تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة دهون البطن بدون ريجيم قاسي

إزالة دهون البطن هو ما يحلم به عدد كبير من الأشخاص ممن يعانين من السمنة حيث تعتبر دهون البطن من الدهون العنيدة

دهون البطن,كيفية التخلص من دهون البطن للنساء,التخلص من دهون البطن نهائيا,بعد شفط دهون البطن,عملية ازالة دهون البطن,ازالة دهون البطن بالليزر,شفط دهون البطم,قبل شفط دهون البطن,اسعار شفط دهون البطن,ما بعد شفط الدهون البطن,ما المرشح لشفط دهون البطن,ازاله دهون البطن,شفط دهون البطن دون جراحه,مشروبات للتخلص من دهون البطن,للتخلص من دهون البطن في خمسة أيام,شكل دهون البطن من الداخل

إزالة دهون البطن بدون ريجيم قاسي

إزالة دهون البطن

إزالة دهون البطن بدون ريجيم قاسي

إزالة دهون البطن
إزالة دهون البطن

إزالة دهون البطن هو ما يحلم به عدد كبير من الأشخاص ممن يعانين من السمنة، حيث تعتبر دهون البطن من الدهون العنيدة التي يصعب إذابتها بالطرق التقليدية كالرياضة والحميات الغذائية، ولذلك يعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live كافة التفاصيل حول عملية إزالة دهون البطن.



دهون البطن

 

رغم صعوبة التخلص من الوزن الزائد سواء بالطرق التقليدية عن طريق اتباع حمية غذائية أو عن طريق ممارسة الرياضة، ولكن الأصعب هو التخلص من دهون الجسم وخصوصًا منطقة البطن التي تعتبر أكثر منطقة يتم تخزين الدهون فيها في الجسم خاصة لدي النساء بعد عمليات الولادة المتكرر في وقت قصير، يبدأ ترهل البطن وتكوين الدهون بصورة مزعجة وتعطي شكل غير أنثوي لجسم المرأة، لذا كان يجب التدخل للفرض حلول لمشكلة إزالة دهون البطن.

عملية إزالة دهون البطن

 

كانت عملية دهون البطن تتم في الماضي بواسطة التدخل الجراحي، حيث يقوم الطبيب بعمل شق أسفل البطن وإزالة الدهون والأنسجة غير المرغوب فيها، ويقوم بشد الجلد مرة أخرى للقضاء على تجاعيد وترهل البطن.

 

ولكن الآن أصبح من الممكن التخلص من دهون البطن الزائدة عن طريق أشعة الليزر التي تقوم بتفتيت الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة ويقوم الطبيب بشفطها بواسطة التقنيات الحديثة.

 

من هو الشخص المناسب لعملية إزالة دهون البطن؟

 

عادة ما يكون الشخص المناسب للعملية قد قام بكل المحاولات التقليدية في التخلص من الدهون ولكن لم يحصل على نتيجة مرضية، وأن تكون نسبة الدهون في جسم المريض فوق الطبيعي بحيث تمثل 30% أو أكثر من وزن الجسم.

 

يفضل القيام بعملية إزالة الدهون لمن هم ما بين 18 إلى 65 عام، وكلما كان السن صغير كلما حقق نتائج رائعة وذلك لمرونة الجلد في عملية الشد وإزالة التجاعيد، بالإضافة إلى تمتع المريض بصحة جيدة للقيام بتلك العملية ولا يعاني من أى مشاكل صحية كبيرة.

 

هناك بعض الخطوات التدريجية للوصول إلى عملية إزالة دهون البطن، فيجب أولًا زيارة الطبيب واستشارته عن أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن ليضع لك برنامج يمكنك من خلال خسارة كمية كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم، علاوة على اختيار الطبيب المناسب ذو سمعة جيدة قام بالعديد من عمليات إزالة دهون البطن الناجحة ولديه شهادات خبرة وتخصص في مجال التجميل.

 

ويجب أن يعرف الدكتور التاريخ المرضي للمريض، بالإضافة إلى أن يقوم بطلب الفحوصات الطبية قبل العملية مثل القيام بتحليل السيولة وغيرها من التحليلات اللازمة للتاكد من سلامة المريض وتجنب أى مخاطر قبل العملية، كما يجب على المريض الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتحقيق الشفاء العاجل؛ وذلك لان التدخين يعوق وصول الأكسجين إلى الجسم. 

 

عملية شفط الدهون من البطن

 

يتم تحديد نوع عملية شفط الدهون جراحية كاملة أو نصف جراحية على حسب المناطق التي يوجد بها الدهون، ففي حالة إذا كانت الدهون متجمعة في منطقة واحدة مثل أسفل البطن يتم عمل شق جرحي صغير واستخراج الدهون وشد الجلد.

 

أما في حالة إذا كانت الدهون متوزعة في أكثر من منطقة بيتم عمل شق كامل للتخلص من الدهون المترسبة في منطقة البطن والخصر معًا، وتعتبر عملية إزالة الدهون من العمليات الجراحية الكبيرة التي يخضع فيها المريض إلى بنج كلي. 

 

كيف يتم شفط الدهون من البطن؟

 

بعد إجراء كافة التحليلات المناسبة لعملية شفط الدهون والتي يوصي بها الطبيب لتجنب أي مخاطر أثناء العملية، وتاتي مرحلة التخدير ويقوم فيها الطبيب باستخدام البنج الكلي سواء كان الجراحة كاملة أو نصف جراحية، ثم يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي يريد إزالة الدهون منها عن طريق علامات يحددها على الجسم من الخارج. 

