل أكثر صحة وشبابًا.

 

يتم تحديد نوعية الليزر المستخدمة وفقًا لعمق الكلف وشدته، ومن تقنيات الليزر المستخدمة: (الفركشنال ليزر، الليزر الكربوني، اربيوم ياج ليزر)

أسباب وطرق علاج كلف الوجه.. إليكِ كامل التفاصيل | مجلة سيدتي

إرشادات قبل إجراء الليزر لعلاج الكلف في الوجه

 

  • تأكد من طبيبك إن كنت مرشحًا جيدًا لإجراء العلاج بالليزر أم لا.
  • أخبر الطبيب إن كنت عانيت من قبل من بثور وقرح البرد حول الفم. 
  • أخبر طبيبك بالأدوية التي تتناولها وتوقف عن تناول الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين قبل الإجراء بـ(10) أيام.
  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد الإجراء.
  • من الممكن أن يصف لك الطبيب مضادًا حيويًا ومضاد للفيروسات قبل الإجراء.

فوائد ومخاطر علاج الكلف بالليزر

 

يحسن الليزر من مظهر البشرة ويُعطي نتائج مرضية وسريعة في علاج مشكلة الكلف، ولكن كغيره من التقنيات هناك بعض المخاطر المحتملة مثل: 

 

  • الحروق الناتجة عن حرارة الليزر.
  • ظهور ندبات في الوجه.
  • حدوث تغيرات في لون الجلد.
  • العدوى البكتيرية.

الأشخاص المرشحون لعلاج الكلف بالليزر  

 

يعد الليزر هو الخيار الأفضل في حالات الكلف العميقة، ولكنه لا يعد مناسبًا وآمنًا للحوامل والمرضعات، والأشخاص المعرضين للإصابة بقرح البرد والبشرة الغامقة ومن لديهم مرض من أمراض المناعة الذاتية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.