 

ثم يقوم بعمل الشق لجراحي في أماكن مختلفة في حالة الجراحة الكاملة ويقوم بإدخال أنابيب تحتوي على محلول ملح ليقوم بإذابة الدهون الزائدة الموجودة في منطقة البطن.

 

يقوم الطبيب بعدها بتحريك الأنابيب بتقنية معينه داخل البطن؛ وذلك للمساعدة على كسر وتفتيت الدهون بالكامل وسحبها للخارج ويقوم بتكرار العملية أكثر من مرة. 

 

ما مدة عملية شفط الدهون من البطن؟

 

لذا فأن عملية شفط الدهون من العمليات الكبيرة التي تستغرق الكثير من الوقت من ساعة إلى ساعتين، يقوم الطبيب بعمل خياطه جراحية بواسطة غرز بسيطة آمنه على الجسم قابلة على الذوبان.

 

يترك الطبيب أنابيب لامتصاص السوائل الزيادة ويزيلها بعد التأكد من عمل الوظائف الحيوية، وتحتاج إلى المكوث في المستشفى لعدة أيام بعد العملية حتى للتاكد من سلامة المريض. 

ما بعد عملية شفط دهون البطن؟

 

  • يجب على المريض شرب السوائل بكميات كافية لتعويض السوائل والدم التي يفقدها خلال العملية. 
  • الامتناع عن التدخين حتى تتم عملية الشفاء بسرعة لأن التدخين يعوق وصول الأكسجين إلى الجسم بصورة كاملة. 
  • تناول جمع الأدوية التي قد يوصي بها الطبيب من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لتعويض ما فقده. 
  • من الممكن حدوث ندوب أو تكتلات بعد العملية نتيجة سيولة الدم وتركيب الأنابيب ويتوقف ذلك على خبرة الطبيب المعالج.
  • الإصابة بالعدوي الجروح تاتي غالبًا بعد القيام بعمليات يتطلب فيها التدخل الجراحي.
 

عملية شفط الدهون بدون جراحة

 

بعد التطورات الطبيبة وخصوصًا في عالم التجميل أصبح من الممكن التخلص من الدهون دون اللجوء إلى التدخل الجراحي عن طريق شفط الدهون بالليزر ولكن إذا كنت تفضل القيام بشفط الدهون بواسطة الليزر يجب اختيار الطبيب المناسب.

 

عملية شفط الدهون بالليزر

 

انتشرت في الفترة الأخيرة عملية شفط الدهون بالليزر حيث أصبحت العملية رقم واحد في عمليات شفط الدهون، ونادرًا ما يتم اللجوء إلى عملية شفط الدهون جراحيًا نظرًا لأن الشفط بالليزر أصبح آمن أكثر عند اللجوء إلى طبيب مناسب ولديه خبرة كبيرة في عملية الشفط بالليزر؛ وذلك لتجنب الآثار الجانبية للعملية.

 

ما هي مدة التعافي من شفط دهون البطن بالليزر؟

 

غالبًا ما تكون مدة التعافي من شفط الدهون بالليزر أقل بكثير من الجراحية، حيث يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد القيام بشفط في الليزر في نفس اليوم.

 

ما هي مميزات عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

  • الليزر أكثر أمنًا من الجراحة إلا أنه يفضل في عملية شفط الدهون الليزر؛ وذلك لتجنب عدوي الجروح.
  • لا يترك ندوب أو آثار جانبية، فضلًا عن أن الدم والسوائل التي يفقدها الجسم أقل بكثير من التي يفقدها في الجراحة.
  • يعطي نتائج فعالة لشفط الدهون قد تصل الى نتائج التدخل الجراحي وغالبًا تصل الى تحقيق توقعات المريض.
 

أضرار عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

 

  • قد يشكو المرضي من الشعور ببعض الألم لمدة أيام متواصلة بعد القيام بعملية شفط دهون البطن بالليزر.
  • من الممكن التعرض إلى الحروق إذا سلطت أشعة الليزر على الجسم بقدر كبير أو فترة طويلة ويتوقف ذلك على خبرة الطبييب.
  • قد يفقد المريض الشعور بالإحساس في منطقة شفط الدهون أو تنميل ولكن يختفي تدريجيًا بعد العملية. 
  • من الممكن حدوث تجلطات دموية بعد العملية، ويتوقف ذلك على كمية نزيف الدم وخبرة الدكتور المعالج في فقد نسبة دم قليلة.
 

أسعار عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

تختلف أسعار عملية شفط الدهون على حسب المناطق التي يتم شفط الدهون منها، والدكتور التي سوف يقوم بالعملية والمركز والأدوات المستخدمة والتقنيات الحديثة التي تستخدم في العملية، وهذه بعض الأسعار لعملية شفط دهون البطن:

 

  • أسعار عملية شفط دهون البطن في الإمارات تصل تكلفتها الى 73000درهم إماراتي.  
  • أسعار عملية شفط دهون البطن في مصر تصل تكلفتها  من 47000 ألف إلى 63000 جنيه.   
  • أسعار عملية شفط دهون البطن في السعودية تصل تكلفتها من 10000 ألف إلى 20000 جنيه.   
  • أسعار عملية شفط دهون البطن في تركيا تصل تكلفتها إلى 13000 ليرة تركية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا